النادي الصحي المتكامل "Spark Athletic"

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 ديسمبر 2015
النادي الصحي المتكامل "Spark Athletic"
مقالات ذات صلة
الخطة الجمالية المتكاملة للاستعداد ليوم الزفاف
مجموعة فوزية السلطان ستطلق مبادرة رعاية متكاملة لأمراض التنكس العصبي
غبقة النادي الديبلوماسي الدولي
عندما زرت النادي الصحي "Spark Athletic" لمقابلة صاحبة الفكرة فرح البابطين لم أعلم ما هو حجم شغفها وتفانيها الذي وضعته في هذا النادي المتكامل الذي يقع على مساحة 4000 متر مربع في قلب الكويت وبالتحديد في برج كيبكو.
 
وعندما سألت فرح عن قصة "Spark"، أجابت بالآتي: "في الواقع يجمع هذا المشروع بيني وبين إخوتي؛ فبعد إفتتاح نادي "Spark" للرجال في عام 2013 لحقه "Spark" للنساء في العام 2015". وأضافت: "يهدف النادي على نشر التوعية الصحية واللياقة البدنية من خلال الجمع بين التمرين، التغذية والعلاج الطبيعي كلها تحت سقف واحد وبإشراف فريق عالمي متخصص".
 
ويضم النادي 20 مدرب ومدربة من جميع أنحاء العالم؛ منهم أبطال ومدربين أولمبيين وأساتذة رياضيين كلهم من حملة الشهادات العالمية في الرياضة واللياقة البدنية. هذا بالإضافة إلى 300 جهاز رياضي يعمل طبقاً لأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الرياضية من تطور. ويقدم النادي يومياً 5 – 9 صفوف جماعية رياضية مختلفة.
 
وعند سؤالها عن الذي يجعل "Spark" مميزاً، قالت: "بالإضافة إلى إحتواء النادي على أجهزة حمل الأوزان الأكثر تطوراً في العالم وأجهزة المشي التي تصل سرعتها لـ40 كم/بالساعة، هناك الخدمات والبرامج التي نقدمها لتثقيف مختلف الفئات، والتي تتراوح بين محترفي الرياضة، هاوي الرياضة والراغبين بإنقاص وزنهم، بالإضافة إلى مجموعة العلاج الطبيعي. كلها مدعومة بإحصائيات لقياس مستوى التقدم لكل فئة.
 
وأما بالنسبة لأوقات عمل نادي"Spark Athletic" فهو يستقبل المشتركين طوال أيام الأسبوع من ساعات الفجر الأولى وحتى ساعات متأخرة من الليل وذلك ليتناسب مع جداول جميع المشتركين في النادي. 
 
ماراثون "Spark":
 
حرصاً من "Spark" على نشر التوعية الصحية واللياقة البدنية في دولة الكويت، قام النادي بتنظيم "ماراثون Spark" الأول من نوعه في الكويت ليضعها على خارطة الدول المستضيفة للمناسبات الرياضية الغير ربحية. حيث يدعم الماراثون مجموعة من الجمعيات الخيرية منها: لجنة الأمم المتحدة لدعم اللاجئين، جمعية الهلال الأحمر الكويتي وجمعية السدرة للرعاية النفسية لمرضى السرطان.
   
ويضم الماراثون، المقرر أن يجري في 16 من يناير2016، مشاركين من النساء والرجال من خلال 4 مسافات عالمية معتمدة (5 كم، 10 كم، 21 كم، 42 كم) وجوائز تصل لـ30 ألف دولار أمريكي. مما يجعله أكبر حدث رياضي مفتوح في الكويت. 
 
 
مواضيع ذات صلة: