فنون تنظيم الموائد وديكورات المنازل مع مفهوم T DESIGN

  • تاريخ النشر: السبت، 22 أكتوبر 2016
فنون تنظيم الموائد وديكورات المنازل مع مفهوم T DESIGN
مقالات ذات صلة
تنظيم أول مهرجان سينمائي في السعودية
Milan Design Week
مجموعة الريزورت 2017 من T by Alexander Wang

أبصر مفهوم T Design النور بفضل تعلّق تاناغرا والمعرفة التي اكتسبتها بأسلوب الحياة الراقية، فنون تنظيم الموائد وديكور المنازل. إنه التمثيل الملموس لأرقى مستويات الفخامة في التصميم الداخلي المخصصة لمنطقة دول الخليج، بالارتكاز في المقام الأول على العرض الشامل لتاناغرا والخبرة مع علامات تجارية تراثية وعريقة من كافة أنحاء أوروبا والعالم منذ ما لا يقل عن 35 عاماً. 

في الأساس، تم ابتكار مفهوم T Design لعرض سلسلة تاناغرا الواسعة من المجموعات المخصصة للمنازل، ثم نما ليصبح خدمة تصميم إضافية في الفنون والتصاميم للمنازل، الشركات وصناعة الضيافة. إنه المظلّة التي يستطيع الضيوف تحتها أن يجدوا الإلهام، سواء من المفروشات المذهلة أو من أحدث وأروع تشكيلة من الابتكارات الفاخرة للإضاءة.

يوفر مفهوم T Design حلولاً تحت الطلب في التصميم لمجموعة واسعة من الزبائن – مصممون داخليون، مهندسون معماريون، مطوّرون عقاريون وزبائن من كبار الشخصيات، لمشاريعهم الحصرية على المستويين المحلي والدولي.
ويقدم مفهوم T Design وعداً بإرساء تواصل سلس في العمل والابتكار يبدأ مع تقديم المجموعات، الاستشارة وحلول التصميم، تنسيق جميع الأعمال اللوجستية، ويمر بالتسليم والتركيب ويصل أخيراً إلى خدمة ممدة لبعد البيع. مرة أخرى في هذه السنة، سيتمتع مفهوم T Design بمساحة خاصة في "داون تاون ديزاين" ليستقبل علامات تجارية مشهورة عالمياً مثل باكارا، كريستوفل، لاليك، بيرناردو، لادرو والكثير غيرها.

منذ 1830، أتقنت كريستوفل فنون صياغة الفضة. ومن خلال تصاميمها، يتراوح أسلوب الدار بين التراث والطابع العصري. هذا الموسم، تقدم دار كريستوفل إضافات إلى مجموعاتها الأعلى مبيعاً، مثل ساعة "Grandfather’s Clock" من مجموعة "Jardin d’Eden" و"Mood Precious" من مجموعة "Mood".

كإضافة إلى مجموعة "Jardin d’Eden" من مارسيل واندرز، تتميز ساعة "Grandfather’s Clock" بإمضاءٌ من النمط المميز للمجموعة - أوراق نباتات متشابكة، زهور ملتفة على بعضها وتفاح للتزيين في مقابل مصفوفة هندسية تشبه صورة الحدائق الغنّاء.

بالنسبة لمجموعة "Mood"، تم تقديم "Mood Precious" في نسخة من الفولاذ بلون وردي. تبرز بوضوح انعكاسات نحاسية من داخل الصندوق، الذي يحتوي على ست ملاعق للقهوة بلمسة أخيرة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً. وبفضل النحاس الثمين، التصميم المتقن إلى حد الكمال والدفء الأنيق لألوانها، تتمتع "Mood Precious" بالقدرة على إضفاء التألق والرهافة إلى الموائد العصرية.

"لادرو" هي من دون أدنى شك واحدة من أشهر العلامات التجارية عالمياً في فنون البورسيلين. مع أكثر من 60 سنة من الخبرة والتاريخ، تتم يدوياً صناعة جميع قطع "لادرو في فالينسيا (إسبانيا)، في ورشة عملها الوحيدة في العالم. تُعرف لادرو بجودتها العالية، حرفيتها المهنية الماهرة وتميزها، وتضفي إلى مجموعاتها من المنحوتات تشكيلة واسعة من تجهيزات الإضاءة لتمنح نفحة من الترحيب الحار للأجواء الداخلية الأنيقة.

إحدى أكثر السلسلات نجاحاً هي Belle de Nuit، مع مصابيح وثريات أصلية أبدعها فريق المصممين الداخليين في العلامة التجارية، "لادرو أتيلييه" (Lladró Atelier)، الذين انطلقوا من ثريات كريستال كلاسيكية وأعادوا صياغتها بلغة البورسيلين. استُبدِل الزجاج بالبورسيلين، ما شرّع الأبواب على تشكيلة واسعة من ألوان لادرو، والقماش العادي للمصابيح بالبورسيلين المحفور (lithophanes). تسمح جودة البورسيلين شبه الشفّاف بمرور الضوء عبره فيُبرِز النمط الزخرفي المحفور يدوياً على السطح ويوَلِّد تأثيراً ساحراً ومثيراً للذكريات.

منذ أكثر من قرن من الزمن، ترمز لاليك إلى المعرفة الاستثنائة بالأسلوب الفرنسي (Savoir-Faire à la Française)، واضعة قدراتها في خدمة الابداع والعاطفة. وبشهرة عالمياً كواحدة من كبار معلّمي الكريستال، تمثل لاليك الحرفية الماهرة، التميّز والابتكار، كما تبدع عجائب من الشفافية واللمعان للكريستال في العديد من التطبيقات، من قطع للتزيين والديكور الداخلي، إلى العطور، المجوهرات واعمالٍ فنيّة.

هذا الموسم، تقدم لاليك "جينكغو" (GINKGO) – مجموعة من تجهيزات الإضاءة بالتعاون مع "ديليسل" (DELISLE)، معلّمي فنون البرونز والفولاذ. استوحي المشروع الجديد من ثريا من حقبة الثلاثينات، التي صُمِّمت لفندق إنتركونتينانتال وتم سحبها من أرشيف "ديليسل". استوحيت المجموعة من جمال "جينكو بيلباو" السرمدي، شجرة شرقية مبجّلة ترمز إلى العمر الطويل، الأمل والازدهار. تضم المجموعة ثريات، مصابيح للسقف والجدران، تتميز جميعها بأشكال هندسية بروح من نمط الآرت ديكو. تُظهر مجموعة "جينكغو"، الثابتة على قيم جميع قطع لاليك، دقة عالية في التصميم، نسباً مثالية والبحث عن التميّز في كل تفصيل.