لتتمتعي ببشرة شابة إلى الأبد اتبعي هذه الطرق

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 يونيو 2021
لتتمتعي ببشرة شابة إلى الأبد اتبعي هذه الطرق
مقالات ذات صلة
طرق منزلية بسيطة للتخلص من الأظافر الهشة والمتكسرة إلى الأبد
اتبعي صيحة الكرانيش هذا الربيع
اتبعي هؤلاء الفتيات في العام 2017!

أنت ترغبين بالتأكيد بالتمتع بشباب دائم مهما تقدم بك العمر. ففي كل عام تجدين أن خطوطاً قد ازدادت وتشاهدين بقعاً وعلامات لم تعتادي على وجودها من قبل.

ولذلك وقبل أن يصبح إصلاح الأمر متأخراً وصعباً عليك البحث عن طرق للحفاظ على شباب ونضارة البشرة.

يمكن للنظام الغذائي والحياتي الصحي وروتين العناية اليومية بالبشرة وكل تلك العوامل مجتمعة وغيرها أن تساعد في جعل بشرتك تبدو شابة ومفعمة بالنضارة ولذلك فقد جمعنا لك بعض الطرق للحفاظ على شباب بشرتك إلى الأبد

1. الحماية من أشعة الشمس:

تمنحك الشمس الكثير من الفيتامينات وتشفي العديد من الأمراض إلا أنها ومع طول المدة تتلف الجلد وتؤذيه ولذلك من واجبك الحرص على حماية البشرة أثناء الخروج من المنزل والتعرض لأشعة الشمس خلال ساعات اليوم. اختاري كريم للحماية بعامل حماية قوي.

2. الريتينول:

الريتينول مركب مشتق من فيتامين A. وقد ثبت أنه يزيد من تجديد الخلايا، ويخفف الخطوط الدقيقة والتجاعيد ويقلل من علامات التقدم بالسن وبقع الشمس.

يمكن استخدام غسول يحتوي على نسبة 1 % من الريتينول في نهاية اليوم لأن المركبات لا تتفاعل بشكل جيد في ضوء الشمس. ومع ذلك، إذا كانت بشرتك حساسة، فقد ترغبين في استخدام منتج يحتوي على ببتيدات

3. تغيير نمط حياتك:

أظهرت الدراسات الحديثة أن هناك الكثير من الآثار السيئة للتدخين والكحول على البشرة.

يتسبب التدخين في تدهور الكولاجين في وقت أقرب وهو بروتين مسؤول عن مرونة الجلد، ثبت نه يتناقص مع تقدم العمر.

تقلل هذه العادة أيضاً من مستويات الأوكسجين في بشرتك وبالتالي تسريع عملية التقدم في السن.

بالإضافة إلى أن الحرارة الناتجة عن حرق السجائر تتسبب في ظهور تجاعيد على البشرة. من ناحية أخرى، يتسبب الكحول في جفاف الجسم بشدة. ومن المعروف أن البشرة المصابة بالجفاف تُحرم من مستويات الرطوبة الأساسية، وبالتالي تبدو باهتة ومتعبة.

4. الطعام الصحي:

من الأفضل تناول الغذاء الصحي خصوصاً تلك الأطعمة الغنية بالكولاجين وأحماض الأوميغا 3 الدهنية والألياف وفيتامين A، الأمر الحيوي لتغذية البشرة الجميلة، وفي نفس الوقت يجب أن تتجنبي الأطعمة الغنية بالسكريات والزيوت التي تتسبب بتدهور البشرة وتعرضها للكثير من المشاكل الأخرى.

5. الهيدرات:

الماء غذاء رائع ومرطب مثالي لبشرتك، حيث يساعد الاستهلاك المنتظم للماء في طرد السموم من الجسم ويحافظ على بشرتك نظيفة ورطبة.

6. تجنبي التوتر:

يمكن أن يكون التوتر والإجهاد من أكبر المسببات لمشاكل البشرة والجسم خصوصاً وأن الجلد هو أحد أهم المناطق التي تتأثر بالإجهاد فتظهر عليها علامات التقدم في السن. وتبدو باهتة ومتعبة.

يمكن لتقنيات العناية بالبشرة المساعدة في تجنب أضرار الاضطرابات.

7. أفضل منتجات المكياج والعناية بالبشرة:

بينما يعتبر التقشير والتطهير والترطيب من الاحتياجات الأساسية لروتين العناية بالبشرة. تأكدي من اختيار النوع المناسب من المستحضرات لبشرتك. كما يمكن أن تسبب مستحضرات التجميل عند استخدامها بشكل متكرر مشاكل كثيرة ولذلك افهمي نوع بشرتك وطبيعتها واستخدمي المنتجات المحاربة لعلامات التقدم في السن.

8. التنظيف الجيد:

تعبر البشرة النظيفة والنقية عن أسلوب حياة صحي ونظام غذائي متوازن ورائع للعناية بالجسم والبشرة، فغالباً ما تكون المناطق المكشوفة من الجلد بالإضافة إلى الوجه عرضة للأوساخ والغبار وغيرها. لذلك من الضروري غسل الوجه وتنظيفه في كل الأوقات.