كيف تختارين كريم محاربة التجاعيد المناسب لبشرتك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 يونيو 2021
كيف تختارين كريم محاربة التجاعيد المناسب لبشرتك
مقالات ذات صلة
متى نبدأ في استخدام كريمات محاربة التقدم في السن؟
كيف تختارين حذائك المناسب لإطلالتك؟
كيف تختارين الرموش المناسبة لعينيك؟

قد تبدأ علامات التقدم بالسن بالظهور في وقت مبكر عند الكثيرين أي في منتصف العشرينات أحياناً فتصبح البشرة باهتة وتظهر التصبغات والخطوط الدقيقة. وذلك يعود للكثير من الأسباب.

من المهم جداً أن تبدئي في العناية ببشرتك في الوقت المناسب وأن تستخدمي النوع الصحيح من الكريم الخاص لمكافحة الشيخوخة وعلامات التقدم في السن حسب نوع بشرتك.

كثيرة هي المنتجات الموجودة في الأسواق ومتنوعة الجودة والسعر، ولكن الأهم اختيار المناسب لك وفيما يلي بعض النصائح التي تجعلك تعرفين تماماً كيف تختارين كريم محاربة التجاعيد المناسب لبشرتك:

اختاري كريم محاربة التجاعيد الذي يحتوي على مقشر:

تقدم العلامات التجارية المختلفة عادةً أنواعاً مختلفة من كريمات مكافحة التجاعيد ولذلك ننصحك باختيار تلك التي تحتوي على مقشر يعمل على تقشير بشرتك وجعلها تبدو منتعشة ومتجددة دائماً ويساعد على التخلص من بقايا الجلد الميت والرؤوس السوداء والدهون الزائدة. ويترك الجلد مشدوداً وأكثر شباباً.

اختاري كريم محاربة التجاعيد الذي يحتوي على عامل حماية من أشعة الشمس:

من الضروري جداً للحفاظ على شباب البشرة الدائم استخدام كريم واقي من أشعة الشمس بانتظام قبل الخروج من المنزل وذلك كجزء من روتين العناية اليومية بل جزء أساسي لحماية بشرتك.

تحتاجين إلى كريم محاربة التجاعيد النهاري الذي يحتوي على نسبة حماية عالية من أشعة الشمس وذلك لحماية بشرتك من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية التي تعجل من ظهور علامات الشيخوخة.

اختاري كريم محاربة التجاعيد المرطب:

أكثر وأهم الأسباب وراء ظهور التجاعيد هو جفاف البشرة الأمر الذي يجعلها تبدو باهتة ومتعبة. ولذلك فإن اختيار كريم محاربة التجاعيد بنسبة ترطيب عالية سيحافظ على تألقها وانتعاشها. يمكنك اختيار أنواع مختلفة من المرطبات مثل واقي الشمس المرطب النهاري أو كريمات محاربة التجاعيد المرطبة النهارية والليلية والتي تتغلغل في البشرة وتغذيها وترطبها.

اختاري كريم محاربة التجاعيد الذي يحتوي على مضادات الأكسدة:

تساعد مضادات الأكسدة على تجديد البشرة وتقليل الضرر الذي يلحق بها من العوامل البيئية المحيطة بحيث تجعلها تبدو أفضل صحة وأصغر سناً.

كما تنعم الكريمات التي تحتوي على مضادات الأكسدة البشرة ولذلك استخدمي السيرومات والمرطبات الغنية بمضادات الأكسدة مثل تلك التي تحتوي على فيتامين ج ومستخلصات الشاي الأخضر والريتينول كلها مضادات أكسدة رائعة يمكنك الاختيار بينها.

اختاري كريم مكافحة التجاعيد وفقاً لعمرك:

من الضروري استخدام المنتجات الصحيحة في الوقت المناسب، حيث لا فائدة من استخدام المنتجات الخاصة بسن العشرينات في الأربعينيات من العمر. ففي سن العشرين تحتاجين إلى حماية أساسية ولذلك من الضروري استخدام الكريمات وواقيات الشمس التي تحتوي على مضادات الأكسدة للحصول على بشرة ناعمة وصحية وشابة.

أما في الثلاثينات من العمر حيث يبدأ الجلد بفقدان مرونته فأنت تحتاجين إلى استخدام منتجات لشد البشرة.

في الأربعينيات هناك العديد من التغيرات الهرمونية وعلامات التقدم في السن التي تحتاج إلى كريمات خاصة لمحاربة التجاعيد وكريمات العين والانتفاخ والجفاف والتصبغات.