كيف تختارين ملابسك حسب شكل جسمك

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 يونيو 2021
كيف تختارين ملابسك حسب شكل جسمك
مقالات ذات صلة
ملابسك تؤثر على عملك؟!
كيف ترتدين ملابسك الصيفية في الشتاء؟
كيف تختارين خاتم الخطبة؟

يتم تعريف الموضة من خلال ارتداء الملابس المناسبة. حيث لا يتعلق الأمر فقط بارتداء أحدث صيحات الموضة المنتشرة في الأسواق والمحلات التجارية. بل إن الموضة أكثر تعقيداً، وتعتمد مجموعة القواعد الخاصة بها بحسب أنواع الجسم المختلفة.

ويعد العثور على فستان يناسب جسمك من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها.

لتتألقي أناقةً وجمالاً إليك عشرة أسرار لارتداء الملابس وفقاً لنوع جسمك والتي ستساعدك على انتقاء وشراء الملابس:

1. حددي نوع جسمك:

ستساعدك معرفة نوع جسمك في اختيار الملابس التي تبرز أفضل سماتك. باستخدام شريط القياس فقط، يمكنك بسهولة تحديد نوع جسمك. ابدئي بفحص نفسك في المرآة ولاحظي الاختلاف في كل مرة.

يحدد شكل الجسم الخاص بك من خلال ثلاث نقاط في جسمك: الخصر، والوركين، والكتفين. ارسمي خطاً وهمياً من كتفيك إلى وركيك وحدد مكان تقاطع الخط.

أنواع الجسم

2. الوراثة:

تحدد جينات عائلتك بشكل كبير الكثير من الصفات والملامح الخاصة بك ومنها شكل جسمك.

افحصي النساء الأخريات في عائلتك لمعرفة ما إذا كان هناك شبه ظاهر بين شكل جسمك و شكل جسم شخص معين في العائلة. فإذا كان لدى النساء في عائلتك نوع معين من الجسم، من المحتمل إذاً أن تكوني كذلك.

الوراثة

3. تأثر جسمك ببعض العوامل:

اعلمي أن النظام الغذائي والتمارين الرياضية يمكن أن تؤثر عليك بطرق معينة بينما يكون لديك شكل معين من الجسم. تلعب الوراثة أيضاً دوراً في كيفية توزيع الدهون في الجسم ولا يمكن تغييرها.

النظام الغذائي

4. الجسم التفاحة:

تتجمع السمنة في هذا الجسم بالمنطقة العليا، حيث يمتلك هذا الجسم 14٪ من النساء اللواتي لديهن منطقة الجسم العلوي أكبر من الوركين.

جسم التفاحة

النساء اللواتي لديهن أجسام على شكل تفاحة لديهن زيادة في الوزن في منطقة محيط الخصر. إذا كان جسمك على شكل تفاحة، يجب أن تكوني فخورةً به. ومع ذلك، إذا كنت ترغبين في إظهار شكل جسمك، فيجب أن ترتدي الملابس المناسبة، يمكنك الاستعانة بالصورة المرفقة لتكوين فكرة عن كيفية تنسيق الملابس لهذا الجسم.

الجسم التفاحة

5. الجسم الكمثرى:

هل أنت من صاحبات الجسم على شكل كمثرى والذي تمتلكه 20٪ من النساء، بحيث تمتلكن فخذين أعرض قليلاً من الجزء العلوي.

جسم الكمثرى

يتميز شكل الجسم الكمثرى بأرداف منحنية وفخذين عريضين وظهر ممتلئ، اطلعي على الصورة لتتعرفي على كيفية اختيار الملابس المناسبة لشكل هذا الجسم.

الجسم الكمثرى

6. شكل الساعة الرملية:

من أجمل أشكال أجسام النساء وأكثرها أنوثة مثل جسم مارلين مونرو.

جسم الساعة الرملية

يمتلك هذا الجسم المنحنيات الأنثوية الساحرة، ولتبرزي جمال هذا الجسم المثالي اختاري موديلات وقصات تبرز خصرك وجمال جسمك وتناسقة.

مارلين مونرو

7. الجسم المستطيل:

يطلق اسم الجسم المستطيل على الجسم الذي يكون فيه الخصر بنفس حجم الوركين والصدر. وتمتلك هذا الجسم حوالي 46٪ من النساء.

الجسم المستطيل

إذا كنت لا تمتلكين منحنيات في جسمك اختاري الملابس المستطيلة أيضاً كفستان بسيط وعملي متساوي الحجم عند الكتفين والركبتين على حد سواء كما هو موضح في الصورة.

الجسم المستطيل

8. اكتشفي جمالك على الرغم من السمنة:

من المهم أن تتعلمي كيفية ارتداء الملابس المناسبة لنوع جسمك ويمكنك القيام بذلك حتى لو كنت تعانين من زيادة في الوزن.

السمنة

إذاً تعلمي كيف تلفتين الانتباه إلى أفضل سمات الجمال بك وكيف تشعرين براحة أكبر بالملابس التي ترتدينها.

ارتداء الملابس الجذابة يعزز ثقتك بنفسك ويجعلك تبدين بأفضل حال.

لا تخجلي بجسمك وارتدي الملابس الملونة وبرسومات ومطبوعات مميزة للمزيد من الأناقة وأضيفي لمستك الخاصة بارتداء الاكسسوارات المناسبة.

اطلالة المرأة السمينة

9. أضيفي المزيد من الأنوثة إلى مظهرك:

حوالي 8٪ فقط من النساء يمتلكن شكل جسم الساعة الرملية الحقيقي أما ما تبقى فهن من صاحبات أشكال الأجسام المختلفة والتي قمنا بذكر بعضاً منها في الأعلى.

الجسم المتناسق

وإذا لم تكوني من تلك الفئة القليلة يمكنك الاستعانة بالملابس الداخلية لإضفاء المزيد من الأنوثة إلى مظهرك وذلك من خلال ارتداء ملابس داخلية تضيف المزيد من الحجم إلى الصدر والمؤخرة. وإضافةً إلى ذلك استعيني بالملابس ذات النقوش الجريئة المصممة بشكل خاص لجعل الجسم يبدو بمنحنيات أنثوية ساحرة.

الإطلالة الأنيقة

10. المافن توب:

تعرف الدهون الموجودة في منطقة حزام الخصر باسم كعكة المافن أو المافن توب والتي تعتبر مزعجة جداً ويمكن أن تؤثر على مظهر الأشحاص في جميع الأشكال والأحجام، بل والأسوأ من ذلك أنه يصعب التخلص منها.

المافن توب

على الرغم من أنه يمكنك الاستمتاع بجسمك بغض النظر عن شكله إلا أنه يمكنك إخفاء المافن توب أو الخاصرتين بارتداء الملابس المناسبة حتى أنه لا يمكن لأحد ملاحظتها إذا ما تمت تغطيتها وإخفاءها بالملابس كما هو موضح بالصورة.

طريقة إخفاء المافن توب