مجموعة بيرلوتي لخريف وشتاء 2018

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 يوليو 2018 آخر تحديث: الإثنين، 22 أبريل 2019
مجموعة بيرلوتي لخريف وشتاء 2018
مقالات ذات صلة
مجموعة Philipp Plein’s لخريف وشتاء 2018
مجموعة جورج حبيقة لخريف وشتاء 2018
مجموعة توري برتش لخريف وشتاء 2018

"في عالم صاخب أكثر من أي وقت مضى، يتألّق الرجل الهادئ. رصين، رزين، متأنٍّ، وواثق من نفسه آن معاً". ينعكس مصدر إلهام مجموعة بيرلوتي لخريف وشتاء 2018 في الملابس البسيطة التي تمنح الراحة وتوحي بقوة الشخصية والثقة بالنفس. 

لا يخفى على أحد أنّ هذه التشكيلة الزاخرة بالتفاصيل المخفية التي تنمّ عن خبرة حرفية واسعة تقدّم مفهوماً جديداً متعمّقاً للفخامة. يلتمس ذواقة الموضة أسمى معايير الرقي في الملابس الخارجية ذات التصميم الانسيابي المستوحى من حذاء أليساندرو الذي تشتهر به دار بيرلوتي. والمميز أيضاً أنّ جاكيتات النايلون المصنوعة يدوياً بواسطة قطعة واحدة من القماش، وكذلك المعاطف المصنوعة من الجلد الطبيعي تأتي بدرزات خفية، مما يزيد هذه القطع أناقةً ورقياً. كما تتجلى نفحات من الألوان والتفاصيل في البطانات لتضفيَ على التصاميم لمسةً غير مسبوقة من الغرابة والابتكار، حيث تمّ تنسيق المعطف الجلدي مع بطانة من الكاشمير الرمادي، فيما يكشف معطف الكاشمير الأسود المفعم بالبساطة والذي يمكن ارتداؤه على الوجهين عن خطوط رفيعة من الحرير العاجي في داخله. وهنا تجدر الإشارة إلى أنّ الكنزات الفائقة النعومة محاكة بالكاشمير الياباني الممشّط، في حين أنّ المخمل المقصوص باليد يضفي لمسةً من الحرفيّة على السراويل والبدلات. وغدَت التصاميم أكثر خفة من أي وقت مضى، لاسيما أنّها استغنت عن بطانة الكتف لضمان إطلالة مريحة. تتخذ القصة شكلاً دائرياً عند الكتفين ورفيعاً عند الساقين، مع لوحة ألوان تشمل الأبيض والكاميل والأسود، تتخللها نفحات من الزيتي، والأزرق السماوي، والبرتقالي والبنفسجي وهي ألوان تزداد رونقاً مع الزمن، على غرار طلاء الزنجار الذي اشتهرت به علامة بيرلوتي. 


تكتنف مجموعة الأكسسوارات حقائب يد وحقائب ظهر مثاليةً لعطلة نهاية الأسبوع، صمِّمَت بدرزات شبه خفية وصُنعت كلّ منها من قطعتَين من جلد العجل. كما تضمّنت محفظةً كبيرة الحجم ومتعددة الاستخدامات، إذ يمكن حملها كحقيبة إمّا باليد أو على الكتف، أو داخل حقيبة جديدة مصمّمة بجيب. وفي هذه التشكيلة تنوّعت القوامات بين الماتي واللامع، والجلد الناعم جداً وجلد التمساح، لتقديم الموديلات نفسها بنسخ مختلفة. 

وأخيراً نصل إلى الأحذية حيث أطلقت علامة بيرلوتي حذاء Alessandro O Cut الذي ينمّ عن خبرة لا تضاهى في صناعة الأحذية ويضفي بعداً جديداً على قصة الموسم بكعبه العالي قليلاً. أمّا الأحذية التي تصل إلى الكاحل والمصنوعة من جلد فينيزيا ومن جلد التمساح فتقدّم نسخةً أحدث عن الأحذية المستوحاة من عالم رعاة البقر والتي كانت رائجةً في الموسم الماضي، وتتسّم بدرزة تزيينية تخطف الأنظار. 

وختاماً، تبقى علبة السجائر الجلدية والفضية الأكسسوار العصري الأبرز، لتكمّل قارورة الموسم الماضي بلمسة من الجرأة المعهودة لدى علامة بيرلوتي.