كيف تختارين أفضل برايمر لبشرتك؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 يونيو 2021
كيف تختارين أفضل برايمر لبشرتك؟
مقالات ذات صلة
كيف تختارين درجة أحمر الخدود المثالية لبشرتك؟
تعرفي على الفرق بين الهيالورونيك والريتينول أيهما أفضل لبشرتك؟
كيم كارداشيان تختار أفضل اطلالتها لعام 2015

يساعد البرايمر في الحفاظ على المكياج ثابتاً لوقت أطول خصوصاً وأنه يقلل من دهون البشرة ويعمل كقاعدة أساسية لتنعيم وتحضير البشرة لاستقبال المكياج بشكل مثالي.

لكن قد يكون اختيار البرايمر المناسب للبشرة صعباً في بعض الأحيان. حيث يجب أن يعتمد اختيارك للبرايمر على نوع بشرتك وطبيعتها.

ولتستطيعي اختيار البرايمر المناسب لبشرتك نقدم لك بعض النصائح التي يمكنها جعل الأمر أكثر سهولة:

للبشرة العادية:

إذا كنت من صاحبات البشرة العادية قومي باختيار برايمر خفيف القوام والذي يمكنه العمل على إغلاق المسام المفتوحة في البشرة وجعل لونها متساوياً وموحداً.

ضعي طبقة واحدة من البرايمر قبل وضع المرطب وكريم الأساس فوقه حيث يساعد البرايمر ذو القوام الخفيف على إخفاء جميع العيوب الموجودة في البشرة.

للبشرة الدهنية:

تعتبر البشرة الدهنية من أصعب أنواع البشرات خصوصاً فيما يتعلق بالمكياج، فإذا كانت بشرتك دهنية قومي باختيار برايمر غير لامع ليقوم بسد المسام المفتوحة في البشرة.

يساعد البرايمر غير اللامع الخاص بالبشرة الدهنية على التحكم بإفراز الدهون الزائدة.

ضعي طبقة واحدة من البرايمر على بشرتك، ثم طبقي كريم الأساس الخالي من الزيت لتحصلي على أساس مكياج مثالي.

للبشرة الجافة:

من المهم جداً قبل البدء بأي خطوة ترطيب البشرة الجافة باستخدام البرايمر الذي يحتوي على خصائص ترطيب جيدة.

فمع البشرة الجافة هناك فرص أكبر لظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. بينما يعمل البرايمر ذو الخصائص المرطبة على جعل البشرة تبدو أكثر نضارةً وجمالاً.

البشرة المختلطة:

اختاري برايمر أساسه السيليكون للبشرة المختلطة مع مرطب غير لامع خصوصاً وأن البشرة المختلطة عادةً ما تكون دهنية في الجزء العلوي منها وتحتاج إلى برايمر يساعد على سد المسامات المفتوحة.

ضعي طبقة منه على البشرة المختلطة قبل كريم الأساس وستشعرين بالفرق.

للبشرة الحساسة:

تحتاج البشرة الحساسة إلى عناية مضاعفة حيث تميل إلى التهيج والاحمرار بمجرد استخدام منتجات المكياج والعناية المختلفة. الأمر الذي يدفعك لتكوني أكثر حرصاً عند اختيار كل ما يتعلق بالعناية بها.

اختاري برايمراً بأساس مائي للبشرة الحساسة فهو خفيف ويساعد على تحضير البشرة للمكياج، وابتعدي عن الأنواع الزيتية أو تلك التي تحتوي في تركيبتها على السيليكون فقد تلحق ضرراً كبيراً بالبشرة الحساسة.