مقابلة حصرية لـ عود.كوم مع Sultan Al Darmaki: التصميم كان دائماً جزءاً مني والأقرب إلى قلبي

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 أبريل 2016
مقابلة حصرية لـ عود.كوم مع Sultan Al Darmaki: التصميم كان دائماً جزءاً مني والأقرب إلى قلبي
مقالات ذات صلة
عود.كوم في مقابلة حصرية مع القائمين على مشروع WOMENA
السباحة الأولمبية Faye Al Sultan في جلسة تصويرية حصرية لـBoucheron
عود.كوم يجري مقابلة حصرية مع المصممة الكويتية فرح المسباح

Sultan Al Darmaki حول مهنته إلى أمر غير متوقع، ولكن في النهاية لا يمكن إخفاء شغفه اتجاه تصميم الأزياء، خطه الجديد في تصميم الأحذية لا يكشف تأثره بـLouboutin وChoo وBlahnik إنما أيضاّ بوالدته Shamsa Al Sayegh.

عندما أعلن Sultan Al Darmaki لوالدته عن رغبته من التحول من مجال التمويل إلى تصميم الأحذية النسائية، لقي التشجيع والدعم. 
المصمم الإماراتي الذي ينحدر من عائلة تقليدية من منطقة العين بأبو ظبي، تحقق حلم كان يراوده منذ كان في العاشرة من عمره."أنا في حالة حب مع تصاميمه المبتكرة وشخصيته الرزينة ولقد جلسنا سوياً لطرح بعض الأسئلة الصحافية عليه تتعلق ببداياته وعلامته التجارية":

متى بدأت التصميم؟ وهل لديك قصصاً مبكرة حول كيف ومتى أدركت حماسك اتجاه الموضة؟
طالما أستطيع أن أتذكر، أعتقد أن التصميم كان دائماً جزءاً مني، كبر بمحيط  أسرتي التي تتمتع بالإحترام وتهوى جميع تخصصات التصميم المختلفة. الأقرب إلى قلبي كان وسيكون دائماً تصميم الأزياء. لم يكن الشغف فقط  يتعلق بالشكل النهائي للتصميم، بل أيضاً تشريح وبناء القطع. تصميم القطع ونمطها، خياطة القطع، وتنفيذها، وتلك هي قصص صغيرة تتراكم على الثوب النهائي الذي هو قصة أكبر. والقصة الأكبر هي أن الأزياء اختراع وهذا هو ما يحددك ويرسم خطك الخاص بغض النظر عن المصممين الآخرين.

مقابلة حصرية لـ عود.كوم مع Sultan Al Darmaki: التصميم كان دائماً جزءاً مني والأقرب إلى قلبي
 

لماذا اخترت أن تكون مصمم أحذية وليس حقائب أو أزياء وما إلى ذلك؟
كانت الأحذية على وجه الخصوص شغفي للعديد من سنوات عديدة، بينما المصممين الآخرين يروون قصصهم في صنع الملابس وأنا أحكي قصتي من خلال صنع الأحذية. أنا شخص خجول جداً، وجدت دائماً صعوبة في صياغة قصصي. لذلك يمكنني استخدام أحذيتي لتحكي قصة، ومشاركتها مع زبائني، حيث ستتصل بهم وأتصل بهم عاطفياً من خلالها.


 ماهي Darmaki؟ هل يمكنك تلخيص العلامة التجارية لنا؟
أصمم للرجل والمرأة القويان والمستقلان وغير تقليديان..امرأة ورجل واثقان من شعورهما بالإنتماء إلى مجتمع محدد. عملية التصميم لدينا تجمع بين عناصر المذكر والمؤنث دون طغيان أحدهما على الآخر، بل بالتساوي والتوازن بينهما.


