أقنعة منزلية لتفتيح البشرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 يونيو 2021
أقنعة منزلية لتفتيح البشرة
مقالات ذات صلة
أفضل الأقنعة المنزلية المغذية لشعر لامع وطويل
كيفية تنظيف البشرة المختلطة في المنزل
أفضل العلاجات المنزلية الطبيعية للبشرة الدهنية

البشرة الجميلة والمشرقة حلم كل امرأة خصوصاً وأن البشرة الصحية تعكس مدى اهتمامك بصحتك وجمالك.

ومهما أنفقت من أموال مقابل اقتناء مستحضرات العناية بالبشرة قد تحتاجين لاستخدام العلاجات الطبيعية الفعالة على المدى الطويل لتحسين صحة البشرة وتفتيحها وتوحيد لونها.

إليك مجموعة من العلاجات المنزلية والأقنعة الطبيعية التي يمكنك تحضيرها وتطبيقها في المنزل للحصول على بشرة صافية موحدة اللون تخطف الأنظار:

الزبادي:

قناع الزبادي لتفتيح البشرة:

إذا كنت ترغبين بتفتيح لون بشرتك بشكل طبيعي يمكنك استخدام الزبادي الناتج عن طريق تخمير الحليب بين عشية وضحاها، وهو غني بحمض اللاكتيك المعروف بخصائصه المبيضة.

يحتوي حمض اللاكتيك على أحماض ألفا هيدروكسيل (AHAs). يعمل كعامل مقشر ويزيل بلطف الخلايا الميتة من الطبقة العليا من الجلد.

كل ما عليك هو تطبيق نصف كوب من الزبادي العادي على البشرة. اتركيه لمدة 5 دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر.

كرري هذه العملية يومياً لعدة أسابيع وستلاحظين تحسناً ملحوظاً في البشرة.

قناع دقيق الحمص لتفتيح البشرة:

يستخدم دقيق الحمص على نطاق واسع في آسيا لتقشير وتفتيح لون البشرة. كما يمكن تطبيقه في جميع أنحاء الجسم للحصول على بشرة رائعة.

يساعد دقيق الحمص على إزالة خلايا الجلد الميتة والزيوت الزائدة من بشرتك ويمنحها العناصر الغذائية الأساسية.

نتيجة لذلك، تحصل بشرتك على توهج طبيعي.

اخلطي دقيق الحمص مع بعض كريمة الحليب والعسل، ضعيه على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة.

يمكنك تكرارهذا القناع 3-4 مرات في الأسبوع.

ماسك الليمون لتفتيح البشرة:

نظراً لطبيعة الليمون الحمضية يعتبر عامل تبييض قوي، ويعمل بنفس جودة أي كريم مبيض للبشرة. ومع ذلك، يجب الحد من استخدام وصفات تفتيح البشرة التي تحتوي على الليمون (ليس أكثر من 3 مرات في الأسبوع) بسبب قدرتها القوية على التبييض والتي قد تؤدي إلى جفاف البشرة.

يساعد أيضاً فيتامين سي الموجود في الليمون على تجديد خلايا البشرة، بينما تساعد مضادات الأكسدة الموجودة فيه على تحسين مظهرها.

افركي ليمونة مباشرة على وجهك أو استخدمي كرة قطنية مغموسة بعصير الليمون وضعيها على وجهك. يمكنك أيضاً مزجه مع مسحوق الكركم، أو مع مسحوق الحليب والعسل للحصول على نتائج أفضل.

ماسك البرتقال لتفتيح البشرة:

يعد البرتقال مصدراً غنيًا بفيتامين ج، وهو عنصر غذائي أساسي للعناية المناسبة بالبشرة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي أيضاً على خصائص تبييض مثل الزبادي الذي يساعد في تفتيح لون بشرتك.

يساعد تناول البرتقال أو العصير بانتظام على تحسين ملمس بشرتك وجعلها أكثر ليونة.

هناك أيضاً طريقة أخرى فعالة لتحسين لون بشرتك و هي تطبيق قشر البرتقال ومعجون الحليب، حيث يمكنك أن تطحني قشور البرتقال ثم تضيفي إليها الحليب حتى يصبح لديك عجينة يمكنك تطبيقها على بشرتك وتركها لمدة 15-20 دقيقة. كرري هذه العملية يومياً وستشعرين بالفرق.

