كيفية إنقاص الوزن بالشاي الأخضر

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 يونيو 2021
كيفية إنقاص الوزن بالشاي الأخضر
مقالات ذات صلة
دور الدماغ في التأثير على عملية إنقاص الوزن
أطعمة غذائية تساعد على إنقاص الوزن في الصيف
تعرفي على تونر الشاي الأخضر المضاد للشيخوخة

من المعروف عن الشاي الأخضر فوائده الكثيرة والمختلفة وخصوصاً فيما يتعلق بتنشيط الحرق وتحسين عملية التمثيل الغذائي وبالتالي تأثيره على إنقاص الوزن.

وينصح الكثير من الخبراء بتناول كوبين على الأكثر من الشاي الأخضر للحصول على نتائج فعالة فيما يتعلق بفقدان الوزن.

خصوصاً وأن الإفراط في تناول الكافيين يعتبر ضار بالصحة بشكل عام.

وإذا كنت ممن يرغبون بتناول الشاي الأخضر لفقدان الوزن إليك كيفية استخدام الشاي الأخضر لحرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد:

1. تناوليه ساخناً:

يفضل تناول الشاي الأخضر ساخناً إذا كنت ترغبين بفقدان الوزن لأنه سيكون مركزاً أكثر من ذلك المثلج، خصوصاً وأن الشاي الأخضر البارد أو المثلج سيحتوي على الكثير من الماء مما سيفقده تأثيره ويجعله أقل تركيزاً.

لن يكون هناك فرقاً كبيراً بالطبع ولكن يفضل تناول الشاي الأخضر ساخناً.

2. اختاري نوعاً جيداً:

كلما كانت العلامة التجارية للشاي الأخضر أفضل كانت جودة أوراق الشاي أفضل وأكثر فعالية، حيث ستضمن العلامات التجارية الجيدة لك عدم وجود مواد مضافة أو مواد حافظة وستحصلين على شاي أخضر طازج وطبيعي أكثر فعاليةً وغنياً بمضادات الأكسدة الرائعة وبالتالي سيكون تأثيره أكثر قوةً فيما يتعلق بفقدان الوزن.

3. أضيفي الليمون والعسل:

أضيفي بضع قطرات من الليمون في الشاي الأخضر لجعل تأثيره أفضل بالنسبة لخسارة الوزن حيث ينظف الشاي الأخضر مع الليمون الجسم من السموم بشكل طبيعي ويقلل من مستويات الكوليسترول.

كما يمكنك إضافة القليل من العسل إذا كنت لا ترغبين مذاق الشاي الأخضر لوحده.

4. تناوليه طازجاً:

مثل معظم الأغذية يفقد الشاي الأخضر فعاليته بعد مرور فترة طويلة من الزمن لذا يفضل أن تحرصي على التأكد من تاريخ صلاحيته إذا كنت تبتاعينه من الأسواق، أما إذا كنت تحصلين على أوراق الشاي الطبيعي فكوني حريصة على استخدامها طازجة في غضون ستة أشهر على الأقل، بحيث تكون فعالية مضادات الأكسدة لا تزال في أفضل حالاتها.

5. قومي بتعديل نظامك الغذائي:

إن الشاي الأخضر مشروب صحي ويساعد بالفعل في تنشيط عملية التمثيل الغذائي وبالتالي فقدان الوزن، إلا أنه ليس الحل السحري والذي يعمل لوحده عندما تقررين التخلص من الوزن الزائد.

ولذلك ولتحصلي على نتائج فعالة فيما يتعلق بمشاكل السمنة عليك أن تقومي بتغيير نظامك الغذائي خصوصاً فيما يتعلق بكمية السعرات الحرارية التي تتناولينها، وتأكدي بأنك تتبعين نظاماً غذائياً صحياً يحتوي على الفواكه والخضروات الطازجة. ويمكنك عندها فقط التماس تأثير الشاي الأخضر الرائع.