غسول الشعر بخل التفاح والأعشاب لشعر صحي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 مايو 2021
غسول الشعر بخل التفاح والأعشاب لشعر صحي
مقالات ذات صلة
5 أعشاب طبيعية لشعر أكثر قوة ونضارة
4 خطوات لشعر Curly صحي
أفضل فراشي الشعر الحرارية: استخدميها لشعر صحي وأنيق

دائماً ما نسمع عن وصفات الشعر الكثيرة والمختلفة بمكونات غريبة، وقد أصبح الدارج الآن الاتجاه نحو المكونات الطبيعية والابتعاد عن تلك الكيميائية التي يمكنها أن تؤذي الشعر بدلاً من أن تنفعه.

ولكن في بعض الأحيان قد نضطر لتكرار استخدام بعض المواد الكيميائية لعدم توفر البديل، مثل شامبو الشعر الذي نضطر لاستخدامه بشكل يومي تقريباً.

الشعر الصحيولكن مع غسول الشعر الذي سأخبرك عنه الآن فأنت لن تتعرضي لذلك بعد اليوم بل على العكس فستمنحين شعرك المزيد من القوة واللمعان.

والسر هو غسول الشعر بخل التفاح والأعشاب والذي يعزز اللمعان ويعيد بناء الشعر الباهت والتالف ويجعل نهايات الشعر ناعمة وصحية. فبالإضافة إلى الخل الغني بالعناصر المغذية والبروبيوتيك تقوم الأعشاب بتغذية وتنمية الشعر.

خل التفاح:

خل التفاح

عند استخدامه كغسول بعد الشامبو فإنه يساعد على تقليل التشابك والتخلص من التجعد إضافة إلى البريق واللمعان وتقوية بصيلات الشعر. ليس هذا فقط بل يقوم بإعادة التوازن لدرجة الحموضة في فروة الرأس، والقضاء على القشرة والدهون الزائدة.

وعلى الرغم من ذلك فإن إضافة بعض الأعشاب والنباتات إلى خل التفاح ستجعل تأثيره يصبح أقوى بكثير.

إكليل الجبل، الخزامى، والكركديه وغيرها إليك أفضل الأعشاب المستخدمة مع الخل كغسول رائع لشعر صحي وجميل حسب نوع شعرك:

الكركديه:

الكركديه

يمكن لأزهار الكركديه المجففة المليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، أن تساعد في تحسين الصحة العامة لشعرك وفروة الرأس ولكن تجنبيها في حال كنت قد صبغت شعرك باللون الأشقر حيث يقوم بصبغ الشعر بشكل مؤقت.

اللافندر:

لافندر

يعمل اللافندر على ترطيب الشعر بعمق ويساعده على البقاء ناعماً ولامعاً.

إكليل الجبل:

إكليل الجبل

مليء بالزيوت والعناصر الغذائية التي تغذي جذور الشعر وتشجع نموه وتزيد من تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس، إذا لم يكن لديك نبات إكليل الجبل الطازج أو المجفف يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت إكليل الجبل للخل الأساسي لنفس فوائد نمو الشعر.

الزعتر:

الزعتريوفر الزعتر العناصر الغذائية لتقوية بصيلات الشعر الضرورية لنمو الشعر الصحي مثل إكليل الجبل ويحسن تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس ويشجع على نمو الشعر بشكل أكثر كثافةً وقوة.

الجينسينغ:

الجينسينغ

غالباً ما يوجد الجينسينغ في الشامبو والبلسم بسبب فوائده الكثيرة المحفزة للشعر و أيضاً لفعاليته في وقف تساقط الشعر وتقليل الالتهاب في فروة الرأس.

نبات القراص:

نبات القراص

إن أوراق نبات القراص غنية بالسيليكا والكبريت والتي تعتبر معززات رائعة للشعر. لا يؤدي تطبيق نبات القراص موضعيًا إلى تعزيز نمو الشعر الصحي فحسب، بل يمكن أن يساعد أيضًا في علاج مشكلات فروة الرأس مثل الصدفية والقشرة.

شعر صحي

المزيد من الأعشاب لشعر صحي:

  • أعشاب للشعر الجاف: جذر الأرقطيون، السنفيتون، زهور المسنين، الخزامى، الخطمي، البقدونس، الميرمية.
  • أعشاب للشعر الدهني: عشبة ذيل الحصان ، عصير الليمون، النعناع، إكليل الجبل.
  • أعشاب لمكافحة قشرة الرأس: جذر الأرقطيون، الثوم، البصل، البقدونس، إكليل الجبل، والقراص والزعتر.
  • أعشاب لمعان الشعر: آذريون، النعناع البري، ذيل الحصان، عرق السوس، أزهار الليمون، الكبوسين، البقدونس، إكليل الجبل، الميرمية، القراص اللاذع، الجرجير.
  • أعشاب لنمو الشعر: الصبار، زهرة العطاس، البتولا، الأرقطيون، النعناع، البابونج، ذيل الحصان، عرق السوس، القطيفة، القراص، البقدونس، إكليل الجبل، الميرمية، القراص اللاذع.
  • أعشاب لتلوين الشعر البني: الحناء، قشر الجوز، الميرمية.
  • أعشاب للشعر الأشقر: البابونج، الليمون، الزعفران، الكركم، جذور الراوند.