أطعمة تساعدك على علاج إضطرابات الدورة الشهرية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 يونيو 2020
أطعمة تساعدك على علاج إضطرابات الدورة الشهرية
مقالات ذات صلة
مشروبات تساعدك في الحصول على نوم مريح
5 منتجات تساعدك على التوقف عن قضم أظافرك
6 أطعمة حارقة للدهون

تعاني الكثير من النساء من تأخر الدورة الشهرية واضطرابات في الهرمونات وذلك ينجم عن التوتر والقلق والضغوط النفسية.

واليوم مع الحجر المنزلي والجلوس في المنزل وعدم العمل، تشكي النساء من تأخر الدورة الشهرية وهذا يتطلب منهن اللجوء إلى الطبيب الختص لمتابعة حالتهن ولكن هذا الأمر صعب في الوقت الحالي نتيجة إقفال العيادات الخاصة واختصار المستشفيات الحكومية على معالجة المصابين بالكورونا والحالات الطارئة.

لكن يمكن بالطرق الطبيعية معالجة هذه المعضلة من خلال بعض  الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي تعالج اضطرابات الدورة الشهرية وتنظيمها بشكل طبيعي وآمن.

الأطعمة الغنية بفيتامين C

أطعمة تساعدك على علاج إضطرابات الدورة الشهريةتعمل الأطعمة الغنية بفيتامين سي، مثل الليمون والكيوي والبرتقال والبروكلي والقرنبيط، على تنظيم الدورة الشهرية، فهذا الفيتامين يساعد المبيضين في عملية التبويض، ويزيد من تركيز هرمون الاستروجين في الجسم، مما يساعد على تراكم المواد الغذائية والدم في بطانة الرحم.

البقدونس

أطعمة تساعدك على علاج إضطرابات الدورة الشهريةيعد البقدونس واحداً من أفضل العلاجات المنزلية الفعالة لتنظيم الدورة الشهرية وحل مشاكلها، فتناول كوب واحد من عصير البقدونس يومياً يساعد في تنظيم الطمث.

القرع المُر

أطعمة تساعدك على علاج إضطرابات الدورة الشهرية

يحتوي القرع المر على العديد من الفوائد المذهلة، حيث يشتمل على الخصائص المضادة للميكروبات، والفيروسات، كما أنه غني بمواد مضادة للإلتهابات.

فتناول عصير القرع المر مرتين يومياً يساعد في تنظيم الدورة الشهرية، ويساعدك في الأوقات التي يكون فيها الطمث متقطع أو غير منتظم.

عصير قصب السكر

أطعمة تساعدك على علاج إضطرابات الدورة الشهرية

يعمل عصير قصب السكر على موازنة الهرمونات المسؤولة عن تنظيم الدورة الشهرية، كما أنه غني بالألياف، ويحتوي على نسبة كبيرة من عنصر الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم، لذلك ينصح بتناول عصير قصب السكر مرة يومياً لمدة أسبوع قبل ميعاد الطمث لتنظيمه.

فوائد قشر الموز الصحية والجمالية

احموا أعينكم من الإجهاد أثناء القراءة الإلكترونية

الأكل الصحي