ساعات "فان كليف أند آربلز" تتصدر المعرض الدولي للساعات الفاخرة 2018

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 فبراير 2018
ساعات "فان كليف أند آربلز" تتصدر المعرض الدولي للساعات الفاخرة 2018
مقالات ذات صلة
اكتشفي تشكيلة جديدة من ساعات فان كليف أند آربلز في دبي
نسيم الألماس من فان كليف أند آربلز
"البحار السبعة"من فان كليف أند آربلز

كشفت دار "فان كليف أند آربلز" Van Cleef and Arpels في SIHH المعرض الدولي للساعات الفاخرة 2018، عن مجموعتها الفريدة "بويتيك أسترونومي" أو "علم الفلك الشاعري"، التي تقدم من خلالها دعوة للانغماس في الكون والإبحار فيه عبر إبداعات ترسمها تصميمات خلابة تزينها الأحجار الثمينة.

تعرفي عن قرب على مجموعة "الفلك الشاعري" أو "بويتيك أسترونومي" من دار "فان كليف أند آربلز":

ليدي آربلز بلانيتاريوم

ليدي آربلز بلانيتاريوم 

أعادت دار "فان كليف أند آربلز" تصميم ساعة "ليدي آربلز بلانيتاريوم" بعد أربع سنوات من طرحها، لتقدم نسخة جديدة تتميز بتصميم جمالي مرهف وحركة أوتوماتيكية، صممت خصيصاً للدار لتثري عالم الفلك الشاعري "بويتيك أسترونومي". 

يتميز تصميم ساعة "ليدي آربلز بلانيتاريوم" بعرض مبهر للشمس والكواكب الأقرب إليها من عطارد والزهرة والأرض، لنجد الشمس بارزة تتوسط الساعة المصنوعة من الذهب الوردي، بينما كوكب عطارد من عرق اللؤلؤ الوردي، أما كوكب الزهرة فيخطف الأنظار بصنعه من الميناء الأخضر، ليأتي كوكب الأرض من الفيروز الأزرق والقمر من الماس.

خلفية ساعة ليدي آربلز بلانيتاريوم
أما المدهش في تصميم ساعة "ليدي آربلز بلانيتاريوم" هو إنها تعد مجسماً فلكياً تتحرك مجسماته بسرعتها الفعلية، فنجد أن كوكب عطارد يدور حول ميناء الساعة خلال 88 يوماً، بينما يستغرق كوكب الزهرة 224 يوماً والأرض 365 يوماً، أما الجزء الأكثر ابتكاراً فيأتي في دوران القمر حول الأرض خلال 29 يوماً ونصف.

وعن تصميم ساعة "ليدي آربلز بلانيتاريوم"، الهيكل قطره 38 ملم من الذهب الأبيض والماس مع وجود عروات وتاج مرصعة بالماس، أما الوجه الخلفي للساعة فمن الذهب الأبيض والذهب الوردي، بينما السوار من جلد التمساح الأزرق اللماع أو من الذهب الأبيض المرصع بالماس.

تصميم ساعة "ليدي آربلز بلانيتاريوم" هو إنها تعد مجسماً فلكياً
ولا يقل الوجه الخلفي لساعة "ليدي آربلز بلانيتاريوم" جمالاً عن الأمامي، فنجد الألوان نفسها موجودة، مع وجود دائرة من الفيروز في حضن هلال مزين بالماس.

ساعات ميدنايت زودياك لومينو
تتكون مجموعة "ميدنايت زودياك لومينو" من اثني عشر تصميم، تم تجهيز كل واحدة منها بوحدة حصرية للإضاءة حسب الطلب.

"ميدنايت زودياك لومينو" هي ساعات من الأبراج الغربية تتمثل في اثني عشر وجه ساعة متألقة لكل من برج الحمل والثور والجوزاء والسرطان والأسد والعذراء والميزان والعقرب والقوس والدلو والحوت.