ماهو مصدر وحي Darmaki؟ هل هو شخصية معينة؟
إنها امرأة شابة تدعى Mai كانت جزءاً من هذه الرحلة بأكملها..إنها في الحقيقة تجسد كل شيء عن بلدي والعلامة التجارية وهي شابة مثقفة وذكية وتهوى السفر تتناسب مع أي شريحة من الناس..إنها حقاً امرأة وأنا معجب بها.

مقابلة حصرية لـ عود.كوم مع Sultan Al Darmaki: التصميم كان دائماً جزءاً مني والأقرب إلى قلبي
 

تصاميمك دائماً جريئة وخلاقة، كيف يمكنك المحافظة على هذا الإبتكار؟
شكراً هذا لطف كبير منك..في وقت من الأوقات شعرت بالخسارة مثلي مثل أي إنسان وكما ذكرت في وقت سابق، فإن التصاميم الخاصة بي تجمع بين الخيال والقصة التي نرغب بمشاركتها مع الجميع. وفي كل موسم نستند على القصة التي قدمناها في مواسم سابقة، لذلك ندرج رقم 1 و2 و3 إلخ...
 

شاهدي أيضاً:مصممة المجوهرات Azza Al Hujairi في مقابلة حصرية مع "عود.كوم"


كيف ترى ردة الفعل المحلية على التصاميم الخاصة بك؟
إنها رائعة؟ نحن ننمو ونتطور ببطء ولقد آمن الرجال والشابات الذين اشتروا من العلامة التجارية بها والحب هو الأهم فيما نقوم به ونحن اخترنا أن نكون مختلفين والقصة لا تتعلق بمايريده الفرد، بل تتعلق بالفردية والمجتمع برمته.

مقابلة حصرية لـ عود.كوم مع Sultan Al Darmaki: التصميم كان دائماً جزءاً مني والأقرب إلى قلبي

قل لنا ماهو مصدر الإلهام لكعب الأحذية ولماذا تبدو مختلفة؟
عندما بدأت العمل على كعب Darmaki Steel Origami كنت أرغب في البقاء بعيداً قدر الإمكان عن كل ما شأنه أن يشير إلى جنس المرأة والرجل، بل أردت كعباً يحمل توقيعي ليكون ممثلاً حقيقياً عن المرأة والرجل معاً.
وكان المهم بالنسبة لي التقاط هذه الصفات من عميل Darmaki الذي بدا ينعكس في البناء المعماري للكعب وهو مُنحني في القمة التي تحتضن القدم وهذا يمثل الإستقلال لامرأة ورجل عقدا العزم وطموحان ويعرفان ما يريدان ويتمتعان بشخصية قوية.
والكعب هو جوهر وشعار العلامة الأساسي وتبرز في منظور التصميم ونوعية أعلى من الأحذية لم يتم المساس بها مع كل قطعة مشغولة يدوياً من أجود الجلود الإيطالية.
 

أين يمكن أن نجد مجموعتك؟
نعمل بشكل وثيق على أساس موسمي مع متاجر التجزئة المختارة ونحن سعداء بانتظار كل موسم للتعاون مع الشريك المناسب وفيما يلي بعض تجار التجزئة الذين سيتم الإعلان عنهم في مجموعة AW16:
الشرق الأوسط
دبي-منطقة Level Shoe District
قطر -51 East
 

أوروبا 
Darmaki Studio - or online www.darmaki.com
Le Grand Bazaar-كان

Jean Pierre BUA-إسبانيا 


عبر الإنترنت 
Farfetch.com 

ماهو مستقبل Darmaki؟
لا أعرف حتى الآن وبطبعي أستمتع بالمفاجآت اليومية نعمل بالتأكيد على العمل من اثنين من العلامات التجارية وبطبيعة الحال سوف نعلن عن ذلك فور تحقيق ذلك التعاون.

بواسطة: شوق المرزوق  ترجمة: شاديا ضاهر

مقابلة حصرية لـ عود.كوم مع Sultan Al Darmaki: التصميم كان دائماً جزءاً مني والأقرب إلى قلبي