كل ما تريدين معرفته حول تقشير البشرة بالحليب

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 أغسطس 2020 آخر تحديث: الإثنين، 03 أغسطس 2020
كل ما تريدين معرفته حول تقشير البشرة بالحليب
مقالات ذات صلة
كل ما تريدين معرفته عن فيلر الخدود
كل ما تريد معرفته عن Lip Blushing
كل ما تريدين معرفته عن أظافر Fibreglass

تتعرض بشرتك للعديد من العوامل المؤذية، مما يسبب لها الشيخوخة، مثل تكرار وضع المكياج واستخدام مستحضرات التجميل والتعرض للشمس بصورة دائمة،بالإضافة إلى العوامل الجوية وتأثيرها الضار على البشرة.

في سن صغيرة، تكون بشرتنا سريعة التجدد، وربما هذا ما يجعلنا نشعر أن شبابها سيدوم فنُكثر من السلوكيات الخاطئة، وللحفاظ على بشرة مشرقة من الأفضل إتباع روتين يضمن التقشير كوسيلة للحفاظ على تجددها وتألقها، ويُعد تقشير البشرة بالحليب من أهم الأنواع، لكونه يعتمد على مكونات الحليب الطبيعية التي تجدد البشرة وتخلصها من السموم، فتعرفي عليه في السطور القادمة: 

ما هو تقشير البشرة بالحليب؟

تقشير الحليب أو Milk peel هو أحد منتجات شركة Dermceutic، وهو معد خصيصاً للبشرة الدهنية التي تعاني من المسام الواسعة، ويعد أحد أنواع التقشير الكيميائي السطحي للبشرة، أي لا يؤثر سوى على طبقات البشرة الخارجية.

ويتكون تقشير الحليب من خليط من حمض الجليكوليك والساليسيليك وحمض اللاكتيك بنسبة 50% وتصل درجة حموضة الخليط إلى pH  1.9، وهو معروف بفاعليته في تفتيح البشرة وتصغير المسام والتخلص من البقع الداكنة.

متى نلجأ للتقشير بالحليب؟

تقشير الحليب للبشرة عملية بسيطة لا تتطلب فترة تعافي، وينصح بالخضوع لها عند ظهور أول علامات تأثر البشرة بالتعرض لأشعة الشمس، أو عند ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، ينصح بهذه العملية كذلك للتخلص من المسام الواسعة، ومن خشونة البشرة واضطراب ملمسها ولونها. وينصح الأطباء بشدة باستخدام تقشير الحليب Milk peel لعلاج حب الشباب وخاصة لصاحبات البشرة الدهنية.

تقشير الحليب مثالي لمن يعانون من نمط الحياة السريعة الذي يحرمهم من العناية المناسبة ببشرتهم ويعرضها للتلف، لأنه لا يحتاج لأكثر من 15 إلى 30 دقيقة من يومك، وتتمتعين بعدها ببشرة رائعة الجمال.

وأجمل ما في الأمر هو أنك ستتمكنين من وضع مكياجك المفضل في اليوم التالي مباشرة، ولن تحتاجي إلى الامتناع عن وضعها. لن نوصيك سوى باستخدام كريم الحماية المناسب من الشمس، والمرطب اليومي الضروري لتعافي بشرتك.

عيوب ومميزات التقشير باستخدام الحليب

تتمثل أهم مميزات تقشير البشرة بالحليب بأنها ستعيد إشراقة البشرة وتوازنها الطبيعي، وتكوين طبقة جديدة نضرة على البشرة، كما يعالج المسام الواسعة والبشرة الدهنية، ويمنع تكون الحبوب، وأيضاً يعالج التجاعيد الدقيقة، ويعيد للبشرة شبابها ورونقها.

أما العيوب فهو لا يصلح لعلاج التجاعيد العميقة، كما أنه غير مناسب للبشرة شديدة الجفاف، وتأثيره مؤقت ويحتاج لتكراره كل 6 أشهر تقريباً.

كيفية إجراء جلسة تقشير البشرة بالحليب

تمتد مدة الجلسة بين 15 إلى 30 دقيقة، وتتكون من سبع خطوات تقريباً، الأولى هي تنظيف بشرتك بمنظف مخصص لتنظيف البشرة، ويوضع لمدة 5 دقائق، أو بالمنظف الرغوي لمدة 15 دقيقة، ثم يوضع المقشر على المنطقة المراد تقشيرها بالكامل، ويترك عليها بضع دقائق ليمارس تأثيره، وقد تشعرين ببعض الألم أو الخدل في هذا الوقت، هذا يعني أن المنتج يمارس عمله على بشرتك.

بعد التنظيف ستشعرين أن بشرتك تحسنت، لكن النتائج الحقيقية لن تظهر إلا خلال الفترة التالية، وقد يتطلب الأمر جلسة علاج إضافية تبدأ بعدها بشرتك في التجدد واستعادة شبابها وجمالها. وعلى مدار الشهر التالي ستلاحظين تحسنًا في بشرتك مصحوب بتقشر لطيف تدريجي لا يشعرك بالإنزعاج.

كما يمكنك الاستمرار في ممارسة روتين حياتك الطبيعي، دون التعرض للشمس مباشرة، مع استخدام كريم الحماية من الشمس بعامل حماية لا يقل عن SPF50.

النتائج المتوقعة بعد التقشير

ستتمتع البشرة بالنضارة والإشراق بعد جلستين علاج فقط، مع توحيد لون البشرة، والتخلص من البقع السمراء بعد 3 جلسات علاج، وأيضاً نعومة البشرة وجمالها، وتخلصها من الحبوب والمسام الواسعة بعد جلسة علاجية واحدة فقط.

المتابعة بعد انتهاء جلسة التقشير بالحليب

تتحسن النتائج دوماً بإتباع نظام علاجي معد لك خصيصاً، فطبيبك المعالج يحدد نوع التقشير والمنتجات التي ينبغي عليكِ استخدامها قبل التقشير وبعده لحماية بشرتك وتجديدها والتخلص من التجاعيد وتنعيمها.

وينبغي عليك أن تداومي على استعمال كريم هيالسيوتيك Hyal Ceutic الغني بحمض الهياليورونيك بعد التقشير، فهذه المادة ضرورية لتخلصك من التجاعيد لكي تساعد على تجدد بشرتك وترطيبها، ومن المهم أن تلتزمي بتعليمات الطبيب جيداً في فترة ما بعد التقشير فهي الفترة التي تتعافى فيها بشرتك لتمنحك رونق الشباب.