عالجي مشاكل منطقة العين بهذه الكريمات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 يناير 2020
عالجي مشاكل منطقة العين بهذه الكريمات
مقالات ذات صلة
أسباب وعلاج مشاكل منطقة العين
إليك حلول نهائية لمشكلات منطقة ما حول العينين
تخلصي من عيوب تحت العين بهذه الخلطة السهلة

يجد الكثير من السيدات أن كريمات العين لا لزوم لها تماما، والبعض الآخر أقسم بأهميتها، بغض النظر عن المعسكر الذي تتواجدي فيه، هناك شيء واحد مؤكد، المنطقة المحيطة بالعينين هي أرق بشرة لديك، وبالنظر إلى عدد المرات التي تومض فيها عينيك يوميًا، يتحرك هذا الجلد الرقيق باستمرار.

كشفت زينب لفته، أخصائية الأمراض الجلدية في مركز لندن للأمراض الجلدية في المملكة المتحدة، أن التلوث وأضرار أشعة الشمس وقلة النوم ونمط الحياة العام، قد يخلق الحاجة إلى استخدام كريم العين في روتين العناية بالبشرة، ويوافقها نيلا راجا، طبيب الأمراض الجلدية ومؤسس العيادة الجمالية التي تتخذ من المملكة المتحدة مقرا لها، على أن منطقة العين سوف تظهر عليها علامات الشيخوخة أولا، لذلك يمكن لمنتج متخصص أن يساعد في الحد من هذه العلامات.

وأكد سيجال شاه، أخصائي الأمراض الجلدية في Smarter Skin Dermatology في نيويورك، أنه بالنسبة لبعض الناس قد يكون استخدام مرطب منتظم لأعلى وحول أعينهم كافيًا، ومع ذلك، فإن الاستفادة من كريمات العين هي أنها وضعت خصيصًا للجلد الأكثر حساسية في هذه المنطقة، قد تكون المكونات النشطة هي نفسها، ولكن الاختلاف في التركيز أو الفاعلية أقل في كريم العين، وتحتوي على مكونات لاستهداف مشاكل محددة في هذه المنطقة، قد لا تكون مصدر قلق على بقية وجهك، وهذه هي ضرورة استخدام كريم خاص بهذه المنطقة".

والآن، تعرف على كريمات العيون التي يوصي بها الأطباء لحل مشكلة العيون الداكنة والخطوط الدقيقة:

المنقذ من التصبغ

عالجي مشاكل منطقة العين بهذه الكريمات

دوائر العين المظلمة هي على الأرجح أكثر الأمراض صعوبة، السبب فيها في كثير من الأحيان متعدد العوامل مع الاستعداد الوراثي وزيادة العمر وقلة النوم ، وقالت زينب لطفة: "يمكن للأشعة فوق البنفسجية أن تؤدي إلى تفاقم التصبغ الموجود مسبقًا، لذلك يعد واقي الشمس خطوة أساسية في العناية اليومية بالبشرة".

كريم العين Murad Essential-C يحتوي على مكونات SPF وفيتامين C عند الطلب ، وكلاهما موجه للحد من التصبغ، ويصل سعره إلى 70 دولار.

للدائرة كلها

عالجي مشاكل منطقة العين بهذه الكريمات

وقالت ميليسا كانشانابومي ليفين، أخصائية أمراض جلدية معتمدة من مجلس الإدارة ومؤسس Entière Dermatology: "كريم العين Alastin Restorative Eye Cream هو ما أنصح به، مكوناته المتخصصة لطيفة ولكنها فعالة بشكل لا يصدق لإنتاج الكولاجين والإيلاستين لسُمك الجلد ومرونته، مما سيؤدي إلى تحسين تلون منطقة العينين".

يصل سعره إلى 85 دولارا

لترطيب قوي

عالجي مشاكل منطقة العين بهذه الكريمات

قال رجا إن التركيزات الجزيئية المختلفة لحمض الهيالورونيك ستضمن رطوبة منطقة عينك بالكامل، هذا يحتوي على نسبة عالية من الهيالورونيكس الذي يكثف الترطيب ويساعد على جعل العين تبدو أكثر إشراقاً، ويصل سعره إلى 129 دولارا.

لانتفاخات تحت العين

عالجي مشاكل منطقة العين بهذه الكريمات

إذا كانت العيون منتفخة أو الأكياس تحت العين هي مصدر قلقك الرئيسي، فإن راجا أوصي باستخدام كريم Intraceuticals Retouch Eyes، لأنه يحتوي على مصل ببتيد قوي ينفخ الخطوط المظلمة.

ويصل سعره إلى 69 دولارا.

لاستهداف الهالات السوداء

عالجي مشاكل منطقة العين بهذه الكريمات

مع مزيج قوي من فيتامين C وحمض الهيالورونيك، سيستهدف هذا الكريم الدوائر المظلمة بفعالية، وكذلك الخطوط الدقيقة، هو أحد توصيات الشاه، كريم Teamine للعين بـ81 دولارا.

دفاع مزدوج

عالجي مشاكل منطقة العين بهذه الكريمات

رجا معجب بكريم العين المزدوج الأداء من شركاديا، بتركيبة واحدة خلال النهار وواحدة لليل.
قال رجا: "هذا ثنائي ليلي ونهاري مع صيغ مختلفة لمزامنتها مع احتياجاتك للعناية بالبشرة طوال اليوم، يعمل على تفتيح الدوائر تحت العين من خلال تضيق الشعيرات الدموية في النهار، بينما تركّز الصيغة الليلية على إصلاح وزيادة تكوين الكولاجين، مما يقلل من تكوين خطوط جديدة، بالإضافة إلى العمل على تقليل تراكم السوائل وإزالتها".
كريم Circadia Full Circle Eye يصل سعره إلى 119.80 دولارا.