ماء الورد...لنقاوة وصفاء البشرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 مارس 2015 آخر تحديث: الأربعاء، 25 مارس 2015
ماء الورد...لنقاوة وصفاء البشرة
مقالات ذات صلة
"One Shot" مع صفاء الهاشم
استغني عن الماء عند عمل المانيكير
امنحي بشرتك الحياة بالماء

لماء الورد العديد من الفوائد على البشرة، حيث يعمل على تنقية الجسم وصفائه وزيادة النعومة والنضارة، إضافة إلى تفتيح الجلد وعلاج الإلتهابات وغلق المسام.

يستخلص ماء الزهر في غالبيّة الأوقات من بتلات النبتة أو في حالاتٍ نادرة من أوراقها ويتم تقطيرها على البخار وعندما يبرد هذا البخار ويتكثّف يصبح سائلاً، وينفصل إلى طبقتين: الطبقة الدهنيّة على السطح، أيِ الزيت الأساسيّ، والطبقة المائيّة في العمق، أيْ ماء الزهر الذي يحتوي على الجزيئات العطريّة للنبتة وعلى جزءٍ صغير جدّاً من زيتها الأساسيّ الذي يذوب في الماء. وتمنح هذه المياه المنشِّطة البشرة النقاء والحيويّة.
فوائد عدة 
جمال الجسم: يستخدم ماء الورد بعد الحمام لغلق المسام وأيضاً لتفتيح البشرة ولون الجسم عن طريق إضافة القليل منه إلى ماء الشرب وخاصة على الريق ليعطي الوجه لوناً وردياً وينظف الجسم من السموم ويغير رائحة إفرازات الجسم من كريهة إلى جميلة.
للبشرة والجسم: مسح الوجه كل يوم بقطنة بشكل دائري يجعل البشرة نقية جداً وجميلة ويفضل قبل النوم وقبل وبعد التعرض للشمس، ويمكن عمل ماسك لتفتيح وتنقية البشرة من خلال مزج  ملعقتي ماء ورد وملعقتي نشاء ووضع المزيج لمدة ربع ساعة كل يوم أو 3 مرات أسبوعياً. 
مفيد للرموش والهالات السوداء، حيث يعطي نعومة ويمنع الحساسية بالجلد ويعالج تسلخات الجلد عند الأطفال والكبار وذلك بخلطه مع النشاء أيضاً ووضعه على الجلد عدة مرات متتالية. فضلاً عن أنه مبرد للجلد آمن جداً ومفيد لمنع الحكة وتخفيف الإحمرار بالجلد ورفع الجلد الخشن.
 
ماسكات 
ولتحقيق مزيد من الفوائد، نضع بين يديكِ قناعين:
الماسك الأول
غسول ماء الورد لإزالة البقع: يتكون من لتر ماء وماء ورد و3 نقاط من زيت اللوز ويوضع الغسول في الثلاجة ويستخدم بشكل يومي
الماسك الثاني 
علاج المسامات الواسعة والبشرة الدهنية: ملعقة صغيرة من عصير الليمون و3 نقط ماء ورد مركز وملعقة صغيرة عصير الخيار، ثم تخلط المكونات جيدآ مع بعضها البعض ويستخدم الخليط في دهان البشرة، ثم يشطف بعد 15 دقيقة بالماء الدافئ.