مكونات خارقة للعناية بالبشرة احرصي على تواجدها في روتينك اليومي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 أبريل 2020 آخر تحديث: السبت، 11 أبريل 2020
مكونات خارقة للعناية بالبشرة احرصي على تواجدها في روتينك اليومي
مقالات ذات صلة
3 مواد فعالة لنضارة البشرة.. احرصي على تواجدها في روتينك اليومي
7 أنواع من الصنادل احرصي على تواجدها في خزانتك
14 قطعة احرصي على تواجدها في منزلك في الشتاء

نستخدم العديد من مستحضرات التجميل على بشرتنا يوميا، دون الالتفاف للمكونات الأساسية أو المؤثرة لهذه المستحضرات، وربما هذا خطأ مننا ينجم عنه استخدام منتجات خاطئة.

ولتوفير البحث عن المنتجات المفيدة، تعرفي على 6 مواد لديها قوة خارقة لعلاج بشرتك، تعرفي عليهم:

الريتينول Retinol

ضع في اعتبارك الريتينول أو فيتامين أ، المضاد للشيخوخة، ويقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد عن طريق تجديد البشرة، ويوفر لبشرتك نعومة أكثر، كما أنه مثالي للبشرة الحساسة.

حمض الجليكوليك Glycolic Acid

أصغر أحماض ألفا هيدروكسي (AHA) ، حمض الجليكوليك هو خيار مثالي لتقشير البشرة، كما يعزز دوران الخلايا، مما يؤدي إلى تحسين الملمس وكذلك لبشرة أكثر إشراقاً.

سيراميد Ceramides

تعد الجزيئات الشمعية الموجودة بشكل طبيعي في الطبقة الخارجية من الجلد لاعباً قوياً للتهيج والجفاف من خلال إعادة بناء حاجز الدهون ودعمه، ويمكنك حل هذه الأزمة باستخدام السيراميد.

فيتامين سي Vitamin C

قاومي بهتان البشرة بمضاد للأكسدة يضيئها ويعمل أيضا لحماية بشرتك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية الحالية وتقليل المشاكل من الماضي.

حمض الهيالورونيك Hyaluronic Acid

في الواقع هو عبارة عن سكر ينتج بشكل طبيعي بواسطة أجسامنا، يمكنه حمل أكثر من 1000 مرة من وزنه في الماء، تصنع المنتجات التي تستخدم مهاراتها في تغطية عطش البشرة للماء فتوفر غطاء على البشرة يكفيها  من الماء.

حمض الساليسيليك Salicylic Acid

عند وضعه على البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب، يعمل حمض بيتا هيدروكسي (BHA) الأكثر شيوعاً على التقشير الخفيف وتقليل البثور والمساعدة على تنعيم البشرة المتعرجة وفتح المسام.