ساعات ميدنايت زودياك لومينو
وتتكون ساعات "ميدنايت زودياك لومينو" من شفرة سيراميك تهتز تحت تأثير حركة مرتديها، مما يؤدي إلى توليد طاقة كهربائية بطريقة ميكانيكية، وتستخدم هذه الطاقة لتوريد من 4 إلى 6 مصابيح LED، وعند الضغط على الزر تضئ وحدات الإضاءة الخلفية لمدة 3 ثوانِ.

وعن تصميم ساعات "ميدنايت زودياك لومينو"، فهي من هيكل قطره 42 ملم من الذهب الأبيض مع تاج من الذهب الأبيض، أما ميناء الساعة فمن الأزرق اللماع، والسوار من جلد التمساح الأسود والمشبك من الذهب الأبيض.

ميدنايت أور ديسي أور دايور
ساعة "ميدنايت أور ديسي أور دايور" هي إضافة جديدة إلى مجموعة "فان كليف أند آرابلز" للرجال.

وعن تصميم ساعة "ميدنايت أور ديسي أور دايور"، فهي مصنوعة من هيكل قطره 42 ملم من الذهب الوردي، مع عروة من الذهب الوردي ووجه خلفي من زجاج السافير، أما الوجه الأمامي للساعة فمن النحاس الأسود الكلفاني والتاج من الذهب الوردي.

ميدنايت أور ديسي أور دايور
ويأتي سوار ساعة "ميدنايت أور ديسي أور دايور" من جلد التمساح الأسود والمشبك من الذهب الوردي.

الوجه الخلفي لساعة ميدنايت

وللمرة الأولى، يضم هيكل ساعة ميدنايت حركتين لمنطقتين زمينين مزدوجتين، تتميز هذه الحركة الأوتوماتيكية بعرض الساعات المتناوبة والدقائق الرجعية.

ساعة "أور ديسي" هي الساعة المعروضة في النافذة العلوية من وجه الساعة، وساعة "دايور" هي الخاصة بالمنطقة الزمنية في النافذة السفلية.

إكسترا أوردينيري دايلز

تستقبل مجموعة "إكسترا أوردينيري دايلز" قطعتين فريدتين تم تصميمهما كأعمال فنية مصغرة، اجتمع فيهما فنون خبراء الميناء والنحت والجواهرجيين ومرصعي الأحجار.

تأتي مجموعة إكسترا أوردينيري دايلز في صندوق من السيكامور

تنبض هذه اللوحات الثلاثية الأبعاد داخل هيكل من 41 ملم، تأتي كل قطعة من هذه المجموعة الفريدة في صندوق من السيكامور.

ساعة ليدي آربلز نوي فييريك
صنعت ساعة "ليدي آربلز نوي فييريك" من ميناء مجوف مرصع بالماسات وقبة مخرمة مرصعة بالياقوت، لتلفت الانتباه حورية رشيقة.

ساعة ليدي آربلز نوي فييريك
وتبرز هذه التحفة الفنية في هيكل قطره 41 ملم مصنوع من الذهب الأبيض، ووجه الساعة من الذهب الأبيض يوجد به ماسات دائرية مدببة وقطع وردي وياقوت أزرق دائري ووردي وبنفسجي.

أما سوار الساعة فمصنوع من جلد التمساح الأزرق والمشبك من الذهب الأبيض، بينما نجد في الوجه الخلفي لوحة فنية محفورة.

ساعة ليدي آربلز جور فييريك

يأتي تصميم ساعة "ليدي آربلز جور فييريك" ليبرز مدى أهمية الشمس كمصدر للحياة والضوء والحرارة، فنجد الشمس مرصعة بالياقوت الأصفر وأحجار سبيسارتيت غارنيت تتصدر الوجه الأمامي للساعة لتتكون من قطعتين إحداهما بارزة والأخرى مجوفة.

ساعة ليدي آربلز جور فييريك
أما أشعة الشمس فتم صنعها من الذهب بألوانه الثلاثة، وتطل علينا الحورية برشاقتها بفضل وجهها المرصع بماسة قطع وردي، وثوبها المرسوم بتدرجات رقيقة من الأزرق والأصفر.