مجموعة المجوهرات الجديدة لملبوري من تصميم المدير الإبداعي جوني كوكا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 سبتمبر 2016
مجموعة المجوهرات الجديدة لملبوري من تصميم المدير الإبداعي جوني كوكا
مقالات ذات صلة
جوني كوكا المدير الإبداعي الجديد في ملبري
من هو المدير الإبداعي الجديد للعلامة الفرنسية بالنسياغا؟
تعرفي على المدير الإبداعي الجديد للعلامة التجارية كلوي..

لملبوري مجموعة مجوهرات جديدة جميلة مستوحاة من الهاجس الفيكتوري لـ "خزانة التحف". هذه التشكيلة التي هي جزء من مجموعة خريف 2016، صممها المدير الإبداعي جوني كوكا لتعكس روح وأسلوب مجموعته الأولى، ولخلق قطع معاصرة عبر استخدام مواد تقليدية.

إحدى التصاميم المتضمنة أيل ورأس ثعلب إسمها “Bestiaire” - في إشارة إلى المختارات الأدبية المتعلقة بالوحوش التي كانت شعبية في العصور الوسطى - أظهرت أحجاماً برزت من خلالها حيوانات مختلفة وطيور وحتى صخور. كان لـ Bestiaries أثراً على شعارات النبالة في العصور الوسطى وشكلت مصدر وحي للأشكال الفنية، وهي حتى الأن مصدر وحي للدروع العسكرية التي يتم صنعها في عصرنا الأن.

ولإستكمال موضوع "خزانة التحف"، اختار جوني كوكا الأحجار الكريمة الخاصة التي ترتبط تقليدياً بجلب الحظ أو رمزية معينة. قيراط "الأميرة" يتضمن "عين النمر" (Tiger’s Eye) وهو حجر شبه كريم يرمز الى الحماية والحظ الجيد. يعتقد تاريخياً أنه كان لديه خصائص 'سحرية' بما فيها منح الحكمة لحاملها. يرمز الشكل الدائري للؤلؤة عين النمر والقرص الذهبي الى الخلود. تم تصميم القرط على أن يلبس كقطعة واحدة.

مجموعة الترصيع تتمحور حول أحجار كريمة مهندسة الأوجه موضوعة في قوالب من الذهب أو الفضة.

الشكل والنمط مستوحى من "عوالم السحر" التي تعود الى الأساطير في العصور الوسطى والفيكتوري والى رمزية الأحجار الكريمة المستخدمة.

وأخيرا تأخذ قصة اللؤلؤ منحى المجوهرات التقليدية الشهيرة ولكن بقالب معدني معاصر وجريء للحصول على قلادة وخاتم مثيرين.