رجيم الأطعمة الباردة لخسارة الوزن

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 يونيو 2020 آخر تحديث: الخميس، 02 يوليو 2020
رجيم الأطعمة الباردة لخسارة الوزن
مقالات ذات صلة
رجيم الثلاث ساعات لخسارة الوزن
رجيم البطاطا والزبادي لخسارة الوزن
رجيم روائح الأطعمة لإنقاص الوزن

نسمع كل يوم بنمط غذائي جديد يتم اعتماده لخسارة الوزن ولكن هل سمعتم برجيم الأطعمة الباردة لخسارة الوزن؟.

يعتمد الكثير من الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد، ويرغبون في إنقاص وزنهم وعدم اتباع أنظمة الرجيم الغذائية القاسية أو ممارسة التمرينات الرياضية المجهدة، على هذا النوع من الرجيم في حال أرادوا الحصول على نتائج في وقت قياسي جداً.

ويحتوي رجيم الأطعمة الباردة على العديد من المزايا في مجال إنقاص الوزن، نذكر منها:

يحفز عملية الآيض

يحتاج الإنسان الى إتباع نظام غذائي يعمل على تحفيز عملية التمثيل الغذائي لإحراق السعيرات الحرارية بسرعة والوزن الزائد، وتحويل الدهون إلى طاقة في الجسم، مع العلم أن الجسم دائماً ما يحاول الحفاظ على درجة حرارته الطبيعية وهي 37 درجة مئوية، ولذلك يجب على الجسم حرق الدهون وتحويلها إلى طاقة. وتناول المأكولات الباردة، مثل الخضراوات والفواكه  أو المأكولات غير المطهوة، مثل اللحوم التي تم طهوها في وقت سابق وتم تبريدها بعد ذلك،  يساعد في حرق الدهون.

تحسين عملية الهضم

إن تناول الطعام بارداً يجعل المعدة تقضي وقتاً أطول بكثير في ضبط درجة حرارة المعدة مع حرارة الجسم، على عكس ما يحدث عند استهلاك الأطعمة الساخنة، إذ يحدث تباطؤ في عملية الهضم.

شرب الماء لخسارة الوزن

بهدف جعل رجيم المأكولات الباردة أكثر فعالية، ينصح بتناول لتر ونصف من الماء يومياً، والإبتعاد عن تناول الشاي والقهوة ومستخلص الأعشاب، وأي مشروبات ساخنة لمدة شهر، حيث يساعدك ذلك في خسارة الدهون المتراكمة بكل سهولة.

استخدام الماء البارد للإستحمام

مع رجيم الأطعمة الباردة، يفضل إستخدام الماء البارد في حالة الإستحمام، لأن ذلك يقلل من درجة حرارة الجسم، مما يدفعه الى إحراق المزيد من السعيرات الحرارية والدهون لإعادة درجة حرارة الجسم إلى طبيعتها، مما يساعد في خفض الوزن وإستعادة رشاقة الجسم.

فوائد حليب الصويا للتسمين

عسل السدر أبرز فوائده

فوائد المكملات الغذائية وأضرارها