طرق العناية بالبشرة في رمضان

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 أبريل 2021 آخر تحديث: الخميس، 06 مايو 2021
طرق العناية بالبشرة في رمضان
مقالات ذات صلة
أفضل كريمات العناية بالبشرة
دليل المبتدئات للعناية بالبشرة
البشرة المختلطة وكيفية العناية بها

تنعكس التغذية بشكل مباشر على مظهر البشرة ورونقها وإشراقها، خصوصاً في شهر رمضان حيث يبدأ الجفاف بإلحاق الضرر في البشرة إذا لم تقومي بالاهتمام بشكل خاص ومكثف ببشرتك.

ولذلك عليك منح بشرتك المزيد من العناية من خلال إضافة بعض الخطوات التي سوف نعرفك عليها في هذا المقال إلى روتين العناية ببشرتك.

جمعنا لك بعض نصائح الخبراء للحفاظ على توهج وإشراق بشرتك في رمضان:

  • تجنبي الكافيين:

يمكننا القول بأن الكافيين ليس صديقاً لبشرتك خلال شهر رمضان فهو سيسبب لك المزيد من الجفاف الذي من شأنه أن يدمر البشرة. عليك إذاً تجنب بعض الأطعمة والمشروبات وعلى رأسها الكافيين والصودا اللذان يمتصان المعادن من الجسم مما يؤثر سلباً على بشرتك.

  • الحماية من أشعة الشمس:

ليست معلومة جديدة على الإطلاق إلا أنك خلال شهر رمضان بالتحديد يجب أن تتجنبي التعرض لأشعة الشمس بدون حماية مما له من تأثير سلبي على بشرتك بالفعل. إذا كنت مضطرة للخروج من المنزل في الصباح احرصي على تطبيق الواقي الشمسي بعامل حماية مرتفع  قبل الخروج للحفاظ على بشرتك صحية ومشرقة.

بشرة مشرقة في رمضان

  • شرب الماء بشكل مستمر:

إذا كنت ترغبين بالحصول على بشرة ندية ومتألقة فإن الدواء في متناول يديك، ما عليك سوى تناول المزيد من الماء وجعله جزءاً من روتينك اليومي للعناية بالبشرة. احصلي على أكبر قدر من الماء عن طريق تناوله مباشرة بالإضافة لتناول الخضار والفواكه الغنية بالماء كالخيار والطماطم والخس والبطيخ حيث يضمن لك ذلك التخلص من السموم بالإضافة إلى الحصول أيضاً على أكبر قدر من الفيتامينات والمعادن الرائعة لترطيب بشرتك والحفاظ على أفضل مظهر لها خلال شهر رمضان.

شرب الماء في رمضان

  • الترطيب ثم الترطيب:

حتى أولئك الذين يشربون الكثير من الماء يحتاجون بالإضافة إلى ذلك الحصول على المزيد من الترطيب عن طريق مساعدة الكريمات المرطبة والزيوت وذلك لأن البشرة خلال الصيام تفقد الكثير من رطوبتها وحيويتها.

اختاري المنتجات المناسبة لنوع بشرتك وذات الجودة الجيدة وقومي بتطبيق الكريم المرطب خلال النهار والليل.

ترطيب البشرة في رمضان

  • التغذية الجيدة:

يؤكد خبراء العناية بالبشرة على أهمية التغذية الجيدة والسليمة للبشرة، لذلك للعناية الصحيحة ببشرتك عليك أن تبدأي عزيزتي من الداخل خصوصاً خلال شهر رمضان احرصي على تناول الخضار والفواكه الغنية بالفيتامينات خلال الإفطار والسحور وركزي على تلك التي تحتوي على فيتامين A و B و C والتي من شأنها أن تضفي الكثير من التوهج والصفاء إلى بشرتك.

  • النوم الجيد:

غالباً ما يشوب ظهور الهالات السوداء حول العينين جمال البشرة وتألقها. وعليك أن تعلمي عزيزتي أن من أهم أسباب ظهورها الأكثر شيوعاً هي قلة النوم وعدم أخذ قسط كافٍ منه. بالإضافة إلى تناول الوجبات المتأخرة وقضاء وقت طويل خلف شاشات الأجهزة الإلكترونية.

لذلك استغلي شهر رمضان في تحسين عادات النوم لديك وجعله أولوية في نظامك واحرصي على الحصول على ٧ إلى ٨ ساعات من النوم  لمنح جسمك وقتاً كافياً لإصلاح وتجديد شبابه أثناء الليل وقومي بتطبيق كريمات العين وأكياس الشاي البارد على عينيك خلال النهار وذلك لتتخلصي من العيون المنتفخة والهالات السوداء حول العينين.

وأخيراً لا تغفلي الاهتمام بحيوية وشباب بشرتك ليس فقط خلال شهر رمضان وإنما بشكل دائم حتى تحافظي عليها متألقة ومتوهجة شابة دائماً.