مخاطر تناول القهوة على معدة فارغة

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 يونيو 2020
مخاطر تناول القهوة على معدة فارغة
مقالات ذات صلة
مخاطر النوم بالمكياج
القهوة للقضاء على السيلوليت
افتتاح قهوة زيتونا في الكويت

يعتبر شرب القهوة من العادات اليومية في حياة الكثير من الناس، وعلى الرغم من فوائدها، إلا أن شربها على معدة فارغة يؤدي لمشاكل صحية تضر بالجسم.

ومن مخاطر تناول القهوة على معدة فارغة:

مشاكل في الجهاز الهمضي

 يعد شرب القهوة المحلاة في الصباح على معدة فارغة السبب الرئيسي في حموضة المعدة، كما أن تأثير القهوة على المعدة يسبب الكثير من المشاكل الهضمية.

بالإضافة إلى أن الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في القهوة يسبب تأثيرها العديد من المشاكل الهضمية، إذ تسبب إفراز حمض الكلورهيدريك في القناة الهضمية، خاصة عند تناولها على معدة فارغة، وعادة ما يفرز هذا الحمض عند تناول الأطعمة الدسمة والثقيلة، وإفرازه بسبب القهوة يسبب الكثير من المشاكل، مثل الإنتفاخ وتهيج الأمعاء والتلبك المعدي، وأمراض القولون العصبي والإسهال.

السكتة الدماغية

إن شرب كوب من القهوة كل صباح على معدة فارغة يزيد من إحتمال الإصابة بالسكتة الدماغية، وذلك لأن القهوة ترفع من ضغط الدم، وتسبب الخفقان وسرعة نضبات القلب في كثير من الحالات، مما يؤدي إلى التعب والإرهاق.

ضعف العظام

يقلل شرب كوب من القهوة على معدة فارغة من كثافة العظام، مما يؤدي الى الإصابة بهشاشة العظام وسهولة كسرها، كما يسبب الضعف الشديد في العظام.

فقدان الشهية

يعتبر شرب القهوة على معدة فارغة حلاً مثالياً لمن يعانون من زيادة الوزن لأنها تسبب فقدان الشهية لفترة طويلة، ولكنها أمر سيء لمن يعاني من النحافة أو الأنيميا، فهي تزيد من سوء التغذية.

فيتامين (د) وآلام الأسنان؟

5 عادات خاطئة تهدد صحتنا

فوائد الكرز لصحتك وجمالك