أفضل وقت لممارسة الرياضة أثناء الرجيم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 يونيو 2020 آخر تحديث: الخميس، 18 يونيو 2020
أفضل وقت لممارسة الرياضة أثناء الرجيم
مقالات ذات صلة
الأزياء الملائمة لممارسة الرياضة
ماذا تحتاجين لممارسة الرياضة في يوم شتوي بارد؟
الوقت الأنسب لممارسة الرياضة في شهر رمضان؟

تعتبر الرياضة من أهم الوسائل المساعدة في عملية إنقاص الوزن وخاصة عند إتباع رجيم صحي ومتكامل، ولكن لها قواعد وأسس يجب إتباعها للحصول على النتيجة المرغوبة.

هذا وتعمل الرياضة على رفع معدل الحرق وكفاءة الجسم في حرق الدهون وزيادة معدل الآيض الداخلي للخلايا، بالإضافة إلى أن الرياضة تحسن المزاج وتقلل التوتر والضغط النفسي وتحسن وظائف القلب.

ويساهم تحديد الوقت المناسب لممارسة التمارين الرياضية في حرق الدهون والسعيرات الحرارية حتى بعد الإنتهاء من التمرين.

ممارسة الرياضة في الصباح

يعتبر أفضل وقت لممارسة التمارين الرياضية هو الصباح الباكر بعد الإستيقاظ من النوم مباشرة، قبل تناول وجبة الفطور، ولكن يجب تناول المياه والعصائر الطبيعية الطازجة أثناء التمرين لتجنب الإغماء.

وتساعد ممارسة التمارين في الصباح في زيادة النشاط البدني، كما أنها ترفع من معدل التمثيل الغذائي، مما يساهم في إحراق الدهون والسعيرات الحرارية طوال اليوم.

ممارسة الرياضة قبل الأكل

تساهم ممارسة التمارين الرياضية قبل تناول الطعام في كبح الشهية وبالتالي عدم تناول الكثير من الطعام، وإنقاص الوزن.كما أن ممارسة الرياضة على معدة خاوية يساعد في حرق الدهون بنسبة 20%، مع العلم بأن الجسم يكون في ذروة نشاطه بعد الظهر وقبل العشاء، حيث تكون درجة حرارة الجسم في أعلى مستوياتها في الفترة بين الثانية ظهراً وحتى السادسة مساء، مما يعزز من نشاط الإنزيمات وقوة العضلات.

الوقت المثالي لممارسة الرياضة

وبشكل عام يمكنكم ممارسة التمارين الرياضية في أي وقت، ولكن حاولوا التنويع بين التمارين والأوقات للحفاظ على لياقة ونشاط الجسم  وحتى لا تشعروا بالملل، ولكن لا يجب عليكم ممارسة الرياضة بعد تناول الطعام مباشرة، وذلك لأن الدم الذي يحتاجه الجسم لحركة العضلات يحول مساره للمعدة لهضم الطعام.

6 أطعمة حارقة للدهون

5 نصائح هامة للتخلص من الشعور بالجوع في الرجيم

4 فيتامينات تحتاجها المرأة في سن الـ50 لمحاربة الشيخوخة