كيف تحافظين على طلاء أظافرك ثابتاً لأطول وقت ممكن

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 يونيو 2021
كيف تحافظين على طلاء أظافرك ثابتاً لأطول وقت ممكن
مقالات ذات صلة
كيف تحافظين على الرموش المؤقتة لأطول فترة ممكنة
أفضل 8 أنواع طلاء أظافر في الاستمرار لأطول وقت
كيف تحافظين على طلاء الأظافر

هل تواجهين مشكلة تقشر طلاء الأظافر وعدم ثباته مطلقاً عند صبغ أظافرك؟

هل جربت أجود أنواع طلاء الأظافر دون جدوى؟

ليست المشكلة في نوعية أو جودة الأظافر عزيزتي ولكنها تتعلق في الواقع بطريقة تطبيقك لطلاء الأظافر.

حيث يساعد التطبيق الصحيح لطلاء الأظافر على ثباته لفترة طويلة.

ولذلك ولتتمتعي بأظافر جميلة مصبوغة بألوانك المفضلة نقدم لك بعض الطرق للحفاظ على طلاء أظافرك ثابتاً لأطول وقت ممكن.

1. برد الأظافر:

من الضروري كخطوة أولى للحصول على أظافر صحية وجميلة أن تقومي ببرد أظافرك من جهة واحدة وليس من كلا الطرفين الأمر الذي يتسبب بتشقق وتكسر أظافرك.

قومي بإزالة الجلد الميت من أطراف الأظافر، وستكون هذه الخطوة بمثابة أرضية رائعة لطلاء أظافر ثابت.

2. تلميع وتنعيم الأظافر:

للأسف تتخطى الكثيرات ذلك الجزء على الرغم من أهميته خصوصاً إذا ما كنت تريدين بقاء طلاء الأظافر لأطول فترة ممكنة، بعد برد الأظافر استخدمي منعماً عازلاً جيداً وقومي بتلميع أظافرك لجعل عملية تطبيق الطلاء أكثر سلاسة وثباتاً.

3. ضعي طبقة أساسية:

تضع معظم الفتيات طبقة للتلميع عند الانتهاء من تطبيق طلاء الأظافر ولكن يجب وضع طبقة أساسية رقيقة وشفافة قبل طلاء الأظافر، ومن ثم تركها حتى تجف لتكون أساس لطلاء ثابت غير متقشر ومتشقق.

4. تطبيق اللون:

بعد جفاف الطبقة الأساسية واختيار اللون المفضل لديك قومي بتطبيقه بوضع طبقتين منه على أظافرك وليس أكثر كي لا يتقشر. حيث تعتبر الطبقات الرقيقة أكثر ثباتاً.

5. مقوي الأظافر:

بعد الانتهاء من تطبيق طلاء الأظافر والحصول على شكل ولون الأظافر المطلوب ضعي طبقة رقيقة من مقوي الأظافر واتركيه حتى يجف. حيث يساعد المقوي على تغطية طلاء ال أظافر وحمايته ومنع تشقق الأظافر.

6. تجنبي الماء قدر الإمكان:

بالطبع فإن الماء هو العامل الرئيسي الأكبر لمشكلات الأظافر بشكل عام بما فيها تشقق وتقشر الأظافر. حيث يسبب الماء جفافاً وتلفاً في أظافرك. ولذلك كلما تجنبتي استخدام الماء ستطيلين عمر طلاء أظافرك لوقت أطول.

على الرغم من أن هذا الأمر صعب جداً خصوصاً للأمهات وربات المنازل ولكننا ننصحك بارتداء القفازات أثناء الطهي وممارسة التنظيف والأعمال المنزلية الأخرى.

7. لا تضعي كريمات الترطيب:

تساعد كريمات ترطيب البشرة على جعل البشرة ناعمة حيث يتسرب الزيت من تلك الكريمات على منطقة الأظافر ليجعلها ناعمة ويتسبب بعدم ثبات الطلاء عليها. ولذلك تجنبي وضع الكريمات المرطبة وحافظي على يديك جافة ونظيفة قبل تطبيق طلاء الأظافر.

8. استخدمي المجفف:

إذا كنت ترغبين في تثبيت طلاء أظافرك لفترة طويلة استخدمي المجفف المخصص للأظافر، ذلك المنتج الذي يقوم بتجفيفها والحفاظ على ثباتها لفترة أطول.

ضعي المادة المجففة على أظافرك قبل تطبيق الطلاء حيث يساعد المجفف على إزالة الزيوت الزائدة والأوساخ من الأظافر ليتركها جافة ومهيأة لتطبيق الطلاء.

9. زجاجة طلاء الأظافر:

لا تقومي برج زجاجة طلاء الأظافر قبل الاستخدام الأمر الذي يتسبب بظهور فقاعات هواء في الزجاجة ويمنع تطبيقه بشكل جيد. وبدلاً من رجها قومي بلفها قبل الاستخدام فقط.