ماركة Vetements تقدم الكوتور

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 يناير 2017
ماركة Vetements تقدم الكوتور
مقالات ذات صلة
I love Vetements
ماركة المجوهرات التي لفتت انتباهنا خلال أسبوع الكوتور 2016
هذا ما حدث في افتتاح متجر Vetements المؤقت

قد تجده صعباً تسمية ماركة الجميع يتحدثون عنها بكثرة الآن مثل Vetements، منذ إنطلاقتها الأولى في 2014؛ العلامة التجارية والجماعة خلفها قد سيطروا على حوارات الموضة فضلاً لرفضهم لللعب بالقوانين.


مقاربتهم الساخرة في التصميم وتبنيهم المرح لعلامات ثقافة البوب، إذا اردت دليل على تأثيرهم فقط أنظر إلى ستايل الأكتاف الضخمة الذي كانوا رائديه والذي تموج من عروض الأزياء لدرجة تكاد أن تكون مضحكة.


متابعةً من عرض أزياءهم الأخير والذي عمل بالكامل من الماركات الأخرى.


دعوات العرض عادةً ما توفر للماركات فرصة الإبتكار، ولهم ليضعوا إشارات عن موضوع أو طبيعة عرضهم.


 هذا الموسم، ابتكرت فيتيمين دعوات تماثل رخص القيادة وأشكال أخرى من بطاقات الشخصية، كل واحدة مطبوعة باسم وجنسية كل شخص مع عنوان العرض: متحف الفن المعاصر الرئيسي في باريس، المركز بومبيدو، "Chavs" في عرض كوتور اسبوع الموضة.


قد لا تصدقها نفسك أبداً، لكنها الحقيقة؛ فقد قامت فيتيمين بإرسال إطلالة بصورة مطابقة مستوحاة من الطبقة العاملة البريطانية في عرض الأزياء، بالطبع مرتدية بدلة رياضية متناسقة، كعبة جلدية، وقبعة بيسبول، كل ما كان ينقصها كانت طبعة بربري.


الصور المطابقة الأخرى التي حددت العرض ضمت الإيموس، الستونرس، المهوسيين، السيكريتارية، الحراس، والباريسيين.


في هذه المجموعة؛ ستايلات المجاميع قد تم Demn-fied  (وهو مصطلح يستخدم لتأثير المديرة الإبداعية Demna Gvaslia).


مجموعة عمل هذا العرض عكسوا هذه الصور المطابقة، وبالكاد كان منهم أي عارضات محترفات.


بعض من مشاهير فيتيمين مشوا في العرض، مثل منسقة العرض الستايلست Lotta Volkova، والدي جاي Clara 3000، والفنانة Eliza Douglas، عمتاً معظم فريق العمل كانوا من فريق الشارع ومثلوا مجموعة كبيرة من الأعمار، أشكال الأجساد، والأعراق.


وبالرغم من أن فيتيمين كانت تعرض كجزء من كوتور اسبوع الموضة في الموسمين الأخريين، إلا أن ملابسهم لا تطابق الكوتور بالمعنى التقليدي، هذه الظهيرة عمتاً؛ هم يتبنون واحدة من تقاليد الممارسة القديمة: إنهاء العرض بعروس، موضحين للعالم كيف تكون عروس فيتيمين.

ماركة Vetements تقدم الكوتورماركة Vetements تقدم الكوتورماركة Vetements تقدم الكوتور

بواسطة: شوق المرزوق – ترجمة: سلمى البسيوني.