الشاي الأخضر الإضافة المثالية لغسل شعرك.. تعرفي على السبب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 أغسطس 2021
الشاي الأخضر الإضافة المثالية لغسل شعرك.. تعرفي على السبب
مقالات ذات صلة
تعرفي على تونر الشاي الأخضر المضاد للشيخوخة
كيفية إنقاص الوزن بالشاي الأخضر
مجموعة باربي من سيفورا هي الإضافة المثاليّة لحقيبة الشاطئ

يعتمد الكثيرين على تناول الشاي الأخضر والماتشا كشراب يومي لما لها من فوائد مختلفة، فهي محملة بثروة من مضادات الأكسدة، تعزز وظائف المخ وصحة القلب. بالإضافة إلى فوائدها الجمالية القيمة والكثيرة.

كثيرة هي التغييرات التي يمكن أن يفعلها الشاي الأخضر للشعر وفروة الرأس خصوصاً وأننا نشاهد الشاي الأخضر يدخل في تركيب الكثير من منتجات العناية بالشعر ويجعل الشعر أكثر صحة وحيوية.

في هذا المقال سنخبركم حول بعض التفاصيل عن سبب وجود الشاي الأخضر في منتجات الشعر المفضلة لدينا، وفوائده، وكيف يمكنك استخدام الشاي الأخضر في روتين العناية بالشعر.

الشاي الأخضر للشعر:

من فوائد الشاي الأخضر الرئيسية أنه يحمي من الجذور الحرة و يعزز نمو الشعر.

يمكن لأي شخص استخدام الشاي الأخضر كما أنه مفيد بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من مشاكل فروة الرأس وتساقط الشعر وذلك لغناه بمضادات الأكسدة.

من الآمن استخدام الشاي الأخضر مرتين في الأسبوع للعناية بالشعر.

ما يصل إلى مرتين في الأسبوع كجزء من روتينك الأسبوعي للعناية بالشعر.

أظهرت الدراسات أنه بعد تطبيق الشاي الأخضر بشكل موضعي على فروة الرأس لمصابي الثعلبة، شهد المشاركون زيادات كبيرة في نشاط نمو الشعر.

فبالإضافة إلى تعزيز نمو الشعر، تظهر الدراسات أن مستخلص الشاي الأخضر يمكن أن يقلل من أضرار أشعة الشمس ويساعد على منع شيخوخة الجلد وسرطان الجلد وسرطان الجلد غير الميلانيني.

يعتقد الباحثون أن هذه التأثيرات بسبب الخصائص المضادة للأكسدة للبوليفينول في الشاي الأخضر. فهي تساعد على تحييد الجذور الحرة ومنع الضرر.

يمكن أن يحفز الكافيين الموجود في الشاي الأخضر أيضاً تدفق الدم إلى البصيلات، مما يساعد على نمو شعر صحي وقوي.

ما هي مادة البوليفينول؟

البوليفينول عبارة عن مغذيات دقيقة مضادة للأكسدة توجد في الأطعمة النباتية مثل التوت وبذور الكتان والزيتون والشاي.

كيفية استخدام الشاي الأخضر للشعر:

من السهل إلى حد ما إضافة الشاي الأخضر إلى روتين غسل، وذلك من خلال شطف الشعر بالشاي الأخضر، أو تطبيق مستخلص الشاي الأخضر على فروة الرأس.

يمكنك إضافة كيس أو كيسين من الشاي الأخضر إلى الماء المغلي، ونقعه لمدة خمس دقائق. وعندما يبرد يمكنك شطف شعرك به بعد الاستحمام.

كما يمكنك عمل إضافة مثالية للعناية بشعرك من خلال تطبيق شاي الماتشا فهو يساعد في تقليل الالتهاب في فروة الرأس ويحمي الجلد من أضرار الجذور الحرة. كما يمكن أن يساعد في منع الأشعة فوق البنفسجية من الإضرار بجذع الشعر نفسه.