كيف تختارين درجة أحمر الخدود المثالية لبشرتك؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أغسطس 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 11 أغسطس 2020
كيف تختارين درجة أحمر الخدود المثالية لبشرتك؟
مقالات ذات صلة
كيف تختارين أفضل برايمر لبشرتك؟
كيف تطبقين أحمر الخدود حسب شكل وجهك
كيف تختارين أحمر الشفاه المناسب لكِ؟

يمكن أن يغير أحمر الخدود المثالي مظهر مكياجك بالكامل، ويربط كل شيء معاً في لون بشرة متوهجة وردية، ومع ذلك، وأيضاً الخطأ في اختياره يمكن أن يجعلك تبدين مثل المهرج!

ليس عليك فقط التفكير في اللون الذي يناسب لون بشرتك، ولكن أيضاً يناسب بقية مكياجك، إذا كنتِ تضعين مكياج عيون دخاني بني اللون، فقد تضعين درجة مختلفة من أحمر الخدود عما إذا كنتِ تضعين أحمر شفاه باللون الأحمر، على سبيل المثال، كما عليكِ التفكير في وضع المنتج؛ هل تركزين على تفاح الخدين لإطلالة أكثر شباباً، أو على عظام الوجنتين لشيء أكثر دقة؟ بالإضافة إلى ذلك، هناك مجموعة من القوام للاختيار من بينها بما في ذلك اللمعان والبودرة والكريمات، وكلها تخلق تأثيرات فريدة ويمكن وضعها في طبقات مختلفة مع المنتجات الأخرى.

لمساعدتك في العثور على اللون المثالي للون بشرتك وأسلوب مكياجك، قدمت نيني نوميلا خبيرة التجميل في Chanel شانيل مجموعة من النصائح، قائلةً: "غالباً ما يتم نسيان أحمر الخدود عند وضع الماكياج، فنحن نميل إلى التركيز أكثر على العيون أو الشفاه، ولكن أحمر الخدود هو في الواقع أسرع طريقة لتحقيق تعزيز الشباب وتعزيز لون بشرتك، ويضيف أحمر الخدود الأنوثة".

فيما يلي أهم نصائح

كيف أختار الدرجة المثالية من أحمر الخدود ليناسب لون بشرتي؟

وفقاً لنيني، فإن إحدى الطرق لتحديد لون أحمر الخدود المثالي إذا كنتِ تبحثين عن لمسة نهائية طبيعية للغاية هي قرص خديكِ! تقول: "أحب استخدام الحيلة القديمة المتمثلة في قرص خدي من أجل احمرار طبيعي، هذا لا يمنحك إشراقاً فورياً فحسب، بل يكشف أيضاً عن لون أحمر الخدود الأكثر طبيعية وملاءمة للون بشرتك".

لدى نيني أيضاً إرشادات مفيدة أخرى لمساعدتك في اختيار الظل الأكثر إرضاءً، وتقول: "كقاعدة عامة، اختارِ درجات أكثر دفئاً، مثل الدراق الذهبي والوردي الترابي والشعاب المرجانية التي تغمرها الشمس إذا كانت بشرتك تسمر بسهولة، والوردي البارد، مثل الروز الناعم والأرجواني الجميل إذا كانت بشرتك تميل إلى الاحمرار في الشمس".

وتابعت: "إذا كنتِ تريدين الظهور بشكل جريء، فتجاوزي القواعد واختاري لوناً ساطعاً، كوني مبدعة واستمتعي بأحمر الخدود!"

أين يجب أن أضع أحمر الخدود الخاص بي؟

تقول نيني: "يمكنك بسهولة تحقيق تأثيرات مختلفة من خلال وضع أحمر الخدود، مما يجعل أحمر الخدود منتجاً أساسياً في حقيبة المكياج الخاصة بكِ، من خلال وضع أحمر الخدود أعلى الخدين، ستحققين تأثيراً أكثر شباباً، ابتسمي للعثور على تفاح وجنتيك باستخدام فرشاة مستديرة، وابدئي بوضع اللون في المنتصف وامزجي برفق نحو الخارج في ضربات دائرية، يكون اللون أكثر كثافة في المنتصف".

وأضافت: "للحصول على تورد صحي أكثر، ضعي أحمر خدود على الخدين وامزجيه قليلاً للأسفل، هذا هو أحمر الخدود الذي تحصلين عليه بشكل طبيعي عند الخروج في الهواء البارد النقي، عند تقليد التأثير الطبيعي، استخدامي أحمر الخدود الكريمي الممزوج بدفء أصابعكِ، قوام الكريم رائعاً لبناء كثافة اللون تدريجياً ويسهل مسحه إذا قمت بتطبيق الكثير".

أيهما أفضل في أحمر الخدود، كريم أم مسحوق؟


تقول نيني: "أنا من أشد المعجبين بأحمر الخدود الكريمي، لأنه يميل إلى خلق مظهر طبيعي أكثر، ويسمح لبشرتك بالتألق، كما أنه سريع وسهل مزجه بإصبعك، وهو خيار رائع للبشرة الصيفية، أو إذا كنت تخشين أحمر الخدود، وهناك قوام مضيء آخر للحصول على مظهر طبيعي أكثر هو أحمر الخدود السائل، الذي يتغلغل في الجلد ويخلق بقعة جميلة".

ويمكنك الحصول على أحمر خدود كريمي من العلامة التجارية Revlon من موقع Amazon

كيف تختارين درجة أحمر الخدود المثالية لبشرتك؟

ويصل سعره إلى 45 ريالاً سعودياً

وأضافت نيني: لمزيد من أنواع البشرة الدهنية، أو إذا كنت في مناخ حار أو رطب، عليكِ التفكير في تركيبة بودرة، إذا شعرت أن أحمر الخدود الكريمي ينزلق عن بشرتك وتريدين المزيد من القوة، فستكون بودرة أحمر الخدود مثالية، ضعي طبقة رقيقة من البودرة الشفافة على المنطقة قبل وضع أحمر الخدود، سيسهل ذلك عليك مزج اللون بسلاسة".

مهما كان اختيارك ، يكمن سر التطبيق الرائع في المزج، وتقول Ninni: "امزجي جيداً أحمر الخدود لخلق تأثير ناعم وباهت وقم ببنائه بدلاً من تطبيق الكثير من الألوان مرة واحدة، من خلال وضع طبقات، ستتمتع بقدر أكبر من التحكم في الكثافة وتأثيرها على تغيير مظهرك".

كيف أضع أحمر الخدود مع البرونزر؟

يعتبر البرونزر عنصراً أساسياً في الحياة اليومية للكثيرين منا، ولكن كيف يمكن وضعه مع أحمر الخدود؟ تؤكد نيني أن أحمر الخدود والبرونزر يكملان بعضهما البعض بشكل جميل، ويمنح البرونزر بشرتك توهجاً جديداً ، بينما يمنح أحمر الخدود بشرتك دفعة صحية.

وقالت نيني: "أحب وضع البرونزر بفرشاة كبيرة ورقيقة على المناطق التي يكون فيها لون الشمس طبيعياً على وجهك؛ عظام الوجنتين وجسر الأنف والذقن ووسط الجبين وعلى منطقة الصدر، للحصول على هذا التأثير المشمس، من المهم حقاً دمج البرونزر في البشرة، ضعي أحمر الخدود فوق تفاحة الخدين للتأكيد على التوهج".