ماسك العسل لتفتيح البشرة:

يعمل العسل كمرطب ومبيض للبشرة. ويعد الترطيب ضرورياً لأنه يساعد في الحفاظ على لون البشرة كما يساعد على علاج الندبات القديمة وعلامات البثور.

تذكري دائماً أن استخدام العسل الطازج أفضل لأنه يحتوي على فوائد أكثر من العسل المعالج. 

ضعي القليل من العسل الطازج على بشرتك واغسليه بعد 5 دقائق بماء فاتر، فهو سيساعد في إزالة تراكم خلايا الجلد الميتة ويجعلك تشعرين بالانتعاش.

قناع الكركم لتفتيح البشرة:

يستخدم الكركم على نطاق واسع في الهند منذ العصور القديمة من أجل الحصول على بشرة متوهجة وشابة. حيث تساعد خصائصه المطهرة والمضادة للالتهابات أيضاً في القضاء على الخطوط الدقيقة وحب الشباب. اصنعي عجينة من مسحوق الكركم وكريم الحليب ثم طبقيها على بشرتك احتفظي بها لبعض الوقت من 20-25 دقيقة ثم قومي بغسلها بالماء الفاتر.

وستحصلين على بشرة مشرقة ومتفتحة.

قناع الصبار "الألوفيرا" لتفتيح البشرة:

إلى جانب كونه أحد أكثر علاجات نمو الشعر فعالية، يساعد الصبار بشرتك أيضاً حيث يقوم بإزالة البقع الداكنة ويمنحك بشرة أفتح.

يحتوي الصبار أيضاً على العديد من الفيتامينات والإنزيمات والعناصر الغذائية التي تعالج العديد من مشاكل البشرة. كما يعمل على تكوين خلايا جلد جديدة وإعادة بناء الخلايا التالفة، وهو أمر مهم جداً  للحفاظ على بشرة صحية.

قومي بقص الطبقة الخارجية من الورقة واستخرجي الجل الموجود في داخلها ثم طبقيه على وجهك.

إذا لم تحصلي على الصبار الطبيعي، فهو متوفر على شكل منتجات اصطناعية مثل المواد الهلامية والمساحيق والأقراص والعصير.

قناع البابايا لتفتيح البشرة:

البابايا غنية بمضادات الأكسدة ولها فوائد عديدة. كما أنها تستخدم بانتظام في المنتجعات الصحية وعلاجات التجميل في الوقت الحاضر للمساعدة في تحسين شكل البشرة. كما أن لها خصائص طبيعية في التبييض تجعل بشرتك تبدو أصغر سناً وتعطيها توهجاً طبيعياً لا مثيل له.

يعد تناول هذه الفاكهة أفضل طريقة للحصول على كل فوائدها، كما يمكنك أيضاً تقشيرها واستخدام الوجه الداخلي للقشرة لفرك البشرة، وتركها قليلاً قبل غسلها للحصول على أروع بشرة.

يمكنك أيضاً تطبيق عجينة البابايا والليمون للحصول على نتائج أفضل.

قناع الخيار لتفتيح البشرة:

تساعد التأثيرات المبردة والمهدئة للخيار في جعل بشرتك أكثر صفاءً وخالية من العيوب. كما يحتوي الخيار على الكولاجين، وهو نوع من البروتين الذي يساعد في الحفاظ على بشرتك صحية.

قومي بتقطيع الخيار إلى شرائح ووضعها مباشرة على وجهك لإزالة البقع الداكنة وستحصلين على النتائج في غضون أسبوع.

يمكن عمل العديد من العلاجات المنزلية باستخدام الخيار كأساس وخلطه مع العسل وعصير الليمون ثم تطبيقه بشكل يومي للحصول على بشرة فاتحة اللون ونقية.

قناع دقيق الشوفان لتفتيح البشرة:

أفضل طريقة للمساعدة في تجديد خلايا الجلد وتحسين لون بشرتك هي التخلص من خلايا الجلد القديمة الميتة والمتراكمة، ويعد قناع دقيق الشوفان من أفضل الطرق للقيام بذلك.

لعمل قناع دقيق الشوفان، حضري خليطاً من دقيق الشوفان وعصير الطماطم وضعي المزيج على وجهك.

يمكنك أيضاً استخدام مسحوق دقيق الشوفان والكركم وعصير الليمون لعمل عجينة وتطبيقها على بشرتك وتركها لمدة 30 دقيقة قبل شطفها بالماء البارد.