تجنبي هذه الأخطاء أثناء العناية بالشعر لأنها قد تدمر شعرك

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 يونيو 2021
تجنبي هذه الأخطاء أثناء العناية بالشعر لأنها قد تدمر شعرك
مقالات ذات صلة
5 أخطاء شائعة تدمر روتين العناية ببشرتك
5 أخطاء شائعة يجب تجنبها أثناء تصفيف الشعر الكثيف
تجنبي هذه الأخطاء الشائعة هذا الربيع

من الطبيعي أن يمر شعرك بأوقات سيئة بحيث يكون هشاً ومتعباً وباهتاً ربما ويعاني من المشاكل. ولكن عندما تصبح هذه صفات شعرك الدائمة لا بد من البحث عن حل جذري، والحل بالطبع هو روتين العناية الدائم بشعرك.

ولكن أكبر جزء من الحل دائماً هو معرفة سبب المشكلة نفسها، حيث يمكن لبعض طرق العناية الخاطئة أن تلحق الضرر بشعرك دون أن تعلمي وأن تدمره أثناء اعتقادك بأنك تعتنين به.

تعرفي على بعض أخطاء العناية بالشعر التي قد تدمر شعرك:

تجفيف الشعر بحرارة عالية:

قد يتسبب تجفيف الشعر بحرارة عالية على تجريد شعرك من رطوبته وتركه جافاً متكسراً، فإذا كان لابد من تجفيف شعرك استخدمي الدرجة الأكثر برودة في مجفف الشعر.

استخدام أدوات تجفيف رخيصة:

تقوم أدوات التصفيف بتنشيف شعرك للحصول على المظهر المطلوب الذي تريدينه، ولكن عند شراء هذه الأدوات فأنت تحصلين على ما تدفعين مقابل ذلك، حيث تحرق الأدوات الرخيصة شعرك.

لذلك من الأفضل الاستثمار في تلك الأغلى ثمناً وذات الجودة العالية والتي تساعد بالتالي في حماية شعرك بشكل أفضل.

عدم استخدام مستحضرات الحماية من الحرارة:

عند استخدام المجفف لتصفيف شعرك يتعرض الشعر للحرارة التي قد تفوق تحمله ولذلك من الضروري جداً اقتناء بخاخ الحماية من الحرارة لحماية الشعر من التلف والذي يجب رشه بالتساوي على أطراف الشعر لأنها أكثر عرضةً للتلف.

غسل الشعر كثيراً:

تنتج فروة الرأس زيوتاً تساعد على حماية الشعر من الجفاف وتكرار غسل الشعر كثيراً قد يجرد فروة الرأس من تلك الزيوت الطبيعية وبالتالي يفقدها الرطوبة. الفترة المثالية لغسل الشعر هي كل يومين إلى ثلاثة أيام للحفاظ على صحة الشعر وبقائه نظيفاً.

أنت خشنة حداً مع شعرك:

سواء كان شعرك متشابكاً أو يضايقك أثناء التصفيف مع ذلك يجب أن تكوني لطيفة جداً معه لتجنب تكسره وتقصفه، كما عليك أن تتجنبي شده كثيراً عند اعتماد تسريحة ذيل الحصان أو عند تجفيفه بالمنشفة.

الوقت الإضافي الذي قد تستغرقينه في تجفيف شعرك بلطف سيحدث فرقاً كبيراً في الحفاظ صحته.

استخدام منتجات تحتوي على مواد كيميائية قاسية:

هناك منتجات للعناية بالشعر والشامبو محملة بالمواد الكيميائية التي ستلحق ضرراً كبيراً بشعرك بكل تأكيد مثل كبريتات لوريل الصوديوم. والتي بينما تعمل على تنظيف شعرك أو منحه المزيد من النعومة، تجرده من الزيوت الطبيعية وتسحب منه رطوبته ولذلك من الضروري البحث عن تلك الخالية من الكبريتات.

لا تستخدمين الزيوت وسيرومات العناية بالشعر:

قد يساعد سيروم الشعر والزيوت الطبيعية على حماية شعرك ومنع الضرر عنه والحفاظ على ترطيبه وتغذيته بشكل أفضل.

لا تقومين بترطيب شعرك:

إلى جانب العناية بشعرك تحتاجين أيضاً إلى ترطيبه بعمق كل أسبوع الأمر الذي يساعد في إصلاح الضرر الذي يتعرض له شعرك أثناء التصفيف اليومي، بل ويقوي شعرك ويمنع عنه الضرر في المستقبل.

للحفاظ على صحة وجمال شعرك وجعله يبدو دائماً في أفضل حالاته تذكري أن تكوني لطيفة معه دائماً وأن تحميه من الضرر والتلف من خلال تجنب تلك الأخطاء أثناء العناية اليومية به.