متجر فان كليف & آربلز الجديد في أوبرا دبي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 أكتوبر 2019
متجر فان كليف & آربلز الجديد في أوبرا دبي
مقالات ذات صلة
اكتشفي تشكيلة جديدة من ساعات فان كليف أند آربلز في دبي
دبي أوبرا – فصل آخر من الشراكة بين بنجامين ميلبييه وفان كليف أند آربلز
فان كليف أند آربلز تحتفل بالموسم الجديد

في بوليڤارد دبي أوبرا وعلى مقربة من هذا المعلم الثقافي والفني العظيم، يقف في شموخ متجر فان كليف & آربلز الجديد المكوّن من طابقين، بواجهة تتلألأ بالأضواء والظلال. وقد استلهم المتجرُ تصميمَه الفريد هذا من لوحة فنية تعود لعام 1929 من المجموعة الأرشيفية للدار، والتي تظهر صورة صندوق مجوهرات بلمسات من فنون آرت ديكو التي كانت رائجةً في فرنسا. وقد تُرجِمَت هذ القطعة التاريخية إلى شكل مشربية معدنية تبدو كستارة رقيقة.

ويعتبر ليه صالون ڤان كليف آند أربلز دبي أوبرا، الذي تم افتتاحه مؤخراً والممتد على مساحة 222 متراً مربعاً، المتجرَ الرابع عشر للدار في الشرق الأوسط وأحد أكبر المتاجر على مستوى المنطقة، ويمتاز بأناقة لا يحدّها زمن، ويكتسي بديكورات مصنوعة من خامات ثمينة. ويأتي تصميم هذا المكان المترف على غرار البوتيك الرئيسي للدار بساحة ڤاندوم في باريس والذي يقع على بُعد خطوات من قصر غارنييه الرائع.

“إنها مناسبة مهمة لنا جميعاً أن نحتفل بعالم الروائع والإبداعات الأيقونية التي تمتاز بها الدار في هذا المكان الاستثنائي”، هكذا صرح أليساندرو مافي المدير التنفيذي لڤان كليف آند أربلز بالشرق الأوسط والهند، مضيفاً: “نتطلع للترحيب بضيوف هذا المتجر الملهم والراقي”.

يقدم متجر ڤان كليف آند أربلز، الذي تم افتتاحه بدار دبي أوبرا، فرصة جديدة لتسليط الضوء على خبرة الدار وبراعتها الحرفية عبر ساحة العرض وما يتم عرضه من إبداعاتها. ويذكر أن المتجر به مصعد ودرج ثري بالترف والفخامة يدعوان الزوّار لاكتشاف الجانب الجمالي والراقي للمكان، كما تتوفر به مكتبة زاخرة لتعرض لهم التاريخ الثري للدار في أجواء تنعم بالأناقة والترف.

ولأول مرة على مستوى المنطقة، يحتض العنوان الجديد للدار في دبي مساحةً ترمز إلى مسرح أوبرالي داخل المبنى، وكرّستها لعرض تاريخها وتنظيم معارض متخصصة، حيث قدمت في المعرض الأول مجموعة من بروشات راقصات الباليه –المستوحاة من أشهر الراقصات مثل ماري آن دي كاماراغو– التي ابتكرتها في الأربعينيات ولا زالت تقدمها حتى اليوم. وكل بروش من بروشاتها الرقيقة الملونة، المصنوعة من الذهب والمرصعة بالفيروز، والياقوت، والصفير، والألماس وغيرها من الأحجار الكريمة، يبعث إحساساً بالحركات الانسيابية الرشيقة للراقصات ورشاقتهن.