المناشف الورقية أكثر فعالية لإزالة الفيروسات من المجففات الهوائية

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 أبريل 2020 آخر تحديث: الإثنين، 27 أبريل 2020
المناشف الورقية أكثر فعالية لإزالة الفيروسات من المجففات الهوائية
مقالات ذات صلة
مجفف الشعر دايسون سوبر سونيك™
أحدث طريقة لإزالة مساحيق التجميل
مجففات الشعر الأفضل في عالم تصفيف الشعر

توصلت دراسة حديثة إلى أن تجفيف اليدين بمناشف ورقية يزيل الفيروسات المتبقية على اليدين بكفاءة أكبر من المجففات الكهربائية، وفقا لما نشره موقع "ميديكال نيوز توداي" Medical News Today.

رياضة زومبا للتخسيس في المنزل

ويعتبر غسل اليدين بالماء والصابون إحدى الوسائل الحيوية لمكافحة الإصابة بعدوى فيروس كورونا، حيث أثبت العلماء أن غسل اليدين جيداً يمكن أن يبطئ تفشي المرض بشكل ملحوظ.

يقول الفريق البحثي إنه حتى بعد غسل اليدين ربما تكون هناك فيروسات متبقية على اليدين ولذا كان من الضروري معرفة طريقة تجفيف اليدين، التي يمكن أن تزيل هذه الفيروسات المتبقية بكفاءة أكبر وتمنع انتقالها من الأيدي إلى الأسطح لاحقاً.

أهم الفوائد الصحية لعصير البقدونس

أجرى الدراسة، محدودة النطاق حيث شملت أربعة متطوعين فقط ممن يعملون بأحد المستشفيات، الدكتور إينيس مورا من جامعة ليدز في المملكة المتحدة، بالتعاون مع زميليه دنكان إيوين ومارك ويلكوكس من جامعة ليدز، وتركزت اختبارات الدراسة، بشكل محدد، على اختبار أداء المناشف الورقية ومجففات الهواء الكهربائية.

فوائد بذور الكتان

وكان من المقرر أن يقدم الباحثون نتائجهم في المؤتمر الأوروبي لعلم الأحياء الدقيقة السريرية والأمراض المعدية، ولكن لم يتم تنظيم الحدث العلمي بسبب جائحة كورونا.