كيفية تطبيق الآيلاينر بشكل مثالي.. نصائح وحيل للمبتدئين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 يونيو 2021
كيفية تطبيق الآيلاينر بشكل مثالي.. نصائح وحيل للمبتدئين
مقالات ذات صلة
نصائح لتطبيق الآيلاينر الملون صيحة هذا الموسم
كيفية تطبيق مكياج عيون القطة كالمحترفين
نصائح وحيل لجعل وجهك يبدو أنحف بالمكياج

هل تعرفين كيف تطبيقين الآيلاينر بسرعة كالمحترفين؟

يعتبر رسم الآيلاينر أصعب جزء من المكياج، ولكن مع تلك النصائح والحيل التي سنقدمها لك ستتغير حياتك بكل تأكيد وستصبح طريقة مكياجك أكثر سلاسة وسرعة. خصوصاً وأن الآيلاينر جزء لا يمكن الاستغناء عنه من المكياج مهما كانت الإطلالة أو الوقت، ويمكن لأقل خط من الآيلاينر أن يغير مظهرك بشكل جذري.

كيف تختارين أسهل كحل لتطبيقه؟

هناك أنواع مختلفة من الآيلاينر ولكل منها إيجابيات وسلبيات عديدة.

  • يستخدم جميع فناني ومحترفي المكياج محدد العيون الجل والذي يأتي في عبوة صغيرة وتستخدم الفرشاة لتطبيقه. حيث يمكن للفرشاة أن تمنحك إمكانية عمل خطوط دقيقة بسرعة. ولكنها تجف بسرعة أيضاً بحيث لن تستطيعي تصحيح أخطائك.
  • أفضل أنواع الآيلاينر للمبتدئين هي السائل أو القلم، والذين سيساعدونك في رسم خط رفيع للمكياج النهاري حيث يسهل التحكم بها. والعيب الوحيد للآيلاينر السائل أنه يجب عليك الانتظار لوقت أطول حتى يجف.

كيفية تطبيق الآيلاينر كالمحترفين:

1. من أكبر الأخطاء المرتكبة أثناء تطبيق الآيلاينر هي وجود خط سميك يجعلك تبدين بدون رموش، ولذلك حاولي أن تجعلي خط الآيلاينر رفيعاً قدر الإمكان، ويجب أن ترسمي الخط وعينك مفتوحة وإلا ستبدو عينيك ملطخة والخط سميكاً.

2. خطأ مزعج آخر لا يزال بإمكانك ملاحظته عند مجموعة من النساء وهو خط الكحل الأسود داخل العين الذي يجعل العيون تبدو أصغر. ورموشك منفصلة عن عينيك، وهو أمر غريب للغاية.

3. أفضل خيار لخط الكحل داخل العين هو باللون الأبيض أو بيج تلك الألوان تجعل عينيك تبدو أكثر اتساعاً.

4. نصيحة رائعة لمحبي محدد العيون القلم، لا تتركي خطك مستقيمًا ومحددًا. الخط الملطخ هو الأفضل لتلك الخامة من الآيلاينر.

5. استخدمي فرشاة أو إسفنجة لدمج محدد العيون.

6. إذا كنت تريدين تأثيرًا دخانيًا لطيفًا، فإن الجل والقلم مجموعة رائعة لمساعدتك على القيام بذلك.

7. في البدء قومي بعمل زاوية مجنحة باستخدام الجل، وبالنسبة للجزء السفلي استخدمي القلم لتحديد الخط داخل العين وخط الرموش السفلي.

8. لطخي خط الرموش السفلي بفرشاة، هذا سيخلق مظهرًا دخانيًا ويجعل رموشك تبدو أكثر كثافة. 

قواعد تطبيق الآيلاينر للمبتدئين:

القاعدة الأولى:

لتطبيق الآيلاينر هي الضوء الجيد ومرآة مكبرة جيدة.

