تعرفي على تفاصيل عطور YSL الأجدد من خلال هذا المقال...

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 ديسمبر 2016
تعرفي على تفاصيل عطور YSL الأجدد من خلال هذا المقال...
مقالات ذات صلة
هذه هي تفاصيل إطلالة أمل كلوني الأجدد
شاهدي فيديو أجدد عطور كارولينا هريرا Herrera Confidential.
تعرفي على الصيحة الأجدد لفساتين الزفاف

لصدرت مجموعة LE VESTIAIRE DES PARFUMS، التي تضم خمسة عطور يجسّد كل منها أحد الرموز الأسطورية لتصاميم مجموعات أزياء إيف سان لوران: TUXEDO، CABAN، SAHARIENNE، TRENCH CAFTAN.
بعد مرور سنة، تقدم YSL BEAUTÉ مجموعة عطور LE VESTIAIRE DES PARFUMS COLLECTION DE NUIT، التي تجسّد الجمال الأسطوري لثلاثة أنواع أيقونية من الأنسجة المفضلة لدى المصمم.

الجلد، الفينيل والمخمل من الأقمشة التي تضفي شعوراً خاصاً من الوقار والفخامة والمتعة حين تلامس البشرة. ها هي الآن تتجسد في ثلاثة عطور أنثوية-رجولية معاً، تكشف عن جاذبيتها الفاتنة بكل قوة وعصرية أناقة الأسود. 

بصمة السيد إيف سان لوران المميزة، عاطفة جياشة تتكشف بروعة تصلح لكل زمان وتناسب المرأة والرجل معاً. 

تبدو زجاجات العطر وكأنها منبعثة من أعماق العتمة، لتكشف عن طبيعة تركيبتها الجذابة. صلبة لكن بنعومة، غنية ونابضة بالحياة. قوية، مبهمة ولامعة. حسية، ملموسة، وبنعومة الفراء. تتحوّل الحسية إلى أمسية متفردة الأناقة. فاخرة؛ مشعة؛ راقية.

LE VESTIAIRE DES PARFUMS COLLECTION DE NUIT ، مجموعة عطور رجولية-أنثوية تنبعث من أعماق ليلة مظلمة، لتجسد موهبة المصمم التي تتحدى زمن الموضة، وتذكّرنا بأن كل شخص منا يبحث في الليل عن شعلته المنيرة.  


 CUIR  (الجلد)
يعتبر الجلد ("CUIR" باللغة الفرنسية) كبشرة ثانية حقاً. وهو يتراوح بين الطري والخشن، لكن مهما اختلفت أنواعه المتعددة وتنوعت أشكال تأثيرات سطحه إلا أنه يحافظ على ملمسه الجلدي المميز على البشرة.  

مادة فاخرة، واقية وذات عبق مميز ومنشأ حيواني يحرك الحواس. لكن الجلد الأسود أصبح رمزاً للحركة الثقافية المناهضة لفرق الروك الأمريكية التي اشتهرت بارتدائه في الخمسينات من القرن الماضي.

وقد عبّر السيد إيف سان لوران عن شغفه بالجلد بصورة خاصة منذ بداية مشواره المهني، من خلال إقدامه على دمج الجلد اللامع مع طراوة الفراء الفاخر. لكنه استخدمه أيضاً لإضفاء لمسة من الغموض الفاتن على المعاطف الطويلة المصممة للرجل والمرأة أو ليطوق ساق المرأة في الستينات، بفضل ظهور موضة التنورة القصيرة آنذاك.

ومنذ ذلك الحين، أصبح الجلد شريكاً لا غنى عنه في اللعبة الغامضة بين الرجولة والأنوثة، التكلف وثقافة البوب، الأناقة والروك أند رول.
    

CUIR
خشب غاياك – الزعفران

CUIR عطر من إبداع ILIAS ERMENIDIS ، ويتسم بالتعقيد والسخاء والجاذبية الطاغية، ويطوق البشرة كما لو كان جزءاً منها. عطر يتحدى المألوف ويأبى الامتثال للتقاليد ورموزها، متطرف بطابعه الاستفزازي، دقيق بجرأة في كل نواحي جاذبيته اللاذعة.

يتميز عطر CUIR بالإحساس الرائع للبشرة الثانية بينما يزيل الحدود الفاصلة بين الطابع الأنثوي والرجولي. إيقاعاته العطرية قوية وبارزة تتلاعب بمزيج من التأثيرات، حيث عبق التبغ الفاتن بغموض، والزعفران الذي يكشف عن وجوده بقوة مثل انكشاف بطانة سترة جلدية، ما يعزز حيوية الجلد.

يشع الشاي الأسود بالزنجبيل الدافئ، ويبدو محاطاً بهالة دخانية سخية. وهكذا تتغير قسوة الجلد التقليدية بلمسة خفية رغم قوتها. 

يتماوج زهر الأوسمانثوس بتناغم رائع ليمتزج الإيقاع العطري غير المنتظم لخلاصة الشاي. 

يكشف خشب العود عن قوته وسخائه ومغزاه.

يتألق خشب غاياك مثل أزرار الكروم الناعمة في سترة راكب الدراجة، ليعزز بقوامه غير اللامع عتمة الهالة العطرية وغموضها.

CUIR. جاذبية طاغية باستفزاز عاصف.
    

VINYLE   (فينيل)

الفينيل مادة صناعية، ("VINYLE" باللغة الفرنسية) جسدت في الستينات من القرن الماضي الحداثة وجرأة الشباب المتحمس لدخول عالم المستقبل. لكنه أيضاً مادة متناقضة، فسطحها البلوري العاكس يمنحها مظهراً ندياً رغم أن الفينيل مضاد للماء.

