تعرفي على أفضل نوع Toner لبشرتك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 فبراير 2020
تعرفي على أفضل نوع Toner لبشرتك
مقالات ذات صلة
أفضل 14 فاوندايشن لبشرتك في الصيف
فوائد فيتامين C لبشرتك
هذا ما يفعله أسبوع بدون مكياج لبشرتك

كثيرا من الفتيات يغفلن أهمية استخدام الـ"تونر" Toner ضمن خطوات روتينك اليومي، ظنا منهن أن هذه الخطوة ليست في نفس أهمية الترطيب أو التنظيف، لكن الأمر ليس كذلك.

في البداية، ما هو الـToner؟

ببساطة، يبدو كالماء ويعمل كالماء، ولكن ليس بماء! هو سائل مملوء أكثر من الهيدروجين والأكسجين، ويحتوي أيضًا على أحماض وجلسرين ومضادات أكسدة ومضادات الالتهاب.

إذا كنت تريد التحدث عن العلوم، فإن الـToner عبارة عن سائل سريع الاختراق يوفر للبشرة ضربة سريعة من الماء ويساعد في إزالة بعض الخلايا الميتة من سطح الجلد، والنتيجة بشرة مشرقة، التونر يشبه مسحوقًا تمهيديًا لبقية روتين العناية بالبشرة مثل الأمصال والمرطب.

ومن أهمية استخدام الـToner، إعداد لمسامك، يعيد جلدك إلى حالته الحمضية الطبيعية، حيث يزيل الشوائب ويساعد بشرتك على امتصاص منتجات العناية بالبشرة.

متى يجب علي استخدام الـToner؟
الإجابة المختصرة هي بعد عملية التنظيف، في مدة لا تتجاوز الدقيقة، معظم الجزيئات تخترق الجلد بشكل أفضل عندما تكون رطبة، لذا فإن تطبيق المكونات النشطة فور التطهير يحقق نتائج أفضل، يمكن استخدامه مرتين في اليوم في الصباح والمساء، يجب عليك استخدام الـToner بعد مضاعفة تنظيف البشرة وتقشيرها، فهو يساعد التطهير الشامل على التخلص من خلايا الجلد الميتة والماكياج حتى تتمكن المكونات المفيدة للبشرة الموجودة في الـToner من الوصول إلى المكان الذي تحتاج إليها.

بعد وضع Toner، يمكنك المضي قدمًا في وضع باقي منتجاتك التي تركز على العلاج مثل الـSerum وSPF وكريم العين.

كيف يجب وضعه؟
بالنسبة لطريقة التطبيق الفعلية، الأفضل هو رش الـToner في اليدين والاستفادة منه مباشرة على بشرتك، ومن الممكن أيضا وضعه على قطنة ومرريها بلطف حول وجهك.

أي نوع يجب أن أستخدمه؟

مثل عملية اختيارك لأي مرطب بشرة، ستقوم باختيار Toner بناءً على احتياجات بشرتك، سواء كان دهنية أو للتخلص من التجاعيد  أو البقع الداكنة أو حتى لعلاج الجفاف.

إذا كان لديك مسام كبيرة الأفضل اختيار Toner يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي مثل حمض الجليكوليك، لإزالة الخلايا الميتة التي تتراكم حول المسام مما يجعلها تبدو بارزة، جرب Neutrogena Pore Refining.

إذا كان لديك بشرة حساسة، فاختيارك يجب أن يحتوي على نباتات مهدئة للبشرة، مثل Klairs Supple Preparation Toner.

إذا كنت تعاني من حب الشباب أو البشرة الدهنية  اختاريه يحتوي  على حمض الساليسيليك مثل Blithe"s Vital Treatment Essence - 5 Energy Roots، سيزيل الزيت الزائد دون تجفيف بشرتك.

إذا كنت تعاني من بشرة باهتة الأفضل لك الذي يحتوي على مقشرات طبيعية مثل مستخلصات البابايا وحمض اللبنيك تعتبر رائعة للبشرة الفاتحة، مع التأكد أيضًا من تجنب أي نوع من الكحول مدرج كأحد المكونات الخمسة الأولى. جرب Son و Park Beauty Water.

إذا كان لديك بشرة جافة  فالخميرة المخمرة والأحماض الأمينية سوف ترطب وتغذي البشرة بعمق، يمكنك العثور على هذا المكون الأول في Missha Clear Toner.

إذا كان لديك جلد ناضج، ابحثي عن مضادات الأكسدة والمكونات المرطبة، مثل الجليسرين وحمض الهيالورونيك وماء الورد والصوديوم PCA والليسيثين جربي Zeichner، المصنوع من مستخلص زهر الورد والبرتقال للمساعدة على ترطيب وتهدئة البشرة الملتهبة.