اختتام عروض نور الرياض

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 أبريل 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 06 أبريل 2021
اختتام عروض نور الرياض
مقالات ذات صلة
أفضل الأحذية الرياضية من عروض أزياء خريف وشتاء 2021
اختتام سباق RunKuwait بنجاحٍ باهر يساهم fتقديم أكثر من 1000 جلسة علاج
22 فستاناً أبيضاً من عروض 2020 لتعويض عروض الزفاف الملغاة لربيع 2021

اختتمت يوم السبت، الثالث من إبريل، احتفالية نور الرياض بمشاركة ما يقارب 60 فنانا في مجال فنون الإضاءة، من أكثر من 20 دولة حول العالم.

وضمت احتفالية نور الرياض مجموعة من الفعاليات والأنشطة الواقعية والافتراضية التي تضمنت حزمة متنوعة من البرامج والجولات الإرشادية وورش العمل الفنية، لجميع شرائح المجتمع بحضور أكثر من 300 ألف زائر.

اختتام عروض نور الرياض

وقدمت العاصمة السعودية الرياض لقاطنيها وزوارها تجربة استثنائية عبر احتفالية نور الرياض، التي حولت العاصمة إلى هالة من الأضواء ازدانت بها جنبات المدينة من خلال 13 موقعاً في كامل أرجاء المدينة، وذلك مُنذ انطلاقها 18 مارس الماضي ،بمشاركة كوكبة من الفنانين السعوديين والعالميين تجربة فريدة وشيّقة للزوار من خلال التجمع حول الضوء والتمعن فيه، إلى جانب التحديق في النجوم.

أعمال فنية بالضوء في نور الرياض

وسلطت الفعاليات الضوء على الأعمال الفنية التي يكسوها الضوء، بالإضافة إلى المباني المعمارية التي تسبح في فضاء الضوء، ووصل عدد العروض إلى 60 عملاً فنياً، تضم جميع أشكال فنون الضوء، من بينها أعمال تاريخية وهندسية وضوئية، ومنحوتات، وعروض للإضاءة، وعروض تفاعلية، وقطع حركية، وتركيبات وأعمال خارجية، ومجموعة من أشكال الفن الخفيف.

اختتام عروض نور الرياض

استعدادات Riyadh Art

وتعد احتفالية نور الرياض أولى مبادرات مشروع الرياض آرت Riyadh Art وهو احتفال سنوي جديد للضوء والفن في أرجاء مدينة الرياض، ويحمل شعار تحت سماء واحدة، وتتمحور فكرة العمل حول شعلة الأمل التي تضيء قلوب الناس وتجمعهم على الخير والمحبة.
يُذكر أن مشروع الرياض آرت Riyadh Art يتكامل مع رؤية المملكة 2030، وهو أحد أكبر برامج الفن العام التي يجري تنظيمها على مستوى العالم في الوقت الراهن، كما أنه أحد المشاريع الأربعة الكبرى التي صممتها الهيئة الملكية لمدينة الرياض؛ لتحويل العاصمة إلى مدينة عالمية فائقة الحيوية والنشاط.

وأكد مدير مشروع الرياض آرت المهندس خالد الهزاني: أن احتفالية نور الرياض جمعت بين المجتمع المحلي والعالمي من خلال برنامج صُمم خصيصًا لينشر الإبداع والإلهام، كما أن الاحتفالية نجحت  على الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة كورونا في تهيئة هذه المساحة الفنية التي تدعم هذه القيم العالية، لأن الفن قادر على كسر الحواجز وتشجيع الحوار بين المجتمعات.

اختتام عروض نور الرياض

وتابع أن صناع الاحتفالية يتطلعون للاستمرار في إشراك المجتمع وتعزيز ذلك من خلال برامجنا القادمة المقامة تحت مظلة مشروع الرياض آرت.
كما صرح مستشار الهيئة الملكية لمدينة الرياض المهندس حسام القرشي: "تعد هذه الاحتفالية فرصة مميزة لجمع المجتمع لإثراء الجانب الفني والثقافي في مدينة الرياض، كانت ردة الفعل الإيجابية للزوار من داخل المملكة وخارجها عند مشاهدتهم الأعمال الفنية الملهمة التي ابتكرها الفنانون المشاركون باحتفال نور الرياض".

وأكد القرشي أن نور الرياض يُعد حدثاً عالمياً غير مسبوق يهدف إلى إشاعة مظاهر الفنّ والجمال في مدينة الرياض، والارتقاء بالحركة الفنية المحلية، والتشجيع على تحقيق المزيد من الإبداع والابتكار, كما يهدف إلى رفع معايير جودة الحياة والمعيشة بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.

من جانبه بين المدير التنفيذي لاحتفال نور الرياض ميغيل بلانكو كاراسكو قائلا: "الأثر الذي تركته الاحتفالية على المجتمع رائع، حيث جاءت هذه الاحتفالية لتضفي على الجميع جوًا من المتعة عبر الفن والثقافة وخاصة مع سلسلة الفعاليات المتنوعة والمقامة على هامشها، ونحن سعداء بهذا الإقبال والتفاعل الذي يدفعنا لتقديم المزيد في المستقبل. ونشكر جميع الشركاء الذين كان دعمهم سبباً في تقديم هذا الاحتفال بهذا الشكل المميز".

اختتام عروض نور الرياض

احتفالية نور الرياض، هي أولى برامج مشروع الرياض آرت الذي يهدف إلى وضع أكثر من 1000 عمل فني في أرجاء المدينة خلال السنوات القادمة ويقام على هامشه احتفالية سنوية واحدة وملتقى دولي للنحت، وتأتي هذه الاحتفالية كلبنة أساسية لجهود المملكة الرامية لجعل مدينة الرياض إحدى أكثر مدن العالم ملاءمة للعيش.

ويواصل معرض نور على نور استقبال زواره في مركز الملك عبدالله المالي، إضافة إلى استمرار ورش العمل والحوارات التي يقدّمها نخبة من الفنانين والخبراء في المجال الفني؛ حتى 12 يونيو المقبل، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية.

اختتام عروض نور الرياض