نصائح وحيل لجعل وجهك يبدو أنحف بالمكياج

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 يوليو 2021
نصائح وحيل لجعل وجهك يبدو أنحف بالمكياج
مقالات ذات صلة
3 حيل لنحت وجهك بسهولة
5 طرق لجعل الجينز والقميص يبدو أكثر أناقة
نصائح وطرق لجعل شعرك الأحمر المصبوغ يدوم طويلاً

تسعى المرأة عادةً لمواكبة صيحات الموضة واتجاهات المكياج ولذلك نجدها تتبع موضة معينة لبعض الوقت ثم تقوم بعمل تغيير في إطلالتها.

وقد يحدث المكياج تغييراً جذرياً في ملامح المرأة خصوصاً إذا ما تم اتقانه ومعرفة خفاياه وتقنياته.

ولصاحبات الوجوه المستديرة الراغبات بجعل وجوههن تبدو أنحف إليكن بعض النصائح والحيل بالمكياج والتي تجعل الوجه يبدو أنحف مما هو عليه.

1. قومي بتسليط الضوء على عينيك:

يمكن أن تصبح العينين أهم نقطة في حال تعلق الأمر بمكياج الوجه خصوصاً أثناء تطبيق المكياج الذي سيجعل وجهك يبدو أنحف.

ولتحقيق ذلك حددي شكل عينيك باستخدام محدد العيون حسب الشكل المناسب لهما، ويمكنك تطويل خط الرموش قليلاً باستخدام قلم الآيلاينر، اعتمدي شكل عيون القطة كتقنية رائعة لجعل وجهك أنحف، بالإضافة إلى ذلك استخدمي كميات كبيرة من الماسكارا على رموشك لتسليط الضوء عليها. 

سيؤدي التركيز على عينيك وجعلها تبدو كبيرة بالمكياج إلى عمل خدعة بصرية بأن وجهك أنحف من المعتاد.

2. إبراز عظام وجنتيك:

من خلال الكونتور تلك التقنية السحرية بالمكياج يمكنك إبراز عظام الوجنتين. واستخدمي أيضاً البلاشر أو بودرة الوجه أغمق بدرجة واحدة من لون بشرتك.

مرري الفرشاة من خديك حتى أعلى أذنيك وذلك سيجعل وجنتيك تبدوان أعلى بكثير مما هي عليه وبذلك سيتحول شكل وجهك المستدير إلى أنحف بالكونتور.

3. الذقن المزدوجة:

من الضروري جداً إخفاء الذقن المزدوجة لخلق تأثير مختلف وذلك من خلال استخدام البرونزر لتحديد خط الفك وجعله يبدو أكثر بروزاً.

ادمجي البرونزر بالمكياج الذي قمت باستخدامه على رقبتك حتى لا يبدو الفك منفصلاً. بمجرد رفع وإبراز خط الفك ستلاحظين اختفاء شكل الوجه المستدير والذقن المزدوج وجعل الوجه يبدو أكثر نحفاً.

4. استخدمي أحمر الشفاه الفاتح:

يمكن لألوان أحمر الشفاه الداكنة أن يجعل الوجه يبدو أكثر سمنةً مما هو عليه. ولذلك وإذا كنت ترغبين بجعل الوجه يبدو نحيفاً استخدامي درجات أحمر الشفاه باللون الوردي أوالبرتقالي أو البني الفاتح، وابتعدي عن الأرجواني والبني الخمري والقرمزي.

يمكنك مطابقة مجموعة متنوعة من ألوان الشفاه النيود لجعل وجهك أفتح وأنحف.

5. حددي أنفك بالمكياج:

تماماً مثل عملية تحديد عينيك، استخدمي طريقة تحديد أنفك بالمكياج من خلال استخدام فرشاة رفيعة وبودرة مضغوطة وهايلايتر لعمل كونتور على جسر الأنف. أبرزي المناطق الواقعة تحت جسر أنفك من خلال تحديدها وجعلها تبدو أنحف.

تأكدي من استخدام ظلال غير لامعة على أنفك فذلك أفضل.

6. حددي حاجبيك:

بصرف النظر عن تشذيب الحاجبين يجب أن تقومي باستخدام قلم الحواجب لمنح حاجبيك الشكل والتأثير الذي تريدين.

أبرزي ذلك الجزء الهام من وجهك والذي سيؤدي إلى جذب التركيز والانتباه نحو الجزء العلوي من وجهك. 

احرصي على اعتماد الحواجب المحددة والممتلئة والابتعاد عن الحواجب الرفيعة فهي تترك أثراً سلبياً خصوصاً وأنها ستجعل وجهك يبدو أكثر بدانة.