مجموعة غوتشي لخريف 2018

  • تاريخ النشر: السبت، 24 فبراير 2018 آخر تحديث: الإثنين، 22 أبريل 2019
مجموعة غوتشي لخريف 2018
مقالات ذات صلة
مجموعة دولتشي&غابانا لخريف 2018
مجموعة بيرلوتي لخريف وشتاء 2018
مجموعة سان لوران لخريف 2018

افتتحت دار غوتشي Gucci عروض أسبوع الموضة في ميلانو لخريف  2018، بمجموعة أقل ما يمكننا قوله عنها أنها عابرة للثقافات. 
من كتاب الفيلسوفة الداعمة للمرأة دونا هاراويز Donna Haraway عام 1984، استمد مصمم الدار أليساندرو ميشال وحيه لمجموعته الجديدة، هذا الكتاب الذي يحمل عنوان ثورة سايبورغ (كائن يتكون من مزيج من مكونات عضوية وبيو-ميكاترونية مصطلح يُستعمل للدلالة على حقل هندسي واسع ومتشعّب)، في عوالم التكنولوجيا والعلوم والمجتمع النسائي في أواخر القرن العشرين A Cyborg Manifesto: Science, Technology, and Socialist-Feminism in the Late Twentieth Century، لكن ما علاقة المجموعة بكل ذلك؟
انت التصاميم تحمل الكثير من الرموز المتعددة الثقافات، الحجاب التقليدي الروسي، مجوهرات وسلاسل متسخدمة في الحفلات الاستعراضية في العشرينيات، قبعات وثياب نوم مستوحاة من الحضارة الصينية، تويدلإنكليزي ومربعات سكوتلاندية، بذلات فينتاج إيطالية باللون البيج مستمدّة من الثمانينات، فساتين مزخرفة وسترات بأسلوب البيبلوم Peplum من الجلد باللون الذهبي.
أما شعارات الدار، فحدّث ولا حرج، رصدناها في كل مكان. كما رأينا مطبوعات خاصة بألعاب الفيديو وشركات الإنتاج الخاصة بإنتاج الأفلام والبرامج التفلزيونية وشركات أخرى خاصة بلعبة البايسبول، وغيرها من الشعارات، التي تخدم موضوع العرض.