لشعر طويل تناولي هذه الأطعمة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 يونيو 2021
لشعر طويل تناولي هذه الأطعمة
مقالات ذات صلة
احرصي على تناول هذه الأطعمة لشعر صحي
5 خطوات لشعر لامع وقوي وطويل
تناولي هذه الأطعمة واخسري الوزن الزائد

هل تحلمين بالحصول على شعر طويل جميل ولامع؟ بالتأكيد نعم فهو حلم كل امرأة لأن الشعر عنوان الأنوثة وتاج جمال المرأة.

ولذلك سنساعدك في تحقيق مرادك من خلال هذا المقال الذي سنعرفك فيه بعض الأغذية التي توفر لشعرك كل ما يحتاجه لينمو ويصبح أقوى. خصوصاً وأن العناية والاهتمام بالجمال دائماً يبدأ من الداخل.

لشعر طويل صحي ولامع تناولي هذه الأطعمة:

البطاطا الحلوة:

تحتوي البطاطا الحلوة على فوائد البيتا كاروتين وفيتامين أ تلك العناصر الرائعة لشعرك.

إن تناول البطاطا الحلوة من خلال تضمينها في نظامك الغذائي سيعزز نمو شعرك بشكل صحي، ويعالج مشكلات الشعر في فروة الرأس. ولذلك من الضروري تناولها بشكل منتظم إذا كنت ترغبين بتحسين صحة ومظهر شعرك.

الكينوا:

تعتبر الكينوا من أفضل الأطعمة لتعزيز نمو الشعر ذلك لغناها بفيتامين E والزنك.

 الزنك مفيد جداً أيضاً للشعر يحفز نموه ولمعانه بشكل رائع كما يساعد فيتامين H في تقوية شعرك بشكل طبيعي، فيمنع مشكلة تساقط الشعر وتكسره ولذلك من الضروري تضمين الكينوا في أطعمتك المختلفة وتناولها بشكل منتظم.

اللوز:

هل تعلمين أن اللوز غني بالبيوتين العنصر الأساسي لتغذية ونمو شعرك. ولذلك إذا كنت تريدين شعراً طويلاً فعليك تناول حفنة من اللوز النيء يومياً.

خصوصاً وأن اللوز غني بالفيتامينات والمعادن التي توفر تغذية صحية رائعة لفروة الرأس ولذلك فإن تناول اللوز سيجعل شعرك ينمو أطول وأكثر سمكاً.

المحار:

المحار غني بالزنك ولذلك فهو ينظم إنتاج الأندروجين والذي بدوره يمنع مشكلة تساقط الشعر. المحار غني أيضاً بالبروتين الضروري لجعل فروة الرأس صحية.

يمكن للمحار إذاً أن يمنع مشكلة جفاف فروة الرأس الذي يتسبب بتساقط الشعر. لذا قومي بتضمينه في نظامك الغذائي كجزء معتدل منه. 

بذور عباد الشمس:

تعتبر بذور عباد الشمس مصدراً جيداً لفيتامين H للشعر فهي تساعد على زيادة تدفق الدم في فروة الرأس نظراً لغناها بفيتامين E وهذا بدوره يعزز نمو الشعر بشكل أسرع والنتيجة شعر أطول أكثر نعومة ولذلك من الضروري تناول بذور عباد الشمس للحصول على نتائج رائعة.

صفار البيض:

ليس فقط لغناه بالبروتين بل إنه أيضاً مصدر رائع للبروتين، كما يحتوي على شكل من أشكال أحماض أوميغا 3 الدهنية والتي تساعد على تعزيز نمو الشعر بشكل أسرع.

يمكن لصفار البيض أن يجعل شعرك جميلاً ويعزز تدفق الدم إلى بصيلات الشعر في فروة الرأس.

إذاً احرصي على تناول صفار البيض إذا كنت ترغبين بشعر صحي وطويل يخطف الأنظار.

حبوب الفاصولياء:

تناولي حبوب الفاصولياء مرة واحدة في الأسبوع، فهي غنية بالحديد والبيوتين والزنك.

الحديد والبيوتين مفيدان لتغذية وصحة فروة الرأس بشكل عام.

الزنك أيضاً ممتاز لتعزيز نمو شعرك ومنع تساقطه.

البقوليات الأخرى مفيدة أيضاً لصحة الشعر ولذلك فإن استهلاك الفاصولياء والبقوليات الأخرى لن يجعل شعرك أطول فحسب بل أكثر كثافةً وجمالاً.