مجموعة عطور THE ALCHEMIST'S GARDEN

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 نوفمبر 2019
مجموعة عطور THE ALCHEMIST'S GARDEN
مقالات ذات صلة
مجموعة The Herb Garden الجديدة من Jo Malone
مجموعة ماكياج Dolce Garden الجديدة
Dior تعلن عن The Secret Garden Campaign

تتمثّل فكرة المدير الإبداعي لدار Gucci أليساندرو ميشيل في إمكانيّة "الربط بين بعض الأطياب الأساسيّة في عالم صناعة العطور، كخلاصة الزهور وأريج بعض النباتات، وأجواء معيّنة، وذكريات معيّنة. تُضاف إلى ذلك فكرة أنّ العطر قادرٌ، بتأثيره الخيميائي المتجسّد في الأطياب، على إعادتكم إلى مكان مختلف، من خلال إحساس قويّ جدًا ومهمّ للغاية لكلّ إنسان".

تُغلّف الروائح الأماكن والأشخاص واللحظات، وهي بذلك ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالعواطف. إنّ العطر حصيلة تجارب تلتحم بالذكريات وباللاوعي. ولتجسيد هذا التصوّر في ما يتعلّق بالعطور، تخيّل أليساندرو ميشيل مختبرًا خيميائيًا. في داخله، يجري اختيار عناصر مختلفة ظاهريًا، وتحليلها، ودمجها. كما تتمّ دراسة الخلاصات الموجودة في الطبيعة لإحياء شعور وخلق وقت تنجح فيه قوّة الخيال بتحريك جمود الواقع.
تفتح عطور Gucci قصّة جديدة قائمة على السحر والخيال من خلال مجموعة العطور الفاخرة Luxury Collection: The Alchemist’s Garden.
مُستلهمًا من علم الخيمياء، أي الكيمياء القديمة، أعاد أليساندرو ميشيل تصوّر مسار تحويل الرصاص إلى ذهب وتطبيقه على فنّ صناعة العطور لابتكار سبعة عطور EDP، وأربعة زيوت، وثلاثة أنواع من المياه المعطّرة، وشمعة واحدة. وقد انطلق ألبرتو مورياس من رؤية أليساندرو ميشيل في عمله على ابتكار المجموعة العطرية باستخدام النباتات الطبيعية النقية والزهور، مع عدد من الجزيئات الحديثة. قامت عمليّة الدمج على مبادئ إعادة الاكتشاف، وقد جرى إبراز مكوّن أساسي في كلّ من الأطياب: العود، العنبر، البنفسج، السوسن، الميموزا، الورد والأخشاب. ابتُكر كلّ من العطور والتركيبات بحيث يشكّل نموذجًا منقطع النظير يروي حكاية مكان أو زمان أو فصل، ورائحة ذكريات.
وتغدو الأطياب الفريدة التي تنضح بها عطور EDP والمياه المعطرة والزيوت، قابلة للتكييف والتحويل عبر الجمع بينها في خلطات متنوّعة للحصول على أثر مميّز، أي ما يبقى من العطر في الأجواء عند التعطّر به.