لا تتجاهلي تلك القاعدة مطلقاً لأن إلقاء نظرة فاحصة حقاً سيساعدك بالتأكيد على تثبيت مكياجك بشكل صحيح ودقيق بدلاً من القيام بذلك أمام مرآة الحمام عادةً مع الضوء السىء.

القاعدة الثانية:

هناك قاعدة أخرى مهمة وهي إنشاء زاوية مثالية لرسم آيلاينر العيون. وهذا عن طريق وضع مرآتك في الأسفل بحيث يمكنك النظر إلى الأسفل وليس بشكل مستقيم.

هذه أشياء مجربة ومختبرة تعمل بالفعل على تحسين قدرتك على رسم الآيلاينر بشكل أفضل وأسرع.

القاعدة التالية مهمة جداً وتحتاج إلى الدقة والحذر:

القاعدة الثالثة:

استخدمي اليدين عند رسم الآيلاينر، قومي برسمه بيد واحدة مع سحب الجفن باليد الأخرى هذا مفيد بشكل خاص إذا كان لديك بعض التجاعيد في تلك المنطقة.ولكن لا تشدي الجفن كثيراً حيث يمكن أن تؤذي الجفن.

كيفية وضع كحل العيون للمبتدئين:

1. طريقة رائعة لرسم العين المجنحة هي استخدام قلم تحديد لرسم الخطوط الأساسية قبل السائل بشكل أساسي، يمكنك رسم قالب باستخدام قلم التحديد و بعد ذلك يمكنك تطبيق السائل بهذا القالب. حيث سيساعدك هذا الأسلوب المكون من خطوتين على تقليل الخطأ. إلا أنه يستغرق وقتًا أطول، ولكن إذا كنت مبتدئة سينقذ حياتك.

2. ينصح فنانو المكياج المحترفون بممارسة رسم الآيلاينر كثيراً بحيث تتقني هذا الفن وبأن تختاري أيضاً أفضل الأنواع للتدريب على ذلك.

3. هناك خدعة لطيفة يستخدمها فنانو المكياج أيضاً ويمكنك استخدامها في المنزل، حيث يستخدمون الكونسيلر أو البرايمر مع فرشاة صغيرة مخصصة لتصحيح الأخطاء عندما حدوثها.

4. انسي مزيل المكياج، فهو قد يجعل الأمور أسوأ لأنه يحتوي على زيوت ستفسد تمهيد بشرتك. بينما يضمن البرايمر أو الكونسيلر أن الكحل سيختفي بدون مشاكل لأن قلم تحديد العيون عادةً يكون صعب الإزالة لا يختفي بالماء.

كيفية تطبيق المكياج كالمحترفين:

  • قومي أولاً بتثبيت الجفون باستخدام برايمر ظلال العيون ثم البودرة. هذه التقنية ستجعل جفونك غير دهنية وبالتالي تجعل تطبيق الآيلاينر أكثر سهولة والآيلاينر ثابتاً طوال اليوم.
  • نصيحة أخرى لتصحيح الأخطاء، لا يجب أن تمحي كل رسمة العيون في حال كان لديك لطخة صغيرة. هنا تحتاجين فقط لقطعة من القطن مع فازلين أو منديل مبلل في متناول يديك ويخلصك من الخطأ بمجرد مسحه ثم تغطيته بالكونسيلر.

نصائح وحيل أخرى سهلة لتحديد العيون:

بمجرد الانتهاء من رسم الآيلاينر، يمكنك ضبطه بظل العيون الأسود.

كما يمكنك أيضاً مشاهدة الفيديوهات التعليمية عبر الإنترنت والتي ستساعدك بالتأكيد. لكن بشكل أساسي ابدئي بالتدريب والتجريب لمعرفة الأفضل بالنسبة لك. وجربي زوايا وسمك مختلفين ورسومات عديدة لتحصلي على الشكل المثالي بالنسبة لك.