تعرفي على الطريقة الصحيحة لتصفيف شعرك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 يناير 2020
تعرفي على الطريقة الصحيحة لتصفيف شعرك
مقالات ذات صلة
للحماية من كورونا.. تعرف على الطريقة الصحيحة لتنظيف الساعات والمجوهرات
3 خطوات لقص أطراف شعرك في البيت بطريقة صحيحة
هذه هي الطريقة الصحيحة لوضع الـblush

هل فكرتِ أن سبب تقصف شعرك هو طريقة تصفيفك الخاطئة له؟ نعم هناك طريقة صحيحة للتصفيف وأداوت معينة للحفاظ على صحة شعرك وحمايته.

كشفت ديانا كوهين مالكة مجموعة Crown Affair لتصفيف الشعر عن طريقة التصفيف الخاصة بشعرها الذي يصل لنهاية ظهرها، وعن المنتجات المثالية لذلك، قائلة: "أنا دائمًا أمزح حول الأشياء التي يمكنني إحضارها إلى جزيرة صحراوية، فرشاة النايلون عالية الجودة حقًا ستكون واحدة بينهما، لهذا السبب كان أول عمل لي هو صناعة فرشاة ذات شعر خشن سوف تعقد بنفسها ضد الكلاسيكية".

وكشفت كوهين عن الطريقة الصحيحة لتصفيف الشعر في خطوات وهي: 

قم بتصفيف شعرك قبل بله
حذرت كوهين من استخدام الفرشاة عندما يكون شعرك مبللاً، لأنه في هذا الوقت في أضعف حالاته، بدلاً من ذلك، صففيه قبل الاستحمام، بالقيام بتصفيف الأطوال الجافة لنقل الزيوت الطبيعية السليمة من خلال شعرك من الجذر إلى الحافة، مما يوفر تصفيفا أكثر تناسقًا

لفك التشابك.. لا تنظر أبعد من المشط
"التعامل مع الشعر المبلل كالحرير"،  هذه هيالقاعدة الأساسية لكوهين عندما يتعلق الأمر برعاية الشعر بعد الاستحمام، تخطي الفرشاة، التي يمكن أن تسبب الكسر للشعرة، والوصول بدلاً من ذلك إلى مشط واسع الأسنان لفك تشابك أي عقدة برفق.

شعرك يحتاج إلى منشفة 
قالت كوهين إن منشفة حمامك قد تضر أكثر مما تنفع، بدلاً من ذلك، استثمر في مناشف فتل الرطوبة المصممة خصيصًا للشعر، سوف تجفف شعرك بالفعل بشكل مختلف عندما تمتص هذا الماء.

تعزيز شعرك بقطرة من الزيت
نصحت كوهين باستخدام زيوت طبيعية مرطبة للشعر، قائلة: "أشعر بالغرابة عندما لا أستخدم زيت الشعر، استخدام قطرة أو اثنتين من الزيت لترطيب الشعر.

البطء في الأداء
قبل كل شيء، "من المهم أن تأخذ وقتك خاصة في عالم تسير فيه الأمور بسرعة كبيرة، من المهم أن تتوقف وتفعل الأشياء التي تجعلك تشعر بالراحة"، حسبما قالت كوهين.