لبطن مسطحة خلال 30 يوماً اتبعي هذه النصائح

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 يونيو 2021
لبطن مسطحة خلال 30 يوماً اتبعي هذه النصائح
مقالات ذات صلة
اتبعي هذه النصائح لتبدين أكثر طولاً
كيف تختارين الجينز المناسب؟ اتبعي هذه النصائح الخمس
اتبعي هذه النصائح لتحصلي على مكياج مثالي خالي من الشوائب

تعتبر خسارة الوزن أمراً بسيطاً إذا بذلت القليل من المجهود وكنت تمتلكين الإرادة القوية اللازمة.

إذا بدأت تشاهدين شحوماً زائدة في منطقة البطن فيمكنك التخلص منها خلال 30 يوماً وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

قللي السعرات الحرارية:

يؤثر النظام الغذائي المتبع بشكل مباشر على الوزن فمن المهم جداً لفقدان الوزن وخسارة الدهون من الجسم تقليل السعرات الحرارية. ويمكنك ذلك من خلال تنزيل تطبيق حساب السعرات الحرارية أو الاحتفاظ بدفتر يوميات لتقومي بتسجيل سعراتك الحرارية التي قمت بتناولها وبذلك ستكونين قادرة على المحافظة على نظامك الغذائي والسيطرة على السعرات الحرارية.

ننصحك باتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات إذا كنت ترغبين باختصار الوقت.

الحبوب:

قد يشمل نظامك الغذائي على الكربوهيدرات من خلال تناول الحبوب والخضروات الطبيعية ولذلك من الضروري أن تقللي من تناول الكربوهيدرات كالأرز والمعكرونة وتتجنبي الخضار التي تحتوي على الكاربوهيدرات كالبطاطا، واستبدالها بالفاكهة التي تحتوي على ألياف طبيعية تنظم الدهون الزائدة في الجسم وتساعد في التخلص منها خصوصاً تلك المتمركزة حول البطن.

تناول فطور غني بالبروتين:

إن تناول وجبة فطور غنية بالبروتين في الصباح الباكر تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، حيث يمنحك البروتين الطاقة التي تحتاجينها طوال اليوم ولكنه لا يساهم في زيادة دهون الجسم.

تناولي البيض على الإفطار أو فول الصويا، إذا كنت لا ترغبين بتناول فطور ثقيل في الصباح الباكر قومي إذاً بتناول كوب من حليب الصويا لبداية يوم مثالية.

تناولي الحساء واللبن في نظامك الغذائي:

عليك إدخال الزبادي في نظامك الغذائي اليومي فهو يساعد في إنقاص الوزن وينظم أداء الجهاز الهضمي، كما يمنع انتفاخ البطن.

ذلك بالإضافة إلي أن تناول الحساء قبل الوجبة يجعلك تشعرين بالشبع وبالتالي تستهلكين سعرات حرارية أقل من خلال تناول كمية أقل من الطبق الرئيسي.

استبدال الأطعمة:

للنظام الغذائي الدور الأساسي والرئيس في عملية إنقاص الوزن لذلك يجب أن تضعي خطة محكمة وتستبدلي الأطعمة عالية السعرات الحرارية بتلك منخفضة السعرات المتوفرة بكل مكان مثل الزبادي قليل الدسم والسعرات الحرارية والأجبان والحليب قليل الدسم.

تناولي الطعام بكميات معتدلة وركزي على نوعية الطعام بدلاً من الكمية.

ممارسة بالتمارين الرياضية:

إذا كنت تمارسين الرياضة بشكل منتظم، فيجب أن يكون تركيزك على تمارين الضغط. تمارين الضغط تعمل على عضلات البطن. وبالتالي سوف تساعدك على فقدان الوزن الزائد حول منطقة بطنك.

قومي بعمل تلك التمرينات خمس مرات على الأقل في الأسبوع لفقدان الوزن والدهون بسرعة حول بطنك.

اليوغا:

هناك العديد من تمرينات اليوجا التي تساعد في إنقاص الوزن، تدربي على بعض تلك التمرينات وطبقيها بشكل منتظم لتتخلصي من الوزن الزائد و الدهون المتراكمة في منطقة البطن.

كما أن المشي لمدة 30 دقيقة يومياً يساعد أيضاً في التخلص من الدهون المتجمعة عند البطن والحصول على بطن مسطحة خلال فترة قصيرة أذا ما قمت باتباع نظام غذائي مع المشي.