الرئيس التنفيذي لـ Gucci يتبرع لمكافحة كورونا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 مارس 2020 آخر تحديث: الجمعة، 13 مارس 2020
الرئيس التنفيذي لـ Gucci يتبرع لمكافحة كورونا
مقالات ذات صلة
جورجيو أرماني يتبرع لمكافحة فيروس كورونا في إيطاليا
Loewe ينضم لمكافحين فيروس كورونا
رالف لوران يتبرع بـ10 ملايين دولار لمواجهة كورونا

قدم ماركو بيزاري، الرئيس التنفيذي لدار أزياء غوتشي Gucci، تبرعًا شخصيًا بقيمة 100 ألف يورو إلى Ausl IRCCS من Reggio Emilia، وهو الكيان الذي يجمع مجموعة من ثمانية مستشفيات في منطقة Emilia Romagna، لمحاربة تفشي فيروس كورونا في إيطاليا.

وقال بيزاري، الذي تنتمي أصوله لهذه المنطقة في بيان صحفي: "إن نظام الرعاية الصحية لدينا، الذي يقاتل ضد طوارئ فيروس كورونا COVID-19 في هذه الساعات بتفان شديد وبطولة، يستحق امتناننا ودعمنا جميعاً، لقد أثبتت البلدان التي واجهت هذه الحالة الطارئة أمامنا أن عمل العلماء والمتخصصين في الرعاية الصحية ثمين وأن احترام الاحتياطات، وإن كان صارماً، أمرٌ أساسيٌ".

وأشاد فوستو نيكوليني، المدير العام لـ Ausl IRCCS من Reggio Emilia، بالتبرع الذي قدمه بيزاري، مشيراً إلى أنه يمثل خياراً يسلط الضوء على الحساسية العميقة للرجل واهتمامه الخاص بقضايا الرعاية الصحية والمجتمع.

يذكر أن  رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي أصدر قراراً بإغلاق البلاد بأكملها حتى 3 أبريل، ويهدف الإجراء إلى احتواء مخاطر العدوى ومنع المستشفيات من الانهيار تحت طلب علاجات العناية المركزة.

وكان جورجيو أرماني كشف عن تبرعه بمبلغ 1.25 مليون يورو لمستشفي Luigi Sacco و San Raffaele و Istituto dei Tumori في ميلانو، وكذلك Istituto Lazzaro Spallanzani في روما، والتي تقاتل جميعًا انتشار فيروس كورونا COVID-19 في إيطاليا.

كما أعلنت العديد من الشركات ودور الأزياء تبرعها لدعم مكافحة كورونا، مثل Compierie Financière Richemont التي تمتلك Cartier، في وقت سابق، تعهدها بتقديم 10 ملايين رنمينبي، أو 1.4 مليون دولار، للصليب الأحمر الصيني، بينما Bulgari وDolce & Gabbana و Versace وLVMH Mo Hent Hennessy Louis Vuitton و Kering وAlibabaو L'Oréal و Estée قدموا أيضا تبرعات لدعم مكافحة الفيروس.