مجموعة Carven ربيع صيف 2017

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 ديسمبر 2016
مجموعة Carven ربيع صيف 2017
مقالات ذات صلة
مجموعة ما قبل الشتاء 2017 من Carven
مجموعة Carven لخريف 2017
مجموعة Anya Hindmarch ربيع صيف 2017

يلعب كلٌ من الماضي، الحاضر والمستقبل على المقاربة الجديدة لرموز كارفن التي أُرسيت موسماً بعد الآخر على يد أليكسيس مارسيال Alexis Martial وأدريان كايودو Adrien Caillaudaud. أما أرشيف الدار فيخدم كأساس لرؤيتهما المعاصرة بالطابع المديني.

بطلتهما لهذا الموسم هي الوريثة الخيالية لمدام كارفن، فتاة من أيامنا المعاصرة، التي تدعو أصدقاءها لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في قصر العائلة. ومن خلال البحث في العليّات والخزائن، يكتشفون الأرشيف الشخصي والعظيم للمصممة ويساعدون أنفسهم وبعضهم على إيجاد القطع المفضلة لديهم، تحويلها وحتى قصّها لتتلاءم مع أسلوبهم الخاص.

تصطدم عناصر من تاريخ الدار، مثل الشرائط أو الأوشحة والشارات، مع أناقة ذكية للشوارع في لعبة مرحة وخفيفة من الطبقات.

تمزج الإطلالات التراث مع الابداع الصرف في انصهار للأقمشة والرموز. أعيد العمل على الدانتيل من وشاح ليأتي ككنزة (sweatshirt) مع شارة، وعلى وشاح ليلف الجسم ويصبح سترة أو تنورة. تتحوّل الزهور، العلامة التجارية لمدام كارفن، إلى ورقة نبتة جديدة وتتطلع إلى المستقبل لإعادة تقديم ميكانيكية. يحصل عقد ضيّق (choker necklace) على لمسة تعديل، ويوضع كسوار أو حزام. وكما في المجموعة السابقة، تلعب الأحزمة دوراً رئيسياً وتجمع الفساتين الانسيابية والسترات مع بعضهم البعض.

تؤكد تنانير بخصر عالٍ، بناطيل مع جيوب متعددة، سترات ضخمة الحجم وجاكيتات الطيارين (bomber jackets) على دورها كقطع أساسية في خزانة أزياء كارفن، سواء تم ارتداؤها منفردة أو في لعبة من الطبقات والتباينات. يتحوّل قميص نوم (baby doll dress) إلى قميص متموّج من البوبلين في واحد من الأمثلة العديدة للأشكال والتفاصيل الهجينة. كذلك، تتوجه الأقمشة والألوان نحو لعبة من التباينات، من خلال مزج الصوف البيكيه وقماش "الشينتز" (chintz) المستوحيين من الستينات مع أقمشة جاكار أكثر إشراقاً أو ومضات من الأحمر، البنفسجي الفاتح (lilac) أو البرتقالي مقابل الأسود والأبيض الكلاسيكيين.

تتواجه أيضاً الأكسسوارات مع الأساليب والحقبات. يسمح  وجود كعب عريض للصنادل المرصعة بالجواهر أو مع أشرطة، القيام بخطوة إلى طابع عصري أكثر، في حين أعيد العمل على حقيبة "فول جوي" (Full Joy) في تشكيلة متنوعة من الألوان والأقمشة تم اختيارها بعناية من المجموعة. كذلك، يوفر الكنز الثمين للعائلة خاتماً لوضع الأختام وسواراً على شكل سلسلة، أعيد العمل عليهما في تشكيلة متنوعة من الحليّ، تعكس إحساساً بتناغم سار بين الأسلوب والحقبات.