اخسري الوزن الزائد بالألوفيرا

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 يوليو 2021
اخسري الوزن الزائد بالألوفيرا
مقالات ذات صلة
اخسري الوزن الزائد مع حمية البيض
تناولي هذه الأطعمة واخسري الوزن الزائد
اخسري وزنك الزائد بسهولة مع حمية الوجبة الواحدة

مع نظام الحياة السريع والمتعب وضيق الوقت وضغوطات العمل بات النظام الغذائي يعتمد على الأطعمة السريعة والكسل وقلة الحركة مع عدم ممارسة الرياضة وكل تلك العوامل التي تؤدي بطبيعة الحال إلى زيادة الوزن.

وبالطبع فإن فقدان الوزن ليس سهلاً مثل زيادته لذلك فهناك معاناة كبيرة للتخلص منه ولكن على الرغم من ذلك تبقى الطرق الطبيعية أفضل بكثير من البدع والحميات السريعة والمكملات الكيميائية والأدوية التي ستلقي بتأثيراتها السيئة على كامل الجسم.

ومن الطرق الطبيعية لفقدان الوزن عصير الصبار أو الألوفيرا. هذا العصير الطبيعي تماماً والذي لا يترك أي آثار جانبية كما أنه مفيد أيضاً للبشرة والشعر، ولذلك فإن فقدان الوزن عن طريقه سيبدو صحياً جداً.

يحتوي الصبار أيضاً على الكثير من الخصائص الطبية المفيدة. وفيما يلي بعض الطرق الطبيعية التي يساعد من خلالها الصبار على إنقاص الوزن:

ينظف المعدة:

تحتوي أوراق الصبار على مادة هلامية في داخلها قوامها مثل الجل والتي تحمل الكثير من الفوائد للبشرة والشعر والجسم.

يقوم هذا الجل بتنظيف المعدة من خلال عمله كملين خصوصاً إذا ما قمت بتناول كميات كبيرة أو شعرت أنك تجاوزت كمية السعرات الحرارية المحددة لك. يمكنك تناول هذا الجل للتخلص من الدهون التي قد تترسب في الجسم.

يساعد على حرق الدهون والكربوهيدرات:

نظراً لأن الدهون والكربوهيدرات تميل إلى الاستقرار في الجسم وتتسبب بزيادة الوزن فإن تناول كوب من عصير الألوفيرا بعد الوجبة أو قبل التمرين يعد مثالياً لمساعدتك في الحصول على الطاقة وحرق السعرات الحرارية بشكل أفضل كما أنه يساعد في نمو العضلات من خلال تحويل هذه الدهون إلى عضلات.

يساعد على هضم السكر بشكل أسرع:

يساعد عصير الصبار على حرق السكر بشكل أسرع ومنع تخزينه على شكل دهون وهو أيضاً علاج رائع لمرضى السكر حيث يؤدي دور الأنسولين في جعل الجسم يمتص السكر بشكل أفضل.

يساعد في تنشيط التمثيل الغذائي:

لا يساعد عصير الصبار في تنشيط عملية التمثيل الغذائي فحسب بل إنه يسرع معدل الأيض في الجسم ويمنح المزيد من الطاقة مما يؤدي إلى حرق الطعام بشكل أسرع بحيث لا يتحول إلى دهون. وذلك نظراً لأن الصبار يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات وكذلك حمض الفوليك، بحيث يبقيك نشيطة بينما يساعدك في التخلص من الوزن الزائد. كل ذلك بالإضافة إلى أن الصبار يساعد في قمع الشهية وتناول كميات طعام أقل.

عند اتخاذ قرار بداية رحلة التخلص من الوزن الزائد عليك استشارة طبيبك في كل خطوة وفيما يتعلق بالتخلص من الوزن الزائد عن طريق تناول عصير الصبار استشيري طبيبك بشأن الجرعة لأنه يعتبر ملين للأمعاء. ابدئي بجرعات قليلة ثم قومي بزيادتها بالتدريج.