علاجات طبيعية لجميع مشاكل الشعر في المنزل

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 مايو 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 01 يونيو 2021
علاجات طبيعية لجميع مشاكل الشعر في المنزل
مقالات ذات صلة
5 علاجات طبيعية لفروة الرأس الطبيعية لجميع أنواع الشعر
5 علاجات منزلية للشعر الأبيض
أفضل العلاجات المنزلية الطبيعية للبشرة الدهنية

قد يبدو الشعر في الكثير من الأحيان تالفاً ومتعباً خصوصاً في الصيف بسبب العديد من العوامل المؤثرة كالشمس الحارة ومياه المسبح المعالجة بالكلور وغيرها، ويصبح الحفاظ على لمعانه وجماله أمراً في غاية الصعوبة لدرجة أنك قد تعتقدين أنه من المستحيل أن تقومي بعلاجه في المنزل وأن عليكِ أن تلجئي لصالونات التجميل وتدفعي تكاليف باهضه لتجديد شعرك ومنحه الحياة من جديد.

ولكن ليس عليك ذلك بالفعل فهناك العديد من علاجات الشعر المنزلية الفعالة والطبيعية التي يمكنها استعادة جمال وبريق شعرك.

تعرفي على هذه العلاجات الطبيعية المنزلية الآن:

لعمل تنظيف وتقشير لفروة الرأس قومي بتطبيق مايلي:

خل التفاح

زيت إكليل الجبل

امزجيهما معاً وافركي فروة الرأس جيداً ثم اشطفي شعرك جيداً بعدها وستحصلين على فروة رأس نظيفة ومنتعشة، وكأنك غادرت صالون التجميل للتو.

لمنح شعرك المزيد من التغذية اصنعي هذا البروتين المغذي له في المنزل:

ضعي القليل من البلسم الخاص بك في الخلاط وأضيفي ملعقة من المايونيز، وزيت جوز الهند، والعسل، وزيت الزيتون، وزيت الخروع.

طبقي هذا المزيج على شعرك الرطب اتركيه قليلاً ثم اغسليه بماء دافئ. وستحصلين على تغذية رائعة لشعرك.

اجعلي شعرك أكثر نعومة بماء الأرز:

يمكن لماء الأرز أن يجعل شعرك أكثر صحة وجمالاً وذلك بفضل الماء النشوي الناتج عن نقعه بالماء. حيث يحتوي هذا الماء على الأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن مما يساعد على جعل الشعر أقوى وأكثر نعومة ولمعاناً.

ضعي كوباً واحداً من الأرز وانقعيه بثلاث أو أربع أكواب من الماء لمدة 30  دقيقة، ثم صفي الماء في زجاجة بخاخ و بعد غسل الشعر وشطفه بالماء قومي برش شعرك وفروة الرأس بماء الأرز مع التدليك، اتركيه لمدة عشرين دقيقة وبعدها اشطفيه، ولا داعي لاستخدام البلسم فسيكون شعرك غاية في النعومة.

رطبي شعرك بقناع الزبادي:

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يرطب الشعر عادة ويمنعه من التقصف. وذلك بإضافة بعض المكونات الأخرى إذا كنت ترغبين بالمزيد من اللمعان اخلطي الأفوكادو مع الزبادي، اتركي القناع على شعرك لمدة ٢٠ دقيقة ثم اشطفيه جيداً، حيث يساعد هذا الماسك بشكل خاص في معالجة الشعر التالف.

قوي شعرك بزيت الزيتون:

هذا القناع مليء بالأحماض الدهنية لتقوية الشعر، ومضادات الأكسدة للمساعدة في محاربة الجذور الحرة والشوائب، كما يعالج الشعر التالف والمتقصف.

اخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل مع نصف ثمرة أفوكادو وملعقة كبيرة من الزيت، طبقي القناع على شعرك لمدة ٢٠ دقيقة ثم قومي بشطفه.

قشري فروة الرأس بزيت جوز الهند والسكر:

إذا شاهدت قشرة في رأسك فعليك بتطبيق هذا القناع الذي سيقشر ويرطب فروة الشعر لديك.

امزجي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الخام مع ملعقتين من السكر وبضع قطرات من زيت النعناع. دلكي المزيج على فروة الرأس لمدة ٥ دقائق ثم اشطفيه.