دار سواروفسكي تفتتح بوتيكاً جديداً في "الردسي مول"- جدّة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 آخر تحديث: الخميس، 07 سبتمبر 2017
دار سواروفسكي تفتتح بوتيكاً جديداً في "الردسي مول"- جدّة
مقالات ذات صلة
تعاون ناجح بين "شياباريلي" ودار سواروفسكي
دار سواروفسكي تُطلق مجموعة Remix في بيروت
Victoria Secret تفتتح أول محل لها في جدة

عندما يجتمع التراث والمهارة الفنية، تبرز قدرة سواروفسكي الفريدة في تجديد ذاتها والمحافظة على جوهرها. خبيرة في قطع الكريستال، سيّدة الضوء والبريق، معزّزة التألّق، تضفي دار سواروفسكي توقيعها الخاص في مجال الأزياء لتحسين الحياة اليومية وتشجيع النساء على التعبير عن رأيهنّ من خلال الأكسسوارات المستوحاة والمتماشية مع المناسبات كافة. ولعرض مجموعاتها بشكل أفضل، تدعو سواروفسكي النساء إلى تجربة حقيقية في متاجرها الـ2500 حول العالم. إنها تجربة متاحة حالياً في "الردسي مول" في جدّة وسط جوّ أنيق يعكس جوانب الدار الشهيرة، فتستمع النساء بعالم سواروفسكي الشامل من حيث أكسسوارات الأزياء، مستلزمات الديكور، الساعات كذلك القطع الرجالية. 
شكل تصميمي جديد وحصري:  مفهوم الـCrystal Forest
بإعتبارها واحدة من أكبر تجّار التجزئة في العالم، تهدف سواروفسكي الى تقديم تجربة رائعة لزبائنها في أي متجر سواء في أوروبا، آسيا أو أمريكا اللاتينية. إن مفهوم بوتيك الـ Crystal Forestتعبير حديث عن هوية الدار وقيمها ويسلّط الضوء على الإمكانات المطلقة للكريستال ويوضح العلاقة الوطيدة القائمة بين الدار والطبيعة.
ويقول Robert Buchbauer بوصفه أحد أفراد أسرة سواروفسكي وعضو في المجلس التنفيذي: "يجسّد تصميم البوتيك رؤية سواروفسكي المعاصرة وشغفها للتصميم. ويُعدّ المكان المثالي لعرض إلتزامنا التميّز، الإبداع، المباغتة والفرح".
بدءاً من الخارج حيث تبرز الأشكال المخروطية والفولاذية وصولاً الى الداخل حيث الجدران البيضاء والمقترنة بهذه الأشكال مختلفة الطول، لا يسعنا القول سوى أن التصميم معاصر وعلى استعداد لإستقبال الزبائن.
يُعدّ بوتيك سواروفسكي الجديد في "الردسي مول" السادس في مدينة جدّة. 

دار سواروفسكي تفتتح بوتيكاً جديداً في "الردسي مول"- جدّة
وتعليقاً على البوتيك الجديد، قال المدير العام لشركة CGB في الشرق الأوسط السيّد نصر سليمان: "إنّ المملكة العربية السعودية واحدة من أسواقنا الرئيسية، ومن خلال متاجرنا الجديدة والحالية، نتطلّع الى تطوير الدار السويسرية في السّوق والتقرّب أكثر من زبائننا الكرام".
تتّخذ الفكرة خارج البوتيك شكل الغابة الكريستالية Crystal Forest بإستخدام أشكال مخروطية هائلة من الفولاذ المقاوم للصدأ. وتنعكس على الواجهة اللاّمعة أضواء الشارع وتركيبته. أما الأوجه المعدنية فتتفتّح لتثير دهشة الناظر لها بأبعادها العميقة وثرائها المذهل. ومن خلال الألوان الزاهية، تبرز الرسائل القويّة حول توجّهات الأزياء كذلك المنتجات التي لا بدّ من إقتنائها. تعرض علب خفيفة عائمة في الهواء بعض المشاهد الفاتنة وتحتوي على مجوهرات سواروفسكي ومنتجات الديكور. 

يتحوّل داخل البوتيك الذي تبلغ مساحته 32 مترا مربعاً إلى واقع حقيقي، فتنبعث الحياة في الغابة الكريستالية Crystal Forest. صُنعت الجدران من نسيج يحتوي على أشكال مخروطية بيضاء عاكسة ومختلفة الطول. تضفي هذه العناصر متعددة الأوجه والطبقات بُعداً بصرياً عميقاً وتتراقص على إيقاع داخلي يتماشى مع قوانين الطبيعة وطقوسها. وتتداخل واجهات العرض العمودية والأفقية وتتّحد مع الأشكال البارزة للجدران لتظهر المنتجات في حالتها الطبيعية. 
ما إن يخطو المستهلك داخل البوتيك حتى يغمره إحساس كريستالي يشعّ من التركيبات الجديدة كلّها لبوتيكات سواروفسكي. يعكس هذا الجو عالماً متحضّراً تعلوه البصمات المميّزة مثل شكل Crystal Swan الرائع خلف مكتب الدفع وألواح Crystal Strand الموجودة عند المدخل. ولإستكمال التصميم الداخلي الأنيق، تمّ إبتكار طلاء فاخرا حصريا لدار سواروفسكي أضفى تألقاً لامعاً على الأثاث، في حين اقترنت عملية تشطيب المرايا بالفولاذ المقاوم للصدأ. واكتملت هذه العناصر المذهلة من خلال أشكال فنية متدلّية من السقف مجسّدة بذلك إبداعات سواروفسكي وقدراتها الابتكارية. 
أخيراً،  تُعتبر الإضاءة سمة أساسية في الشكل المعماري الجديد إذ تضفي جواً جميلاً داخل البوتيك. وفي تبادل آسر بين الأضواء والظلال، فإن الومضات المنبعثة من إضاءة الـ LED داخل خزائن العرض تستهدف التماثيل والمجوهرات من زوايا متعدّدة لا نهائية. أما النتيجة فغابة تغمرها الأضواء الكريستالية.