كيف تختارين بنطال الجينز المناسب‎

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 مارس 2015 آخر تحديث: الإثنين، 23 مارس 2015
كيف تختارين بنطال الجينز المناسب‎
مقالات ذات صلة
إرتدي بنطال الجينز للمناسبات على طريقة المشاهير
بنطال الجينز الأكثر أناقة أثناء الحمل
تعرفي على بنطال الجينز من تصميم جيسيكا البا
جميعنا بحاجة بنطال جينز المثالي الذي يبرز قوامنا بشكل جميل وأنيق ويخفي العيوب التي نعاني منهاجميعنا بحاجة بنطال جينز المثالي الذي يبرز قوامنا بشكل جميل وأنيق ويخفي العيوب التي نعاني منها.
 
أثبتت دراسة أجرتها ماركة الجينز الشهيرة ليفيس (levi's) حيث أنه 54 % من النساء يجربن في متوسط 10 الى 15بنطال من الجينز, قبل أن يخترن البنطال المناسب. و بالتاكيد الكثير منا يوافق هذه الدراسه حيث أنه البحث عن البنطال المناسب يستغرق الكثير من الوقت.
المقاس : 
حتى إذا كانت امرأتان ترتديان نفس مقاس البنطال، فبالتاكيد يختلف كل قوام عن الاخر. لهذا السبب يكون من الصعب أن تجد المرأة الجينز الملائم لقوامها و بالمقاس المناسب.
لكن حاليا هناك الكثير من الماركات التي تركز على شكل الجسم وتوفرت موديلات عديده تغطي نطاق عريض من أشكال الجسم للسيدات.
كيف أعرف أن سروال الجينز يناسب قوامي؟
يجب أولا أن يستقر الجينز بشكل صحيح عند الأرداف، مع مراعاة ألا يكون ضيقاً للغاية. كما يجب أن يكون ذو قصه مريحة لا يضغط بشدة على الجسم، وان لا تظهر به ثنيات غير جذابه. لتحديد الطول المناسب انصحك عند تجربة بنطال الجينز ارتداء الأحذية العاليه معه اثناء قياسه.
كما يفضل أن تختاري مقاسا أكبر بقليل من مقاسك الحقيقي لأننا كما نعرف انه قماش الجينز يصبح ضيقا اكثر بعد الاستعمال.
ما هو الموديل الذي يناسب جسمي؟
• لنحيلات القامة: 
موديل الجينز الضيق السكيني (skinny) الذي يلتصق بالجسم مناسب جداً لنحيلات القامة ويمنح المرأه ايحاء الإمتلاء بعد ارتدائه. 
 
كيف تختارين بنطال الجينز المناسب‎
هناك أيضا موديل (Marlene) و يمتاز هذا بقصته المستقيمة والفضفاضة، وهو مناسب للنساء نحيلات القامه, حيث توحي قصته الواسعة بإمتلاء الساق.. 
       كيف تختارين بنطال الجينز المناسب‎
• لطويلات القامة: موديل البنطال البويفرند (boyfriend) فهو موديل ذا قصة واسعة يستقر بشكل فضفاض على الارداف والسيقان ويمثل أحدث صيحات الموضة لهذا الموسم. ويعد هذا الموديل مناسبا للغاية للنساء ذوات السيقان الطويلة.
كيف تختارين بنطال الجينز المناسب‎
 
• لقصيرات القامة:
موديل(Boot Cut) مناسب جدا لقصيرات القامة فهو يلتصق بالأرداف والأفخاذ ويكون ذا قصة واسعة بعض الشيء من الأسفل و يعطي وهما بساقين أطول، حيث تعمل قصة الأرجل الواسعة بعض الشيء على تعويض الاختلاف ما بين الفخذ والساق. • على العكس من ذلك تعد بناطيل الجينز ذات الأرجل الفضفاضة غير مناسبة للنساء ذوات السيقان القصيرة، لأن القصة الواسعة لأرجل البنطال تقصر السيقان بالنظر. 
كيف تختارين بنطال الجينز المناسب‎
 
•لذوات القامة المتوسطة والجسد الممتلئ
البنطال ذو القصة المستقيمة (straight)  هو الأنسب بفضل قصته البسيطة والمستقيمة فهو يناسب أشكال الجسم المختلفة. وتستطيع النساء ذوات الأفخاذ الممتلئة أو القصيرة أيضاً ارتداء هذا الموديل من بناطيل الجينز.
كيف تختارين بنطال الجينز المناسب‎
 
• موديل الخصر المنخفض
ومن بناطيل الجينز الأخرى هو ذو الخصر المنخفض (Low Waist) والذي يستقر على الخصر بشكل منخفض. لارتداء هذا الموديل يجب أن تكون البطن خالية من الدهون، لأن بروز الكتل الدهنية على الجانبين سيبدو قبيحاً.
اً.
كيف تختارين بنطال الجينز المناسب‎