استحواذ LVMH على Tiffany & Co قد لا يكتمل!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 يونيو 2020
استحواذ LVMH على Tiffany & Co قد لا يكتمل!
مقالات ذات صلة
تأجيل إتمام صفقة LVMH و Tiffany & Co
LVMH تعيد النظر في شراء Tiffany & Co
LVMH تستحوذ على تيفاني آند كو Tiffany & Co في صفقة مليارية

يبدو أن صفقة استخواذ مجموعة السلع الفرنسية الفاخرة LVMH على شركة Tinffany & Co هناك ما يعوق اكتمالها الذي كان مقررا له منتصف العام الجاري!

أفادت مصادر لوكالة WWD أنه بسبب جائحة كورونا والتظاهرات المنددة بمقتل جورج فلويد في الولايات المتحدة الأمريكية، أغقلت أسهم Tiffany & Co بانخفاض وصل نحو 9% وهذا ما يقلق مجموعة السلع الفاخرة LVMH من إتمام الصفقة! 

ويأتي القلق حسبما أفاد مجلس إدارة lVMH من قدرة Tiffany & Co على تغطية جميع تعهدات ديونها في نهاية الصفقة، التي كان من المتوقع إبرامها منتصف العام.

ومن جانبه، لم تستجب Tiffany & Co على الفور لطلب التعليق ورفضت LVMH ذلك.

يذكر أنه في نوفمبر 2019، وافق مالك لويس فويتون ومجموعة LVMH على شراء Tiffany & Coمقابل 16.2 مليار دولار في أكبر عملية استحواذ لها حتى الآن، ومن المرجح أن تعزز الصفقة النقدية التي تبلغ قيمتها 135 دولاراً لكل سهم أصغر أعمال LVMH، قسم المجوهرات والساعات الذي يضم بالفعل بولغاري Bulgari وتاج هيور Tag Heuer، ويساعدها على التوسع في أحد أقسام الصناعة الأسرع نمواً وتوسيع وجودها في الولايات المتحدة.

ومع ذلك، فإن تيفاني التي تتخذ من نيويورك مقراً لها، وتأسست في عام 1837 ومعروفة بصناديق البيض الزرقاء المميزة، كانت بالفعل في وضع التحول حيث تحاول تجديد صورتها وجذب المتسوقين عبر الإنترنت.

وستواجه تحديات أخرى للتغلب عليها مع تحول أنماط الإنفاق واستمرار السياحة الدولية في الانخفاض بسبب التوترات التجارية بين بكين وواشنطن وتفشي فيروس كورونا الجديد، مما أجبر تجار التجزئة على إغلاق المتاجر على مستوى العالم.