لكن سماته متناقضة وجامحة على حد سواء، فهو صناعي ومظهره هش، ملمسه بارد لكنه ممتع حين يطوق البشرة.

أتاح الفينيل الملون للسيد إيف سان لوران إضفاء لمسة حيوية صارخة على المعاطف التي يصممها، فأثرى أزيائه الأنيقة بجرأة موضة الشارع الدارجة. لكنه أيضاً كان يجيد فن تحويل معطف أنيق إلى زي خيالي يعزز جاذبية المرأة أو الرجل الذي يرتديه بجمال الفينيل الأسود المزجج. فأصبح حليف جديد لعشاق الليل وهواة المغامرة.


VINYLE (فينيل)
زهر الخلود

ابتكرت JULIETTE KARAGUEUZOGLOU عطر VINYLE، فاختارت جرأة المر الغامضة نظيراً للسطح اللماع لزهرة الخلود النابضة بالحياة. عطر مبتكر بمكوناته اللماعة، والمبهمة بجرأتها.

ينبعث عبق زهرة الخلود اللماعة بلحظات يكون فيها متوهج الوميض، لكنه سرعان ما يتوارى في أعماق المر الدافئة.      
ينحل الفلفل الوردي بحدة باردة. بينما يطفو برتقال البرغموت المشع والمحير بحرية.

ضمن هذا التطور المزجج للتركيبة، تحافظ زهرة الخلود على حركتها الباهرة صعوداً وهبوطاً.
    
يقوي اليانسون المتلألئ وجوده الغامض. فيتضاعف بانعكاسات لماعة لا متناهية العدد، ويغير شكله حسب المكون الذي يتحد معه: فيصبح فاتناً باتحاده مع الفانيليا المثيرة، ومنبسطاً مع المر اللين، وأكثر استفزازية وسيولة حال تماسه مع البلسم العنبري والصمغي -  ليحتضن البشرة مثل رذاذ ماطر وناعم من العسل.

مزيج لا يقاوم لأنماط متقلبة، جريئة وعصرية للغاية، في أوج اتحادها.  

VINYLE. قوة تناقض مشاعر متوهجة.


VELOURS (المخمل)

المخمل (VELOURS باللغة الفرنسية)، نسيج ثمين عرف منذ أقدم العصور وارتبط بمعاني الفخامة والعظمة. ومن المعتقد أنه استمد دلالاته المثيرة من نعومة ملمسه الفاتن.

لطالما كان المخمل جزءاً لا يتجزأ من دولاب ملابس سان لوران. غير أنه لم يستخدمه بأسلوب كلاسيكي، فقد تجرأ السيد إيف سان لوران على تغيير الإلهام الفلكلوري للأناقة الباريسية من خلال التلاعب بالتناقضات بين تأثير المخمل غير اللماع وسطوع التطريزات الملونة والذهبية.

إن قدرة المخمل الأسود الفاحم أو الكحلي على امتصاص الضياء، تجعل منه النسيج المثالي لفساتين السهرة. فاختار السيد إيف سان لوران أن يصنع منه فساتين طويلة وغامضة مع تزيينها بأزرار من حجر الراين البراق، أو استخدمه كإطار لتعزيز جمال بشرة مكشوفة أو بالكاد تكون مغطاة بالدانتيل. وبالتالي يحيي المخمل فخامة أمجاد الماضي الخيالية.  

VELOURS
فانيليا – أخشاب العنبر

VELOURS  عطر هادئ بصورة لا تصدق، يصبح ناعماً تحت تأثير وميض إيقاع المكونات الشرقية الدافئة التي أبدعتها CARLOS BENAÏM. فهو يجسد البذخ المناسب الذي يليق بهذا النسيج الملوكي، وطراوته المتأصلة التي تكشف أروع صور فخامته الجذابة.
 
المخمل أساسي للسهرة بكل ما فيه من فخامة وجمال، فيستحضر صورة الفانيليا بعبقها الليلي الحالم. سلاسة انسيابه الفاخرة تتسم بجمال حالم. فهو جامح (حيواني) وناعم، يمتزج ببطء وروعة بمكونات عطرية قوية وكريمية. 

هالات دخانية داكنة لخلاصة الشاي الأسود ببصمات متوهجة ينبعث منها عبق البخور الآسر، وتمتد عبر الفانيليا مثل طيات النسيج.

سرعان ما تظهر خلاصة العنبر المخملية من الظل وتطغى على هذا الخليط المبهج. فيطوق هذه المنحنيات الغنية بإيقاعات متناغمة ودافئة نابضة بالإشراق والغموض. أخشاب بلا لمعة على خلفية مريحة. 

ثم، مثل تطريز جميل على خلفية من المخمل الداكن، يبرز إيقاع الزهر الأبيض من بتلات الياسمين الناعمة، لتؤلف تناغماً مريحاً  ونابضاً بالجاذبية. لمسة خيالية رائعة وأنيقة من السوسن.

لإضفاء تناقض، يطوق المسك المزيج بشعور غامر.

تنساب هذه الهالة الداكنة على طول البشرة مثلما يطوق ثوب متوهج الجسم بروعة.

VELOURS. قوة أنيقة كلها جاذبية.

تعرفي على تفاصيل عطور YSL الأجدد من خلال هذا المقال...تعرفي على تفاصيل عطور YSL الأجدد من خلال هذا المقال...