أساسيات النظام الغذائي المتوازن لشعر صحي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 يونيو 2020 آخر تحديث: السبت، 27 يونيو 2020
أساسيات النظام الغذائي المتوازن لشعر صحي
مقالات ذات صلة
تعرفي على العلاقة الوثيقة بين النظام الغذائي الصحي والشعر الفاتن
4 خطوات لشعر Curly صحي
3 قواعد تجعل كل نظام غذائي ناجحًا

يواجه الشعر بشكل يومي درجات الحرارة المختلفة والظروف البيئية المحيطة من جفاف ورطوبة، كما يتعرض للشوائب في الهواء وأشعة الشمس ونقص التغذية الكافية، لذلك يحتاج إلى الترطيب والعناية بشكل دوري.

هذا وتنتج معظم مشاكل الشعر من تساقط وجفاف وبهتان وقشرة  عن سوء التغذية  وعدم توافر العناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها الجسم لكي ينمو بشكل صحي وسليم.

وفيما يلي نقدم لك أهم فوائد النظام الغذائي للشعر، لتنعمي بشعر لامع وقوي:

البروتين

أساسيات النظام الغذائي المتوازن لشعر صحي

يعتبر البروتين من المغذيات الأساسية للشعر، لأن الشعر نفسه يتكون من بروتين يسمى الكرياتين يقوم الجسم بتصنيفه من الأحماض الأمينية، والتي يحصل عليها من البروتين الذي يتناوله الإنسان.

يجب الحرص على تناول حصة من البروتين يومياً، ويفضل أن يكون البروتين من أصل حيواني، كاللحوم الحمراء قليلة الدهن  والدجاج  والبيض  أو السمك والمنتجات البحرية.

الفيتامينات

أساسيات النظام الغذائي المتوازن لشعر صحييحتاج الشعر لعدد من الفيتامينات الأساسية لكي ينمو بشكل صحي وأهمهما فيتامين A الموجود في الفواكه والخضراوات كالشمام والمشمش والقرنبيط والكوسا والطماطم والجزر وفيتامين C الموجود في البرتقال والليمون والجريب فروت والسبانخ والتوت والكيوي والأناناس وفيتامين B5 الموجود في المكسرات والثوم والأفوكادو  وفيتامين B12 الموجود في الأسماك والمحاريات والكبد والفطر والمكسرات.

المعادن الأساسية

أساسيات النظام الغذائي المتوازن لشعر صحي

من أهم المعادن التي يحتاجها الشعر لكي ينمو بشكل صحي وسليم هو الزنك والمغنيسيوم  والتي نجدها في الحبوب الكاملة والبيض والموز والكاكاو والمحاريات وبعض الزيوت النباتية، مثل زيت الزيتون البكر.

الأعشاب الطبيعية

أساسيات النظام الغذائي المتوازن لشعر صحييحتاج شعرك إلى المشروبات التي تساعد على طرد السموم من الجسم  وتعزيز صحة وحيوية الشعر  ولذلك ننصح بتناول شاي الأعشاب التي تعزيز من لمعان وصحة شعرك.

طريقة تحضير صبغة النسكافيه في المنزل

تسريحات شعر أنيقة تناسب العودة للعمل من المكاتب

بيكربونات الصوديوم للشعر