مجموعة شانيل ريزورت 2017

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 مايو 2016
مجموعة شانيل ريزورت 2017
مقالات ذات صلة
مجموعة شانيل ريزورت 2022
حقائق لم تعرفيها عن عرض شانيل ريزورت 2017
مجموعة ايترو ريزورت 2017

عندما قرر مدير الإبداع لدار شانيل العريقة كارل لاغرفيلد أن يأخذنا في رحلاته حول العالم ضمن عروض أزياء شانيل المختلفة لم يخطر في البال أن مدينة هافانا في كوبا ستكون على قائمة الدول التي سوف يزورها؛ أولاً بسبب فقر هذه المدينة وبساطتها وثانياً بسبب الأوضاع السياسية المتوترة بين كوبا والولايات المتحدة الأمريكية. ولكن بعد أن وقعت الولايات المتحدة الأمريكية اتفاقية السلام مع كوبا أصبح بإمكان العديد من وسائل الإعلام، عارضات الأزياء وصناع القرار في عالم الموضة والأزياء السفر بأمان لهذه المنطقة. 


فقد حضر عرض شانيل ريزورت 2017 حوالي 700 شخص سافروا من جميع أنحاء العالم؛ وقامت سيارات كلاسيكية مكشوفة بألوان متعددة بتوصيل الحشد لموقع العرض عبر شوارع هافانا العتيقة. حيث أقيم العرض في الهواء الطلق على بلاط ملون ومحاط بمقاعد حديقة جلس عليها الحضور الذي كان أغلبهم يرتدي الأحذية المسطحة والأزياء العملية. 


أما بالنسبة للمجموعة فقد كانت عبارة عن مزيج من الأزياء الشبابية المستوحاة من كوبا بروحٍ فرنسية. فقد شاهدنا مجموعة من السترات السوداء مع بناطيل مزمومة ناحية الكاحل، الفساتين الضيقة بقماش شانيل الشهير والفساتين الفضفاضة المنقشة بنقشات مستوحاة من سيارات حقبة الخمسينات. 


هذا وكانت تطاريز شانيل ملحوظة في معظم الاطلالات التي كانت بألوان دافئة كالزهري المشمشي، البرتقالي الليموني والأزرق المخضر. واحتوت معظم الاطلالات على قبعات Fedora الشهيرة والأحذية المسطحة العملية. 


العرض الذي قدمه كارل ربما يعتبر من أفضل عروض شانيل حول العالم في نظري؛ فهو خير دليل على أن عالم الموضة والأزياء يمكنه أن يجعل أي مكان ساحراً وخلاب، مليء بالأناقة وينبض بالحياة.


شاهدي جميع اطلالات مجموعة شانيل ريزورت 2017 أعلاه.