انقذي شعرك الـCurly من التشابك أثناء النوم بهذه الطرق

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 يوليو 2020
انقذي شعرك الـCurly من التشابك أثناء النوم بهذه الطرق
مقالات ذات صلة
بهذه الطرق يمكنك تحديث قصة شعرك في خريف 2016
4 خطوات لشعر Curly صحي
9 طرق للوصول للنوم العميق

لصاحبات الشعر المجعد الكيرلي Curly العديد من التساؤلات والروتين اليومي للحفاظ عليه، ومن ضمن أحلامهن الاستقياظ بشعر غير متشابك يصعب تمشيطه بعد غسله!

ولكن لا داعي للقلق الآن، نامي واحصلي على أحلامك السعيدة، وتجنبي هذا الكابوس بهذه النصائح البسيطة:

كيف تنامين مع شعر مجعد عندما يكون جافاً؟
سواء قمتِ بغسل وتجفيف شعركِ أو مرت بضعة أيام منذ آخر رغوة لك، يمكن لهذه النصائح والحيل أن تصنع المعجزات للحفاظ على تجعيد الشعر:

طريقة الأناناس!

انقذي شعرك الـCurly من التشابك أثناء النوم بهذه الطرق

طريقة "الأناناس" هي واحدة من تسريحات الشعر المجعد، وبصرف النظر عن تشبهها مع الفاكهة الحلوة، يمنعك النمط من سحق تجعيد الشعر الخاص بك ويقلل من الاحتكاك أثناء النوم، ولا يستغرق  القيام بها سوى ثانية لإنشاء المظهر، وليس هناك حاجة لجعله مثالياً، ما عليك سوى إمالة رأسك لأسفل قبل أن تبدأ في تشكيل شعرك على شكل ذيل حصان، يجب وضع ذيل الحصان بين تاج رأسك وجبهتك. استخدمي الحرير أو الساتان لتثبيت شعرك في مكانه، وحاولي الحفاظ على ذيل الحصان فضفاضاً لتقليل أي كسر، ومنع الخدوش والحفاظ على تجعيد الشعر 

متعدد الأناناس

إذا كان شعركِ قصيراً، فقد يكون الأناناس المتعدد بديلاً أفضل لمظهر الأناناس التقليدي، اعتمدي على طول شعرك، قد يختلف مكان وعدد ذيل الحصان الصغير الذي يمكنك فعله. إذا كان شعرك متوسط ​​الطول، يمكنك تجربة مظهر mohawk  عن طريق تقسيم شعرك إلى الثلثين. إذا كان عمل ثلاثة أناناس أكثر من اللازم، فحاولي تقسيم شعرك في المنتصف وقم بعمل ذيل حصانين مرتفعين بالقرب من أعلى رأسك، ويمكنكِ تأمين كلا الخيارين باستخدام الساتان أو الحرير.

كعكة فوضوية

انقذي شعرك الـCurly من التشابك أثناء النوم بهذه الطرق

الكعكة الفوضوية تشبه الأناناس، لكنها تحافظ على الشعر بعيداً عن وجهك وتساعد في الحفاظ على الحجم، ما عليكِ سوى تقليب شعرك، ولفه ووضعه في كعكة فضفاضة باستخدام الحرير، على الرغم من أنك قد تفقد بعض تعريفات التجعيد، فأنتِ تقللين من فرصة الكسر أو التجعد.

وسادة حريرية 

واحد من أكبر أعداء الشعر المجعد هي خامة القطن، خاصة عندما يتعلق الأمر بأكياس الوسائد، فيمكنها أن تترك شعركِ جافاً ومظهره مجعداً، عند استخدام وسادات منتظمة، فإنه يمتص رطوبة شعرك، مما يؤدي إلى منظر عش الطائر الرهيب، لذا، اقتني أكياس وسادة من الحرير أو الساتان لتحافظي على تجعيد الشعر مرطباً ومحمياً وخالياً من التشابك.

غطاء شعر حريري

انقذي شعرك الـCurly من التشابك أثناء النوم بهذه الطرق

بغض النظر عن تصفيفة الشعر، يمكنك دائماً الاعتماد على وشاح حريري أو غطاء لمنحك حماية إضافية، ما عليك سوى لف الوشاح حول شعرك المجعد، يمكن لهذه الملحقات الواقية أن تجعل تسريحات شعرك تدوم لفترة أطول وتحافظ على تجعيد الشعر وخالي من التشابك.

ولكن، ماذا لو كان شعرك مبتلاً؟

إن كان هذا هو يوم غسل شعركِ وتفضلين تجفيف الهواء الطبيعي لشعركِ المبتل، لا تقلقي هناك طرقاً لحمايته من التشابك، تعرفي عليها:

طريقة PLOP

انقذي شعرك الـCurly من التشابك أثناء النوم بهذه الطرق
كل ما تحتاجه هو وشاح أو منشفة من الألياف الدقيقة أو T-Shirt لتقنية التجفيف الشائعة، ابدأ بتقليب شعرك وجمعه في منتصف المنشفة قبل تقريب الجزء الأبعد من رقبتك. ثم ابدأ في لف جانبي المنشفة وربطهما معاً، إذا كنت تستخدم قميصاً، فاستخدم نفس طريقة المنشفة، ولكن بدلاً من ذلك قم بربط الأكمام معاً، من الأفضل استخدام قميص قطن كبير لهذا، وربط أي نسيج إضافي. تقلل هذه الطريقة من التجعد والكسر، ولن تستيقظ بشعر مبلل أو لصقة رطبة على وسادتك.

الضفائر

انقذي شعرك الـCurly من التشابك أثناء النوم بهذه الطرق

الضفائر الفرنسية  أو تلك الكلاسيكية ثلاثية الخيوط ستحافظ على شعرك آمناً طوال الليل، يمكنكِ أن تقرري مدى فضفاضة أو ضيق تريدين ضفائرك فيها، فقط ضع في اعتبارك أن نسجاً أكثر إحكاماً سيغير نمط تجعيدك ويمنحه مظهراً متموجاً أو مجعداً، بصرف النظر عن الاحتفاظ بشعرك في مكان واحد ، تعد الضفائر بديلاً رائعاً بدون حرارة إذا كنت تتعامل مع تجعيد الشعر لمدة ثلاثة أو أربعة أو حتى خمسة أيام.

عقدة بانتو

انقذي شعرك الـCurly من التشابك أثناء النوم بهذه الطرق

وهي تسريحة أفريقية تقليدية، كانت عقدة البانتو أسلوباً وقائياً للعديد من النساء اللواتي ينتجن تجعيد الشعر الضيق، ابدئي بتقسيم شعرك كلما كبرت الأجزاء، زاد حجم تجعيد الشعر، وقومي بلف شعرك قبل لفه في ما يشبه العقدة، يمكنك ثني الأطراف لتثبيت العقدة وإبقائها في مكانها أثناء النوم.

FLEX RODS

انقذي شعرك الـCurly من التشابك أثناء النوم بهذه الطرق

ما هي مشكلة البكرات؟ إنهم غير مريحين للغاية وقت النوم، لحسن الحظ، أعادت القضبان المرنة تلك الذكريات المؤلمة إلى الراحة، إنها أداة ناعمة وسهلة وخالية من الحرارة لتتركها طوال الليل خاصةً مع الشعر الرطب، فقط افصلي شعركِ ولفي كل قسم حول قضيب، واستخدمي قضبان أصغر في الأعلى والقضبان الأكبر في الأسفل للحصول على مظهر أكثر كثافة. في صباح اليوم التالي.