مشروبات الموز لحرق دهون البطن

  • تاريخ النشر: السبت، 25 يوليو 2020 آخر تحديث: الأحد، 26 يوليو 2020
مشروبات الموز لحرق دهون البطن
مقالات ذات صلة
مشروبات الهيل لحرق دهون البطن
وصفة الكركم والموز لتفتيت دهون البطن
تناولي هذه الأطعمة السحرية لحرق السعرات الحرارية

يعد الموز هو أحد المكونات الأكثر استخداماً في إعداد المشروبات، لكونه غنياً بالبوتاسيوم، الذي يزيل الماء الزائد من الجسم ويحفز أيضاً نظام الأيض. وفي الحقيقة غالباً ما يتم الجمع بينه وبين مكونات أخرى تحفز حرق الدهون وإذابة الكرش، مثل بذور الكتان والسبانخ. 

فوائد مشروبات الموز الصحية

تهاجم مكونات هذه المشروبات النسيج الدهني غير المرغوب به، وبالتالي الحصول على بطن مسطح.

والموز غني بالبوتاسيوم ويسهم في إزالة الماء الزائد من الجسم. وتحتوي حبة الموز على 450 مللغرام من البوتاسيوم. وتحتوي على سكريات طبيعية، مثل الفركتوز والسكروز والجلوكوز، وهذه السكريات تعطي الجسم الطاقة التي يحتاجها ليعمل بشكل جيد.

وعن طريق تناول الموز، تقللين من الإحساس بالجوع، الذي يدفعك غالباً إلى تناول الكثير من الطعام أو أكل الوجبات السريعة المليئة بالسعرات الحرارية. وللموز تأثير إيجابي على عملية الأيض في الجسم لأنه غني بالألياف.

كما أنّ الموز يزود الجسم بكمية معينة من النشا المقاوم المعروف بقدرته على زيادة أكسدة الدهون وتغيير  ترتيب حرق الطعام. وبشكل عام، يحرق الجسم أولاً الكربوهيدرات، ثم الدهون ومن بعدها البروتينات.

يمكنكِ استخدام الموز كأساس لمشروبات النظام الغذائي، ثم يمكنكِ إضافة عناصر طبيعية أخرى فعّالة “مذيبة للدهون”، مثل بذور الكتان أو التوت أو السبانخ التي تزوّد الجسم بالجرعة اليومية اللازمة من الفيتامينات والمعادن.

نصائح اتبعيها عند تناولك هذا المشروب

- تناولي هذا المشروب كوجبة إفطار، وهذا يعني أن لا تأكلي أي شيء آخر في الصباح. وهذا المشروب سيشعرك بالشبع لفترة طويلة ولن تشعري بالجوع.

- لا تتناولي الأغذية المجهزة، فهي ترهق عملية الأيض وتؤدي إلى سوء الهضم. 

- اشربي 2-3 لتر من الماء ولكن احرصي على شرب هذه الكمية من الماء على مدى اليوم.

طريقة تحضير:

الموز وبذور الكتان

اخلطي حبة برتقال وحبة موز وملعقتين كبيرتين من مصل اللبن وملعقتين كبيرتين من بذور الكتان ونصف كوب كبير من الماء الفاتر.

الموز وأنواع التوت

اخلطي حبة موز وكوب من العنب أو توت العليق أو التوت البري وملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور ونصف كوب كبير من الماء الفاتر.

الموز والسبانخ

اخلطي حبة موز و 200 غرام من السبانخ الطازج ونصف كوب من اللبن الزبادي وثلث كوب من الحبوب المهروسة وملعقة كبيرة من العسل ونصف كوب كبير من الماء الفاتر.

رجيم النقاط الفرنسي للحامل

أطعمة ومشروبات تخفض السكر

18 فائدة لـ“الجريب فروت” من أبرزها خسارة الوزن